إشتهرت العديد من الجرائم الفظيعة، وأكثرها قصص المرتبطة بقاتل متسلسل، إنما غالباً ما يعود الفضل للمسلسلات التي تجسد هذه القصة، فيصعب على المشاهد أن يتذكر أن ما يشاهده هو واقع وليست قصة خيالية. وتمر الجرائم المريبة مرور الكرام إلى أن تتلاشى وتُنسى إذا لم تتحول إلى كتب، أفلام، ومسلسلات.
إليكم أغرب وأبشع الجرائم حول العالم.

جرائم القتل حسب أحرف الأبجدية


فيأوائل السبعينيات، واجهت ثلاث فتيات صغيرات من مدينة روتشستر بنيويورك نهايتهن بطريقة غريبة للغاية. لم يتم الاعتداء عليهن جميعًا قبل أن يفقدن حياتهن فحسب، بل بدأ القاتل بالتصرف بهن بالدور حسب احرف اسمائهن والأغرب من ذلك، تم اكتشاف جثثهن في مدن بدأت أيضًا بأول حرف من اسمائهن. اختفت كارمن كولون الضحية الأولى في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 1971، ولم يتم العثور عليها إلا بعد يومين. بعد ذلك، اختفىت واندا والكوينكز في الثاني من نيسان/أبريل عام 1973 وتم اكتشافه في صباح اليوم التالي في ويبستر. شوهدت آخر ضحية، ميشيل مينزا، في 26 تشرين الثاني /نوفمبر 1973، وعثر عليها بعد يومين في مقدونيا. على الرغم من قائمة طويلة من المشتبه بهم المحتملين، لا تزال القضية من دون حل.

I-70 Strangler


بين عامي 1980 و 1991، تم العثور على جثث 12 رجلاً وصبيًا على طول الطريق السريع "70 السريع". نُسبت الجرائم إلى فرد واحد، يُشار إليه باسم "I-70 Strangler"، حيث قُتل جميع الضحايا الـ 12 خنقاً. شوهد معظم الضحايا آخر مرة في أو حول حانات المثليين في إنديانابوليس، وغادروا مع رجل مجهول الهوية. أسفر تحقيق الشرطة عن قائمة بالضحايا المحتملين، وكان أبرزهم هيرب بوميستر. في عام 1996، عثرت الشرطة على رفات 11 رجلاً في ممتلكات بوميستر، فيما يتعلق بسلسلة جرائم قتل لا علاقة لها على ما يبدو. قبل أن يتم القبض عليه، انتحر بوميستر، تاركًا الكثيرين للاعتقاد أنه كان "I-70 Strangler".


مقتل جون برايس


لا يزال مقتل جون برايس على يد كاثرين نايت يعتبر من أبشع جرائم القتل في تاريخ أستراليا. بعد فترة طويلة من هجرها زوجها، أقامت نايت علاقة رومانسية مع برايس وانتقلت معه لاحقًا. بعد أن سئم برايس من سلوكها العنيف، طرد نايت من منزله، لكنها عادت ليلة 29 شباط/فبراير 2000. وبينما كان نائمًا، طعنته عدة مرات، وشوهت جثته بشدة، ثم قامت بطهي أجزاء من جثته بهدف إطعامه لأولاده. بعد تلقي مكالمة من جار برايس، عثرت الشرطة على نايت في منزلها وتم اعتقلتها. أصبحت أول امرأة في أستراليا تتلقى عقوبة السجن مدى الحياة من دون الإفراج المشروط.

وفاة كانديس نيوميكر


وُلدت كانديس إلمور، هذه الفتاة الصغيرة التي تبنتها جين نيوماكر بعد إبعادها عن والديها البيولوجيين بسبب الإهمال. واجهت صعوبة في التكيف مع بيئتها الجديدة، مما دفع جين لطلب المساعدة من عالم نفس غير مرخص اسمه كونيل واتكينز. في 19 نيسان/أبريل 2000، خلال ما أطلق عليه جلسة "إعادة الولادة" ، تم تغطية كانديس بالوسائد والبطانيات بعج تقييدها وتم خنقها تدريجيًا حتى وفاتها. نتيجة لذلك، أدينت واتكينز بتهم جنائية وحكم عليه بالسجن 16 عامًا. من ناحية أخرى، قبلت جين صفقة الإقرار بالذنب، مقابل عقوبة بالسجن لمدة أربع سنوات مع وقف التنفيذ.

قضية جانيت دي بالما

شوهدت جانيت دي بالما لآخر مرة على قيد الحياة في 7 آب/أغسطس 1972، بعد أن أخبرت والديها أنها متوجهة إلى منزل أحد الأصدقاء. إستغرق الأمر ستة أسابيع حتى تم العثور على بقاياها المتحللة في بلدتها الصغيرة سبرينغفيلد، نيو جيرسي. ما جعل هذه القضية مزعجة بشكل خاص هو أنه تم اكتشاف رفاتها وسط مجموعة من الأشياء التي اعتبرت غامضة. كما لم يتم العثور على أي آثار لإصابات أو كسور على جسدها، مما دفع السلطات إلى استنتاج أنها ماتت بسبب الخنق. في الأسابيع التالية، بدأ الكثيرون في التكهن بأن دي بالما كان ضحية ذبيحة شيطانية. على الرغم من هذه الادعاءات، فإن السؤال "من قتل جانيت دي بالما؟" لا يزال من دون إجابة.

جرائم دينيس نيلسن

ولد دينيس نيلسن في إسكتلندا عام 1945، وانتقل إلى لندن كشخص بالغ وانضم إلى شرطة العاصمة. أثناء إقامته هناك، كان نيلسن يجذب الرجال إلى شقته بوعده لهم بتقديم الطعام أو المأوى قبل قتلهم. في المجموع، اتضح انه مسؤول عن 12 حالة وفاة على الأقل، على الرغم من أن عدد الضحايا الفعلي يعتقد أنه أعلى من ذلك. بعد قتلهم، كان نيلسن يحتفظ بالجثث في منزله لأسابيع، وغالبًا ما ينخرط في أعمال بذيئة معهم قبل حرقها أو التخلص منها في المرحاض. تم القبض عليه في نهاية المطاف في عام 1983 بعد أن عثر سباك على بقايا بشرية في الأنابيب بعد شكاوى من انسداد الصرف. أدين وحكم عليه بالسجن المؤبد حيث توفي عام 2018.


جرائم تمارا سامسونوفا


ورد أن تمارا سامسونوفا التي عرفت أيضًا باسم "Granny Ripper " ارتكبت سلسلة من جرائم القتل البشعة بين عامي 2000 و 2015. كان ضحيتها الأولى المزعومة زوجها الذي أبلغت عن إختفائه في عام 2000، والذي لم يتم العثور عليه ميتًا أو حيًا. بعد اختفاء زوجها، بدأت سامسونوفا في تأجير غرفة في منزلها ويعتقد أنها قتلت العديد من المستأجرين لديها. ثم كانت تقوم بعد ذلك بتقطيع جثثهم والتخلص منها حول مدينتها سانت بطرسبرغ، روسيا. تم القبض على سامسونوفا في عام 2015، بعد اكتشاف رفات فالنتينا أولانوفا البالغة من العمر 79 عامًا. واعتُبرت غير مؤهلة عقليًا للمثول أمام المحكمة وأعيد احتجازها مدى الحياة في مستشفى للأمراض النفسية.

جريمة قتل الداليا السوداء


لا تزال قضية داليا "السوداء" او Black Dahlia واحدة من أسوأ جرائم القتل التي لم تُحل في التاريخ الأمريكي. في الخامس عشر من عام 1947، تم العثور على جثة الممثلة الطموحة إليزابيث شورت البالغة من العمر 22 عامًا في حي ليميرت بارك من قبل أم تمشي ابنتها الصغيرة. لم تُقتل شورت بوحشية فحسب، بل تم تشويه جثتها بشدة بعد ذلك. سرعان ما اكتسبت القضية شهرة حيث منحت الصحف على لقب "Black Dahlia" ونشرت مقالات مثيرة عنها. في أعقاب ذلك، تقدم العديد من الأشخاص مدعين المسؤولية، لكن تم التخلي عنهم في النهاية بسبب نقص الأدلة. على الرغم من تحقيق الشرطة المطول والواسع الذي أسفر عن أكثر من مائة مشتبه به، لا تزال الهوية الحقيقية لقاتل شورت غير معروفة.

جرائم كليفلاند تورسو


في الثلاثينيات من القرن الماضي، تم ترويع مدينة كليفلاند بولاية أوهايو من قبل قاتل متسلسل طليق. على مدار أربع سنوات، قُتل ما لا يقل عن 12 شخصًا وتقطيع أوصال الجاني، وتناثر رفاتهم في جميع أنحاء المنطقة. يبدو أن القاتل استهدف التائهين والأشخاص من المجتمعات المهمشة، مما جعل من الصعب على السلطات حتى التعرف على بعضهم. من بين الضحايا الاثني عشر المعروفين، تم التعرف على اثنين بشكل إيجابي وهما إدوارد أندراسي وفلورنس بوليلو، بينما يُشتبه في أن الضحية الثالثة كانت امرأة تدعى روز والاس. تركت عمليات القتل المروعة بشكل خاص في حيرة إنفاذ القانون، وأسفرت عن أكبر تحقيق للشرطة في تاريخ كليفلاند. بغض النظر، لم يتم اتهام أي شخص بارتكاب الجرائم.

مقتل رينيه هارتفلت


كانت رينيه هارتفلت طالبة هولندية في جامعة السوربون في باريس. في 1981، قامت بزيارة شقة زميلها في الفصل، عيسى ساجاوا، حيث واجهت نهاية وحشية. كان ساغاوا طالبًا أجنبيًا من اليابان، وقد طور رغبات آكلي لحوم البشر منذ صغره. بمجرد وصوله إلى منزله، قتل ساغاوا هارتفلت، ثم شرع في تناول أجزاء من جسدها. تم القبض عليه بعد أربعة أيام، لكنه أعلن أنه غير لائق عقليًا للمحاكمة وترحيله إلى وطنه، حيث تم إطلاق سراحه في النهاية بسبب ثغرات قانونية. سرعان ما استفاد من سمعته السيئة وأصبح من المشاهير من نوع ما، وكتب كتب. عاش ساغاوا كرجل حر حتى وفاته في عام 2022.