قد يكونإيلون ماسكهو أشهر شخص بين أفراد أسرته، والفضل يعود لوالدته، السيدة الخارقة التي مهدت له الطريق وساعدته على اتخاذ أولى الخطوات لكي يصبح أثرى رجل في العالم. عاشت ماي، بالإضافة إلى تربية إيلون وأخويه الناجحين حياة تنافسية مليئة بالإنجازات والنجاح. فيما يلي بعض المعلومات التي قد لا تعرفونها عن والدة أثرى رجل بالعالم.

ماي ماسك

وصفت ماي ماسك تجربتها كأم عازبة فرّت من زواج معنف وكافحت ماليًا في مذكراتها الأكثر مبيعًا في عام 2019، بعنوان “A Woman Makes A Plan“. ولدت في كندا، عام 1948، وانتقلت إلى جنوب إفريقيا بعد ذلك بعامين، حيث ترعرعت وتزوجت. بدأ مسارها نحو النجومية في عام 1969، عندما وصلت إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا وهي تبلغ من العمر 21 عاماً حيث التقت بـ إيرول وتزوجت به. استمرت في عرض الأزياء على مر السنين حتى بعد تقدمها في السن وأصبحت عام 2017 سفيرة لمجلة CoverGirl العالمية، وتواصل ماي ماسك عملها كعارضة أزياء لحملات تصوير الأزياء الراقية، وظهرت على سلسلة من أغلفة المجلات العالمية، بما في ذلك مجلة Time وVogue.


بدأت من الصفر

بفضل جنسية ماي الكندية تمكن أطفالها من الحصول على جوازات سفر كندية بعد دراستهم والانتقال للاستقرار فيها. ففي سن الـ18، كان إيلون ماسك أول من اتخذ هذه الخطوة بعد تخرجه في المدرسة الثانوية، أراد أشقاؤه المراهقون توسكا وكيمبال تغيير حياتهما أيضاً، وأقنعا والدتهما ببطء بالانضمام إليهم في مغامرتهم العائلية الجديدة واتباع خطوات إيلون.
بحلول ذلك الوقت كانت ماي مطلقة، بعد زواج مضطرب، صرحت أنه كان مشوباً بالعنف المنزلي في مداخلات إعلامية أجرتها لاحقاً. وفي مقابلة معها لمجلة Harper's Bazaar العالمية عام 2019، قالت: "كنت خائفة، أخبرني (زوجي) مراراً وتكراراً كم أنني غبية، وقبيحة، ومملة. وبالرغم من أنه كان ثرياً فإنه حرص على ألا أملك شيئاً".

خمسة وظائف

في بعض الأوقات كانت تعمل في خمس وظائف، حيث قالت لمجلة Forbes العالمية في مقابلة أجرتها عام 2018: "كنت موظفة أبحاث في جامعة تورنتو، وكنت أقوم بالتدريس لمدة يومين في الأسبوع في كلية التغذية، ويومين آخرين في وكالة لاستعراض الأزياء"، مضيفة: "كنت ألقي المحاضرات وأقوم بعروض الأزياء وأدير عملي الخاص في وقتٍ واحد". ويلفت موقع Hollywood Life لحياة المشاهير، أنها قامت بتحضير ونيل درجتين في الماجستير، أحدهما في علم التغذية والآخر في الحميات الصحية والأنظمة الغذائية.

إيلون ماسك

إيلون ماسكالبالغ من العمر 51 عامًا والمالك لتويتر والرئيس التنفيذي لـ تسلا و SpaceX والذي تبلغ قيمة ثروته 233 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ هو عصامي صنع ثروته بنفسه. له شقيق واحد كيمبال، وشقيقة واحدة توسكا هي الأصغر . تم تربية الثلاثة في جنوب أفريقيا بواسطة والدتهم، ماي.

كيمبال ماسك

كيمبال ماسك رجل أعمال ومقاول وفاعل خير. وهو عضو في مجلس إدارة Tesla و Space X. قيمة ثروته تبلغ 700 مليون دولار. ولد في 20 سبتمبر 1972 في جنوب أفريقيا، وهو مالك لمجموعة مطاعم كبرى في شيكاغو، كولورادو انديانابوليس وكليفلاند وقد أسس مع شقيقه إيلون شركة زيب 2. نشأ كيمبال مع شقيقه إيلون وشقيقته توسكا والعديد من أبناء عمومته. كانت والدته ماي ماسك أخصائية تغذية بارزة وكان والده يمارس مهنته الهندسية الخاصة. بعد التخرج من المدرسة الثانوية في بريتوريا، جنوب أفريقيا، غادر ماسك للقاء شقيقه في كينغستون، أونتاريو، كندا والتحق بالجامعة لمتابعة شهادة البكالوريوس في الأعمال في جامعة كوينز. أثناء تواجده في المدرسة، عمل ماسك لأول مرة في بنك أف نوفا سكوتيا. تخرج من جامعة كوينز عام 1995. تزوج كيمبال من جين لوين ورزقا بثلاثة أطفال ولكنهما إنفصلا لاحقًا. وفي أبريل 2018، تزوج للمرة الثانية من كريستيانا ويلي، وهي ناشطة بيئية وابنة الملياردير سام ويلي.


توسكا ماسك

توسكا ماسك‏ منتجة تنفيذية ومديرة للأفلام الروائية والبرامج التلفزيونية ومحتوى الويب. شاركت في تأسيس خدمة بث Passionflix. جمعت ثروة تقدر بـ 170 مليون دولار بفضل أعمالها. كشفت شقيقة إيلون ماسك عن فرض رسوم مبالغ بها من قبل الأشخاص الذين “يفترضون أن شقيقها يدفع كل شيء”، حسبما أخبرت صحيفة الديلي ميل. لكنه لا يفعل ذلك”.