في السنوات الأخيرة إستطاع المطرب والملحنرامي جمالأن يتصدر الترند أكثر من مرة بفضل أعماله التي لاقت نجاحا كبيرا بعد أن اتجه الى الغناء. عانى رامي من أزمات صحية فأصيب بالبهاق وبمرض السكري.

نشأته

إسمه الحقيقيرامي جمالعبد الوهاب الفقي. ولد في الخامس والعشرين من يوليو/ تموز 1984 في محافظة المنصورة لأب من محافظة الشرقية وأم قاهرية. قرر فور إتمام دراسته الثانوية أن ينتقل إلى القاهرة ليلتحق بكلية التربية الموسيقية في حلوان حيث بدأ عشقه للفن وهو لا يزال صغيرا وكان يحفظ الأغنيات الطربية.

انطلاقه

بدأرامي جمالمسيرته مع الفن كملحن حيث لحّن أغنية فيلم "فرح" التي غناها المطرب أحمد فوزي عام 2004 ، وانطلق بعدها ليقدم العديد من الألحان التي حققت له شهرة واسعة منها "فين لياليك" للمطرب اللبناني فضل شاكر فأصبح محط أنظار المطربين والمطربات في الوطن العربي. كما أنه قدم العديد من الألحان لرابح صقر وحميد الشاعري ومحمد حماقي وأنغام ولحّن للفنان محمد حماقي 13 أغنية، كما لحن أيضا للفنان محمد فؤاد.


ألبوماته

عام2008 اتجهرامي جمالللغناء وقدم العديد من الأغنيات وبعدها أصدر أكثر من ألبوم غنائي وهي "ملكيش دعوة بحد" عام 2013، و"فترة مش سهلة" 2013، و"ملناش إلا بعض" 2016، و"ليالينا" 2018 و"أنا لوحدي" 2020 و"ولسه" 2021 و"يستاهل بوستين" 2022. ومن أغنياته المنفردة "بلادي"، "يا رب"، "تعرف"، "الغيبة طالت"، "بحبك ليه"، "قلت هنسى"، "فاكرني هنسى"، "سألت عليك"، "عني بعيد"، "معاك"، "مكانليش"، "البعاد هيفرق إيه"، "صدفة"، "مش خلاص"، "جرى إيه"، "جيت أشوفك"، "سنين مش حفتكرها"، "اتفضل امشي".


الجوائز

حصد الفنانرامي جمالالعديد من الجوائز عبر مسيرته الفنية، منها جائزة الميما العالمية عام 2013 كأفضل مغني شاب في الشرق الأوسط، كما حصل على جائزة أفضل مطرب شاب وافضل أغنية منفردة من مجلة دير جيست في عام 2020، وجائزة أفضل فنان شامل من مهرجان نجم العرب في نفس العام، كما حصل على جائزة أفضل ألبوم "أنا لوحدي" من وشوشة.


أزمة قضائية

تعرض الفنانرامي جماللأزمة بعد انتشار أخبار عن صدور حكم قضائي بحقه يطالبه بدفع 10 ألف دولار لصالح المنتج الليبي عدنان العسيلي بعد تراجعه عن حفل كان من المقرر إقامته في ليبيا، وعلق رامي جمال على الخبر على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً: "يعلن المطرب رامي جمال أنه لا يعلم شيئا عن الأخبار المتداولة على المواقع الإلكترونية، بشأن صدور حكم قضائي ضده لصالح أحد المنتجين من محكمة شمال القاهرة الابتدائية". وواصل رامي جمال بأنه لا يعلم عن الدعوى القضائية المقامة ضده من أحد المنتجين ولم يتبلغ بهارسمياً.

أزمة عدم الإنجاب

في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2014 احتفل الفنانرامي جمالبزواجه من الفنانة المعتزلة ناريمان بعد قصة حب كبيرة. تعاون معها ولحن لها العديد من الأغنيات قبل زواجهما منها: "أغنية مع نفسك"، و"أغنية الحال دا مش نافع"، وأغنية "مبقاش فيه حاجة"، ولكنها أعلنت اعتزال الفن بعد زواجها. لم يدم زواجهما وأعلنا انفصالهما بعد 8 سنوات من الزواج حيث كتبت ناريمان عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي: "تم الطلاق بيني وبين رامي أتمنى له كل الخير، أتمنى أن يكون سعيدا في حياته الجديدة وأتمنى لنفسي الخير والسعادة". ولكن سرعان ما زال الخلاف بينهما، وقال رامي بعدها : "بصّوا يا جماعة أول مرة أرى علاقة ربنا مبارك فيها، والناس كلها حزينة على أننا دخلنا بخلاف أنا أحب أن أقول لكم إنها حبيبتي وعادي أن نتشاجر". وكان رامي جمال قد أعلن خلال لقاء له مؤخرا بأنه يعاني من مشكلة في الإنجاب وبأن زوجته رفضت الانفصال عنه وبأنه يثق في أن الله يكتب له الخير.


إصابته بالبهاق والسكري

عام 2019 أعلنالفنانرامي جمالإصابته بمرض البهاق وكشف خلال لقائه بالإعلامية أسماء إبراهيم بأن الحزن هو الذي تسبب بإصابته بمرض السكري بعد خسارة مادية كبيرة ورحيل صديقه عمرو صلاح.


دعمه للمطرب النقاش

إحتل اسمرامي جمالالتريند بعد قراره دعم المطرب الشاب أحمد سالم والشهير باسم المطرب النقاش صاحب الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وبأنه لا يدعمه بهدف التريند ولكن الهدف هو إفساح المجال للمواهب الجديدة.


خلافه مع عمرو مصطفى

قبل فترة دخلرامي جمالفي أزمة مع الفنان عمرو مصطفى بعد تصريحات رامي في برنامج "حبر سري" للإعلامية أسما إبراهيم حيث علّق على تصريح عمرو مصطفى بأنه المبدع وقال جمال أن النجاح له عدة ركائز ومن المعيب أن يتكلم بالسوء عن زملائه.