جمينا نعلم هذا الشعور عندما يكون لديك موعد غرامي مهم، وتريدين الظهور بأفضل حلة، ولكن التحدي الأكبر ليس بالفستان الذي سترتدينه، أو بالكعب الذي ستختارينه، إنما بالبشرة التي لا يمكنك السيطرة عليها، والتي قد تدمر موعدك المثالي، لذلك إتبعي هذه النصائح لتجنب هذه الكارثة.

كيفية تحضير بشرتك لموعد غرامي


قشري وجهك قبل يوم

لتجنب تهيج الوجه، استخدم مقشرًا لطيفًا في الليلة التي تسبق موعدك للتخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع الجافة حتى تتمكن منالاستيقاظ على بشرة منتعشة ومتوهجة. لا تفركي بشرتك بقسوة وتأكدي من المتابعة باستخدام مرطب.

ضعي قناعاً مرطباً للوجه صباح يوم

في صباح ليلة موعدك، بعد أن تغسل وجهك، ابدئي باستخدام ماسك مرطب للوجه للمساعدة في تعزيز الإشراق والمساعدة في ترطيب البشرة قبل وضع المكياج. أثناء قيامك بعمل قناع وجهك، فهذا هو الوقت المثالي لاختيار ملابسك أو طلاء أظافرك حتى لا تضيع أيًا من وقتك الثمين.

قومي بتدليك الوجه لتوحيد لون الوجه

دليكي وجهك لبضع دقائق إلى نصف ساعة كاملة. يمكن أن يساعد تدليك بشرة وجهك في التخلص من السوائل، والتصريف اللمفاوي، وزيادة تدفق الدم والدورة الدموية، ويمنحك "عملية شد الوجه" بشكل طبيعي. إنه لأمر رائع أن تفعليه أثناء متابعة برامجك المفضلة ويمكن القيام به باستخدام الأدوات أو بدونها. عند الحديث عن الرعاية الذاتية، فإن تدليك الوجه هو طريقة رائعة لإظهار الحب لنفسك!


ضعي أقنعة العين للتخلص من الانتفاخات

سرنا في التظاهر بنوم ليلة كاملة لأي حدث هو أقنعة تحت العين تحتوي على الكافيين. من السهل جدًا إستخدامها أثناء قيامك بعملمكياج شعرك أو عينيك.

استخدمي مرطبك للحصول على برايمر مكياج لامع

من الطرق المفضلة لدينا للحفاظ على توهج مشرق ومضيء من الداخل، بسيط: اخلطي بضع قطرات من قلم التظليل السائل المفضل لديك في كمية صغيرة من المرطب للحصول على برايمر مكياج لامع يحافظ على بشرتك. ترطيب البشرة وإعدادها بشكل مثالي لتطبيق الماكياج. إنها خدعة سهلة وسريعة، لكنها تقطع شوطًا طويلاً وسترفع مظهر مكياجك إلى المستوى التالي. إنه مثل الوهج المدمج على ضوء الشموع!

كيفية تحضير الجلد على جسمك لموعد غرامي


التقشير هو المفتاح

أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك بالتأكيد تقشير بشرة جسمك قبل البدء في بقية روتين العناية بالجسم. سواء كان ذلك باستخدام فرشاة جافة أو لوفة أو باستخدام مقشر للجسم أثناء الاستحمام، فإن التقشير هو المفتاح للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تخططين للحلاقة، فإن التقشير سيساعد على التخلص من أي بقع جلدية جافة أو قشور حتى تتمكنين من الحصول على حلاقة ناعمة ودقيقة.

لا تستهيني بالاستحمام الرائع!

لجعلك في حالة مزاجية مريحة وتساعد على جعل بشرتك فائقة النعومة، لماذا لا تستحمين؟ ارمِ بعض قنابل الاستحمام أو أملاح الاستحمام، وشغِّل الموسيقى الهادئة، واشرب كأسًا من النبيذ أو كتابك المفضل واجلس قليلًا. النقع في الحوض سيجعل بشرتك ناعمة جدًا بعد ذلك.

حافظي على الترطيب

بعد الاستحمام، ضعي زبدة الجسم الكريمية على البشرة المبللة. من المهم أن تقوم بتطبيقه على الجلد المبلل حتى تحبس الرطوبةوتغلقها حتى لا تشعر بشرتك بالجفاف، خاصة إذا كنت تعيشين في مناخات باردة أو جافة. لمنح جسمك توهجًا إضافيًا، يمكنك خلط بضع قطرات من الهايلايتر أو البرونزر المفضل لديك مع زبدة الجسم لرفع مظهرك. فقط تأكد من جفاف المستحضر أو زبدة الجسم قبل ارتداء ملابسك حتى لا تنقل المكياج إلى ملابسك.

خدعة للحفاظ على رائحة العطور

إذا كان عطرك يعاني من مشكلة دائمة، فيجب أن تجربي هذه النصيحة السهلة للغاية: ضعي عطرك على بشرة مبللة. على ما يبدو، فهو يساعد على بقاء الرائحة لفترة أطول وتكثف الرائحة.