بسمة وهبةإعلامية مصرية مثيرة للجدل منذ ظهورها في الوسط الإعلامي، سواء من خلال برامجها أو جراء الأزمة الصحية التي عانت منها وسرقة مجوهراتها وإنفصالها عن زوجها.

نشأتها

ولدتبسمة وهبةسيد في 22 يونيو/ حزيران 1972 في محافظة الإسكندرية. بدأت مسيرتها الإعلامية من خلال قناة اقرأ الفضائية حيث قدمت برنامج ديني "قبل أن تحاسبوا".


الإعتزال

بعد أن حققتبسمة وهبةنجاحاً كبيراً عبر قناة اقرأ ابتعدت عن الوسط الإعلامي لسنوات وعادت من دون حجاب لتقدم برنامجاً اجتماعياً وبررت خلع الحجاب معاناتها من أزمة نفسية واكتئاب.
خلال حلولها ضيفة في برنامج "الجريئة" الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي كشفت بسمة وهبة قصة تخليها عن الحجاب بعد قرار زوجها رجل الأعمال السعودي أسامة السيد الزواج من امرأة ثالثة ما إنعكس على نفسيتها وأدى الى الطلاق وطلبت من الله السماح والعودة الى طريق الحق وإسترجاع الحجاب.

برامج فنية

بعد عودتها قدمتبسمة وهبةبرامج إجتماعية وفنية منها برنامج "اللعب مع الكبار" وهو شكل بداية ظهورها في نوع جديد من البرامج وحاورت من خلاله كبار النجوم مثل يسرا ومحمد هنيدي. وقدمت أيضا "90 دقيقة" و"ب100 راجل" و"كل يوم" و"شيخ الحارة" و"شيخ الحارة 3" ومؤخرا "العرافة".

أزمة مع ايناس الدغيدي

بعد أن نجحتبسمة وهبةفي تقديم الجزء الأول من برنامج "شيخ الحارة" قامت المخرجة إيناس الدغيدي بتقديم الجزء الثاني منه على قناة القاهرة والناس في رمضان 2020 فاتهمتها بسمة وهبة بسرقة فكرتها، لكنها سرعان ما كشفت أنها ليست مستاءة وأنها ستخوض تجربة جديدة تثبت خلالها أنها قادرة على تقديم عدة أنواع من البرامج وتربطها صداقة بإيناس الدغيدي.


إنتقاد محمد رمضان

خلال برنامجها "كل يوم" وجهتبسمة وهبةانتقاداً للفنان محمد رمضان أثناء أزمته الشهيرة مع الطيار وقالت له: "أوعى الدنيا تغرك" وعلقت على الأزمة قائلة أن محمد رمضان لم يكن صادقاً ووعد الطيار بمساندته وأراد أن يلعب دور البطل نعتقداً أن جمهوره سيسانده.

حياتها الخاصة

تزوجت الإعلاميةبسمة وهبةمرتين الأولى من رجل الأعمال أسامة السيد وأنجبت منه ولدين عبد الرحمن وعبد العزيز، وبعد أن قررت خلع الحجاب والإنفصال عنه عاشت بعيدة عن طفليها. ثم تزوجت من رجل الأعمال علاء عابد واحتفلت بزواجها في فندق شهير بحضور أسرتها وأصدقائها، وانجبت منه طفلة. بعدها بفترة تم الإعلان عن إنفصالها الذي تم في سرية تامة، ولكنها عادت الى زوجها مرة أخرى، وظهرت بسمة بصحبة ابنتها الصغرى خديجة في أحد الفيديوهات.


دموع بسمة وهبة

في إحدى حلقاتها من برنامج "العرافة" في شهر رمضان الماضي بكتبسمة وهبةبعد أن غنى محمد فؤاد في حلقة "طمني عليك" وقالت بأن سبب دموعها هو شوقها لولديها بسبب بعدها عنهما وعبرت عن إمتعاضها مما حصل لا سيما أن فريق العمل مطّلع على نقطة ضعفها وقالت في لقاء لها "منذ إنفصالي عن والدهم كانوا صغارًا، وأقاموا معه في بلد آخر، وقتها مت دون أن أُدفن، هذا كان قهرًا وعذابًا بالنسبة لي، فؤاد غناها علشان ينكد عليا ويكسرني".

مرضها

أصيبتبسمة وهبةبسرطان الثدي وخضعت لعملية جراحية كبرى تم خلالها استئصال الورم السرطاني من جسدها وخضعت للعلاج الكيماوي حتى تعافت تماما، ولكن المرض ظهر من جديد هاجمها مرة أخرى فغادرت إلى لندن لتلقي العلاج مجددا وفقدت الكثير من وزنها.

سر غيابها

في عام 2022 كشفت بسمة وهبي سر غيابها عن الشاشة لشهر ونصف حيث كانت تقدم برنامج 90 دقيقة حيث أعلنت من خلال فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي بأنها تعرضت لخطأ طبي أثناء خضوعها لعملية جراحية على يد أحد الأطباء بالولايات المتحدة الأميركية حيث كانت تجري عملية جراحية في المعدة منذ أربع سنوات، ولم تعلم طيلة سنوات ما فعله الطبيب الأميركي إلا بعدما ازداد الألم عليها وقررت السفر إلى لندن لإجراء بعض الفحوصات، لتكتشف بأن جزء كبير من المعدة تم استئصاله ولم يتبقى من المعدة سوى جزء صغير، وعلى الفور حاولت وهبة التواصل مع الطبيب الأمريكي الذي كان يتهرب من لقائها بدواعي الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، لكنها فقدت هذه الأيام أي وسيلة من وسائل التواصل معه ولا يرد على أي رسائل وقالت بأنها ستقاضى الطبيب المخطئ.

سرقة مجوهراتها

تعرضت الإعلامية المصريةبسمة وهبةللسرقة من شاب غير مصري اقتحم فيلتها بمدينة السادس من أكتوبر واستولى على حلق ألماس، واستغاثت بسمة وهبة بالأمن الإداري الذي سرعان ما اتصل برجال الشرطة وفي التحريات كشفت بسمة بأن هذا الشخص كان يعمل في حديقة الفيلا الخاصة بها واستغل سفر زوجها وحاول السطو على مقتنياتها وقتلها داخل غرفة نومها إلا أن العناية الإلهية أنقذتها من الموت.