أخطاء بسيطة تقومي بها يومياً، قد لا تعرين الإنتباه إليها، ولكن تفاديها يمكن أن يسهل لك حياتك، ويقلل الحساسية وحب الشباب.

لمعرفة المزيد، إليك هذا المقال الذي سيساعدك.

تطهير بقطعة قماش


إذا كانت بشرتك حساسة جدًا للمقشرات الكيميائية أو الفيزيائية، فحاول التبديل إلى قطعة قماش من الموسلين عند إزالة المنظف.سوف يزيل الملمس الكاشط قليلاً خلايا الجلد الميتة دون التسبب في تهيج، وهي بديل رائع صديق للبيئة للفوط القطنية التي يمكن التخلص منها.

الدقيقة الذهبية


مباشرة بعد غسل وجهك وتجفيفه بالمنشفة، تكون بشرتك أكثر عرضة للجفاف من خلال عملية تسمى التناضح. "لديك نافذة مدتها 60 ثانية قبل أن يحدث تبخر الرطوبة"، يوضح طبيب الأمراض الجلدية الشهير رينيه رولو. "ولكن من خلال تطبيق منتجك الأول خلال هذه الفترة الثمينة، ستحافظ على ترطيب البشرة.

إزالة الانتفاخ بنفسك


لتخفيف احتباس الماء للحصول على عظام وجنة محددة بشكل أفضل، تقترح شومانا بيجوم، المتخصصة في العلامة التجارية"Suqqu"، عمل قبضة بكلتا يديك، واستخدام المفاصل الثانية من أصابعك للضغط لأعلى حتى تجلس تحت عظام الخد. حرك قبضتيك لأعلى ولأسفل بحركات صغيرة لتدليك العضلات وتحفيز الجلد، ثم حركهما جانبًا نحو الأذن، ثم أنزلهما إلى الرقبة لتصريف الماء.

قذارة الهاتف


يقول طبيب الأمراض الجلدية التجميلية الدكتور سام بونتينج، إن حب الشباب عند البالغين حول منطقة الخدين والفك يمكن أن يكون سببه وضع الهواتف المتسخة على الجلد. وتحذر من أن المكالمات الطويلة قد تؤدي إلى تهيج الاختراقات. وتقول: "استخدم مناديل مضادة للبكتيريا للحفاظ على نظافة هاتفك. إن المنتجات الخالية من الكحول والمبيضات لن تدمر شاشتك. واستخدمي منتجًا يحتوي على حمض الساليسيليك للتحكم في البقع الملتهبة.

قم بتغيير منظفك


خذ لحظة للتفكير في ما تشعر به بشرتك بعد التنظيف. إذا كان الجو جافًا أو مشدودًا، فحاولي استبدال منظفك المعتاد ببلسم تنظيفزيتي، خاصة في فصل الشتاء، عندما تؤدي درجات الحرارة شديدة البرودة والتدفئة المركزية إلى جفاف البشرة.

تجنب إهمال الرقبة


بمعنى آخر، تعامل مع رقبتك باعتبارها امتدادًا لوجهك. هذه المنطقة أكثر عرضة للطيات والتجاعيد بسبب الزاوية التي ننظر بها كثيرًا إلى أسفل شاشاتنا (وتسمى "الرقبة التقنية")، لذلك من المهم أن تأخذي مستحضرات العناية بالبشرة مباشرة إلى منطقة الصدر كل صباح ومساء.