أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن حزمة اولى من الافلام المشاركة في دورته السادسة التي تقام في شهر تشرين الاول / اكتوبر المقبل.

وحرص القيّمون على المهرجان من المدير والمديرة الفنية على اختيار افلام من دول مختلفة حائزة على جوائز من عدة مهرجانات، ما يفعّل الحوار بين الثقافات حول العالم.
بين الافلام التي ستنافس في المهرجان فيلمان فرنسيان، الاول Anatomie d'une Chute
للمخرجة الفرنسية جوسلين ترييه الذي فاز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي هذا العام ويدور حول كاتبة المانية تعيش مع زوجها صامويل (صامويل تييس) وابنهما دانيال (ميلو ماشادو غرانير) المصاب بعمى جزئي، في بيت جبلي واقع في جبال الألب الفرنسية. عندما يموت صامويل في ظروف غامضة، يصعب على التحقيقات تحديد ما إذا كانت وفاته انتحاراً أم حادث مفتعل.

"على قارب أدامان" نيكولا فيليبير فرنسا وثائقي طويل وهو حائز على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي هذا العام ويدور حول دار رعاية لكبار السن في قلب العاصمة الفرنسية تفتح أبوابها أمام كبار السن الذين يعانون من أمراض عقلية، وتقدّم لهم الرعاية المطلوبة حتى لا يفقدوا العلاقة بالحاضر. تنتشر على متن القارب أجواء رقيقة ومرحة من الحرية، وهي مشبّعة بهالة من الدفء والتعاطف والفضول.

كما وقع الاختيار على افلام من البرازيل ومن الولايات المتحدة الاميركية.