تحدثنا في مقالتنا السابقة عن يوغا الوجه وعن حسناته وآثارها الجانبية، وذلك بناءً على دراسات، والآن سنتحدث عن التمارين التي يمكن تجربتها في المنزل.

تمارين يوغا الوجه التي يمكنك تجربتها في المنزل


هل تريد تجربتها؟ فيما يلي خمسة تمارين مستخدمة في دراسة JAMA للأمراض الجلدية. يوصي Jungman بالتمرين لمدة تتراوح من خمس إلى 10 دقائق كل يوم للبدء، ثم العمل في النهاية لمدة تصل إلى 15 إلى 20 دقيقة يوميًا كجزء من روتين العناية بالبشرة وممارسة الرعاية الذاتية.

رافع الخد


افتح فمك وشكل حرف O. ضع شفتك العليا على أسنانك وابتسم لرفع عضلات خدك للأعلى. ضع إصبع السبابة بخفة فوق عضلات خدك، تحت عينيك مباشرة. حرر عضلات الخد لخفضها. ثم ابتسم مرة أخرى، وفكر في دفع العضلات نحو عينيك. كرر ذلك عن طريق خفض ورفع الخدين 10 مرات. في المرة العاشرة، ارفع عضلاتك إلى أعلى مستوى ممكن واثبت على هذا الوضع لمدة 20 ثانية. كرر ثلاث مرات.

نحت الخدود السعيدة


ابتسم دون إظهار أسنانك، ثم قم بلف شفتيك للخارج كما لو كنت تحاول إظهار أكبر قدر ممكن من الشفاه. حاول أن تبتسم بزوايا فمك حتى تشعر بحرقة طفيفة في زوايا فمك. اضغط على إصبع السبابة في زوايا فمك وحرك أصابعك إلى عظام الخد أثناء الضغط على العضلة. ارفع العضلة إلى أعلى حتى عظام الخد باتجاه زوايا عينيك. عندما تصل إلى أعلى عظام وجنتيك، استمر في ذلك لمدة 20 ثانية واشعر بشد العضلات في خديك. استمر في الابتسام بزوايا فمك أثناء قيامك بذلك. كرر ثلاث مرات.

رافع الحاجب


اضغط بثلاثة أصابع تحت كل حاجب لإجبار عينيك على الفتح. ابتسم وأنت تحاول خفض حاجبيك على أصابعك. يمسك. ثم أغمض عينيك ولف مقلتيك نحو أعلى رأسك. انتظر لمدة 20 ثانية واستمر في الابتسام. حرر وكرر ثلاث مرات.

الفك والرقبة مشدودة


افتح فمك وأصدر صوت "آآآه". قم بطي شفتك السفلية وزوايا شفتيك في فمك وأمسكها بإحكام بينما تمد فكك السفلي للأمام. باستخدام فكك السفلي، قم بالغرف ببطء أثناء إغلاق فمك، واسحب ذقنك للأعلى حوالي بوصة واحدة في كل مرة تقوم فيها بالغرف وإمالة رأسك للخلف. افتح وأغلق الفك السفلي 10 مرات. في المغرفة العاشرة، يجب أن تشير ذقنك إلى السقف. شغل هذا المنصب لمدة 20 ثانية وفكر في شد جوانب وجهك. كرر ثلاث مرات.

مطور المعبد


اضغط بأطراف أصابعك على صدغك بينما تغلق فكك، مع قبض أسنانك معًا وإمالة ذقنك للأعلى. اضغط على أسنانك وركز على منطقة الصدغ، مع التفكير في محاولة تحريك أذنيك إلى الخلف. استمر لمدة 10 ثوانٍ، ثم اضغط على أسنانك الخلفية لأسفل واثبت لمدة 10 ثوانٍ. يجب أن تنثني عضلات الصدغ مع كل انقباض. استرخ ثم كرر ذلك ثلاث مرات.