بعد ستة أيام من فتح المجال أمام الحجوزات المسبَقة لـ فيلم Oppenheimer» للمخرج كريستوفر نولان، كسر الفيلم الرقم القياسي لجهة العدد الأكبر من التذاكر المباعة مُسبقاً في المملكة العربية السعودية هذا العام، وهذا ما أكدته شركة العرض الأضخم في المملكة.


ويلعب أدوار النجومية في الفيلم كلٌّ من كيليان مورفي بدور ج. روبرت أوبنهايمر، وإميلي بلانت الفائزة بجائزة الغولدن غلوب بدور زوجته وعالِمة الأحياء والنباتات كاثرين أوبنهايمر، وتجسّد فلورنس بيو دور العالِمة النفسية جان تاتلوك، بينما يلعب بني سافدي دور عالِم الفيزياء النظرية إدوارد تيلير، فيما يقوم مايكل أنغارانو بدور روبرت سيربر، ويلعب جوش هارتنت دور العالِم النووي الأمريكي الرائد إرنست لورنس، أما مات دامون، فيجسّد دور الجنرال لزلي غروفز جونيور، مدير (Manhattan Project)، فيما يلعب روبرت داوني جونيور دور لويس ستراوس، المفوَّض المؤسِّس في «الهيئة الأمريكية للطاقة الذرّية».
ويشكّل فيلم Oppenheimer تجربة سينمائية فريدة ، وجرى تصويره بتقنية IMAX® الحديثة، وهو من كتابة وإخراج كريستوفر نولان المرشَّح لجائزة الأوسكار، ويأخذ الفيلم المشاهدين في رحلة للتعرُّف عن قرب على العالِم الفذ الذي اخترع القنبلة الذريّة وتوجّب عليه المخاطرة بتدمير العالَم كي يتمكّن في النهاية من إنقاذه.