الممثلة يسرا اللوزي والتي لفتت الأنظار في بداية مشوارها بملامحها البريئة، تمردت في السنوات الأخيرة على تلك البراءة من خلال الشخصيات التي قدمتها وحققت لها نجاحاً كبيراً، ومن بين هذه الشخصيات دورها في مسلسل "جميلة" والذي عُرض في رمضان 2023 وقدمت من خلاله شخصية امرأة تتقن الشر ببراعة، وهذا ليس العمل الوحيد الذي شاركت فيه إذ كان لها ظهور آخر في مسلسل "المداح" والذي حقق أيضاً نسب مشاهدة مرتفعة في رمضان.
موقع "الفن" كان له الحوار التالي مع الممثلة يسرا اللوزي:

شخصية شيري في مسلسل "جميلة" معقدة وغير سوية فما الذي جذبك لتقديم الدور؟

لإعجابي الشديد بشخصية "شيري"، فهي جديدة ولم أقدمها من قبل، وهي سيدة ذكية وخبيثة، تسعى للإيقاع بين الناس من أجل تحقيق مصالحها الشخصية وبالتالي نهايتها لن تكون سعيدة، كل ذلك جذبني لتقديم الدور إلى جانب فريق العمل المميز سواء من الممثلين أو شركة الإنتاج، وكذلك المخرج سامح عبد العزيز.

إنها المرة الأولى التي تقدمين فيها شخصية شريرة.. ألم تتخوفي من عدم تقبل الجمهور لذلك؟

لا أنكر بأنني تخوفت في البداية من هذا الدور، لكنه أيضاً استفزني وكان تحدياً لي، ولم أفكر في أية لحظة أن أقوم برفضه، ولم أكن أتخيل كيف سأتناول هذه الشخصية، لكن جمعتني "بروفات" بمخرج العمل سامح عبد العزيز، وتناقشنا معًا عن ملامح الشخصية واللوك الخاص بها، وهذه الجلسات جعلتني أشعر بطمأنينة وقررت التحدي بتقديم الشخصية.

يقول العديد من الفنانين أن هناك أدواراً تترك أثراً في شخصية الممثل بعد تأديتها.. هل حدث ذلك معك؟

إلى حد ما، بعد دوري في مسلسل "جميلة" قال لي من حولي إنك تفعلين أشياء من دون قصد تشبه شخصية شيري، ولكن بالتأكيد مع الوقت تتخلص من سمات الشخصية التي لازمتك فهي ليست سمات أصيلة في شخصيتي.

عملت في هذا المسلسل مع شخصية مثيرة للجدل وهي الممثلة ريهام حجاج.. كيف ترين ذلك؟

الجدل الذي يأتي من الجمهور هو ليس جدلاً، استخدام هذا اللفظ خطأ لأن معنى الجدل نابع من أصحاب العمل، الجمهور عنده رأي لكن الكثير منه "بيتفلسف"، فحينما ندخل على منصة من مواقع التواصل لا نرى إلا الجدل، هذا ليس أول وآخر عمل يُقال عنه أنه أحدث جدلاً، وجميع فريق العمل حينما تعاقد على المسلسل كان يعلم أنه من بطولة ريهام حجاج وهي من رشحتني للمشاركة في المسلسل والكواليس كانت جيدة.

كانت لك مشاركة أيضاً في مسلسل "المداح" من إنتاج شركة الصباح وهو يتحدث عن عالم الجن والماورائيات.. برأيكِ ما سبب متابعة الجمهور لهذه الأعمال؟

تأتي متابعة هذه الأعمال لأن أغلب جمهور المجتمع العربي يؤمن بمثل هذه الأمور، إنها من ضمن اهتماماتهم ويقرأون عنها، وهذا سبب من أسباب نجاح مسلسل "المداح" بشدة، وبالفعل الجن مذكور في القرآن.

هل تؤمنين بالجن ووجوده أم تعتبرين أن هذه الأشياء خرافات؟

سمعت أن من يتطرق لهذا الموضوع يحدث له كثير من الأشياء، وشخصيًا لا أستطيع أن أحكم على الناس الذين يؤمنون بالجن وهذه الأقاويل، ولكن إذا اجتمع عدد من الفقهاء والعلماء على شيء معين من الطبيعي أن نحترمهم، ونصيحتي للناس ألا يستمعوا لأي شيء يُعرض، إلا إذا سألوا علماء الدين.

ما رأيكِ في فكرة تقديم أجزاء من الأعمال الفنية التي تحقق نجاحاً؟

من وجهة نظري هي مدارس، لكن استثمار النجاح شيء جيد، فمثلًا أجزاء مسلسل "الكبير أوي 7" كانت كثيرة جداً، ففكرة تقديم الأجزاء مثل لاعبي الكرة، إذ يكون لديك وقت تتوقف فيه عما تقدمه، استغلها مرة واثنين وثلاثة، وحينما تصل للقمة اعتزل.

شاركتِ مؤخراً في فيلم "جروب الماميز".. هل هناك تلامس بينك وبين قصة الفيلم؟

طبعاً، وحينما رأيت العمل استمتعت للغاية، لأنني علمت أنه سيجذب العديد من الأمهات، وخاصة شخصيتي التي أجسّدها ضمن الأحداث، ولقد أضفت تفاصيل قليلة من خلال معايشتي للواقع، وأتوقع أن هذا الفيلم سيُلاقي نجاحاً كبيراً حينما يُعرض على التليفزيون، لأنه يُخاطب الأمهات المتعبات.

بين الدراما والسينما .. على أي أساس تختارين أدوارك؟

على أساس النص الجيد والعمل الذي يتوفر فيه عوامل النجاح وأقدم من خلاله شخصية تضيف إلى رصيدي، بالتأكيد سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية.