أفادت وكالة أسوشيتيد برس أن السلطات في كينيا أخرجت 12 جثة من القبور، ما رفع العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة بعبادة يوم القيامة إلى أكثر من 400.


القس بول ماكنزي، الذي يُزعم أنه أمر أتباعه في كنيسة جود نيوز إنترناشونال بالصوم حتى الموت من أجل مقابلة يسوع، محتجز حاليًا لدى الشرطة مع 36 مشتبهًا آخر، حسب المنفذ. في مارس / آذار ، نفى ماكنزي أنه يأمر أتباعه بالتجويع خلال مقابلة مع شركة آوتليت نيشن الكينية، حسبما أفادت عدة منافذ. لم يتم توجيه اتهامات لأي من المشتبه بهم المحتجزين حاليًا، على الرغم من أن أقارب أولئك الذين لقوا حتفهم تحدثوا علنًا.
ويقال إن الجماعة تتمركز في جزء من الغابات في ماليندي، كينيا، وفقًا لتقرير حول عدد القتلى الجديد من إن بي سي نيوز يوم الأربعاء. على الرغم من أن ماكنزي زعم أنه أغلق الكنيسة قبل أربع سنوات، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.
قالت مفوضة الساحل الإقليمية رودا أونيانشا إن عدد القتلى يبلغ حاليًا 403، منهم 253 خضعوا لمطابقة الحمض النووي، وفقًا لصحيفة إندبندنت. تم إنقاذ 95 شخصًا حتى الآن، على الرغم من الإبلاغ عن فقد 613 شخصًا إلى الصليب الأحمر الكيني. السلطات مستمرة في اكتشاف المقابر الجماعية.