مسلسل "حول غرفتي" نال شهرة كبيرة بفضل موهبة وكاريزما الممثلين هند أبي اللمع وعبد المجيد مجذوب. ثنائي إبداعي قدم أداء أنيقاً وترك بصمة جميلة في أرشيف الفن اللبناني وفي قلوب المتابعين. عُرض عام 1974 من تأليف الكاتب وجيه رضوان وإخراج أنطوان س. ريمي. نافست ثنائيتهما الدراما السورية والمصرية، وكانت لها شخصيتها الثقافية المحترمة حتى اليوم.

بصمة مميزة

في سبعينيات القرن العشرين كانت الدراما التلفزيونية تحمل بصمة الثنائي هند أبي اللمع، وعبد المجيد مجذوب التي حققت نجاحاً كبيراً، مع العلم أن هند أبي اللمع وعبد المجيد مجذوب شاركا معاً في مسلسلات أخرى، منها عازف الليل، الإنتطار، لا تقولي وداعاً.

قصة المسلسل

تدور قصة مسلسل "حول غرفتي" حول شابة تدعى ندى، تعاني من حالة نفسية أفقدتها القدرة على المشي، بعد تعرضها لحادث، وهي تمضي وقتها في غرفتها على كرسي متحرك، أو في السرير، تهتم بالقراءة والموسيقى، وتعيش معها عمتها زنوبيا التي تهتم بجمالها، وهدفها إغراء الرجال والزواج. يهتم بندى خالها الدكتور يوسف، ويحاول إقناعها مراراً بمغادرة السرير وإخراجها من حالتها النفسية الصعبة ولكن من دون جدوى. يتعرف على ندى الكاتب أنور أمين، من خلال إتصال هاتفي، وتنشأ قصة حب بينهما من خلال التحادث يومياً على الهاتف، بدون إطلاعه على وضعها. قراءاتها اليومية تدفع ندى الى تقمص الشخصيات والأبطال، وتعيش معهم القصص المشوقة، وتستخلص منها العبر.


شخصية مميزة

يصفالممثل عبد المجيد مجذوب الممثلة هند أبي اللمع بأنها مرحة، شخصيتها قوية، وابتسامتها رائعة. كانت تركّب قصصاً مثلاً أثناء تصوير المشهد. على سبيل المثال كانت تفرقع ” فتيشة” او تأتي غامزة وتقول لاحدهم "مممم المي ماشية من تحت اجريك وانت مش عارف". صوتها بحد ذاته عندما كان يلعلع في الاستوديو كان يدل على شخصيتها القوية والمرحة في الوقت نفسه. يتابع: قبل أن تكون ممثلة هي زوجة انطوان ريمي وكانت ملاحظة سيناريو script girl وكانت ضحكتها وابتسامتها وشخصيتها على التلفزيون هي نفسها في الحياة وكأنها لم تكن تمثل وهذه عظمة. سئل مرةً أحد النقاد من هو الممثل؟ كان جوابه بابتسامة رائعة "الذي يخال لك أنه لا يمثل".

غصة في القلب

يتذكر عبد ا​​​​​​​لمجيد مجذوب الراحلة هند أبي اللمع قائلاً بغصة: "كل ذكرى لـ هند أبي اللمع ترافقها إبتسامة حنين ودمعة. الموت حق انما خطفت قبل الآوان، رحلت باكراً."

​​​​​​​​​​​​​​
علاقة عاطفية​​​​​​​

رداً على المشككين بعلاقة عاطفية جمعتهما، كشف عبد المجيد مجذوب أنه أدى مع الممثلة هند أبي اللمع أدوارهما بانصهار بلغ ​​​​​​​حد رفض المشاهد لحقيقة ان هذين الممثلين لا علاقة بينهما. وأضاف ان أطهر علاقة بين رجل وامرأة غير مرتبطين بعقد شرعي قامت في التاريخ كانت بينه وبين هند، بينما الحب والعشق كان لزوجها الذي كان حبيبه وصديقه واستاذه وهي كانت زوجة أخيه. ومن المستحيل أن تجمعه علاقة مع زوجة أخيه!