هادي الباجوريهو منتج ومخرج مصري ينتمي الى عائلة فنية، فوالده جميل الباجوري، منتج تلفزيوني ناجح، وشقيقه الراحل سامح الباجوري، هو مخرج وكاتب سيناريو، بالإضافة إلى خالته زيزي البدراوي، التي دخلت عالم التمثيل. هادي الباجوري من مواليد 4 آب / أغسطس 1973 بدأ مسيرته الفنية بإخراج الاعلانات والفيديو كليبات قبل أن ينتقل الى العمل في الدراما.

مسيرته الفنية

بدأهادي الباجوريالعمل كمنتج منفذ قبل ان يتجه الى الاخراج في اواخر التسعينات، أخرج الكثير من الاعلانات التجارية والفيديو كليبات مع ابرز الفنانين من جنسيات عربية مختلفة. تعاون مع الفنانة المغربية سميرة سعيد في أغنية "حب ميؤوس منه"، كما اخرج للفنانة اللبنانية نانسي عجرم اغنية "أنا مصري"، اما مع الفنانة هيفا وهبي فأخرج فيديو كليب الاغنية باللهجة المصرية التي حققت نجاحاً كبيراً تحت عنوان "رجب". تعاون مع الفنان المصري حكيم في اغنية "السلام عليكم" واخرج للفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم اغنية "يصعب عليا". تعاون مع ابرز الفنانين العرب بينهم أنغام وصابر الرباعي ونوال الزغبي وعمرو دياب ومحمد منير وغيرهم.
دخلهادي الباجوريمجال الدراما من خلال اخراجه مسلسل "عرض خاص" الذي تم عرضه عام 2010 . كان له تجربة سينمائية من خلال اخراج فيلم "واحد صحيح" الذي تم عرضه عام 2011 .
عام 2021 اخرج مسلسل "ستات بيت المعادي" وعام 2022 أخرج "البحث عن علا". اما في الافلام السينمائية فأخرج "أنا لحبيبي" عام 2023 وقمر 14 عام 2022 . عام 2021 أخرج مسرحية كوكو شانيل من أداء الفنانة شريهان كما اخرج عام 2022 مسرحية أحفاد ريا وسكينة.

كانلهادي الباجوريتصريحات اعلن فيها ان المشاهد الرومانسية والقبلات ضرورية للافلام معبّراً عن رفضه لمصطلح السينما النظيفة، ما تسبب له بوابل من الانتقادات على وسائل التواصل لا سيما من الممثل المصري أحمد فلوكس الذي كتب على صفحته موجهاً رسالة للباجوري مفادها: " أن له مطلق الحرية في قبول تأدية زوجته لهذه النوعية من المشاهد، ولكن لا يفرضها على أحد، معتبرًا القبلات منافية للآداب، وأنه لا يوجد ما يسمى بحرية الفن."

حياته الخاصة

تزوج المخرج المصريهادي الباجوريثلاث مرات، اولها كان من الممثلة فيدرا وثانيها كان من الممثلة حنان الترك وكلتا الزيجتين لم تدوما لفترة طويلة بسبب اختلاف في الآراء. اما زيجته الثالثة فكانت من الممثلة المصرية ياسمين رئيس التي كانت قصة حبهما من النظرة الاولى ودام زواجهما لسنوات قبل ان يتطلقا في العام 2022 .
هادي الباجوريتعرف على ياسمين رئيس أثناء تصوير مسلسل "عرض خاص" واختارها ضمن الوجوه الجديدة التي انضمت للوقوف أمام الكاميرا للمرة الأولى. جمعهما الحب ثم جمعهما منزل الزوجية، وأثمر هذا الزواج عن الطفل الأول لهما "سليم".

بعد لقائهما الاول خلال تصوير مسلسل "عرض خاص" الذي عرض عام 2010 ، غابا عن بعضهما لمدة خمس سنوات قبل أن يعودا ويلتقيا فيقعا بالحب مجدداً. ولفت المخرج هادي الباجوري الى أن أبرز ما جذبه في ياسمين هي شخصيتها القوية وطريقة تفكيرها الخاصة بها.
قالت ياسمين رئيس عن هادي الباجوري أنها وقعت في غرامه منذ اللقاء الأول، وبدأت صداقتهما التي تطورت إلى حب وغرام حتى الزواج وإنجاب طفلهما، كما أكدت أنها عرفت بأنها ستتزوج هادي من أول لحظة تعرّفت فيها إليه.
وعن علاقته بياسمين رئيس قال هادي الباجوري، انه بعد علاقة غرام استمرّت ثلاث سنوات كاملة، قبل أن يتفقا على الزواج. وأكد أنهما قرّرا تأجيل خطوة الإنجاب للاستمتاع بالحياة، وبعدها أنجبا طفلهما.
عام 2022 وبعد زواج دام لسنوات، اعلن الزوجان طلاقهما دون ان تعرف الاسباب بشكل واضح لكن قبل اعلان الطلاق بأيام نشرت رئيس على صفحتها الخاصة منشوراً جاء فيه "تتغير المرأة كثيرًا حين يظلمها أحد، أو يقلل من قدرها، أو يجرحها متعمدًا، ومهما بلغت معزتّها لهذا الشخصر فستخسر حديثها وعلاقتها معه".



الجوائز والتكريمات الحائز عليها

فاز هادي الباجوري بجائزة أحسن مخرج عن فيلم هيبتا خلال حفل توزيع جوائز السينما العربية عام 2018 .
في 2011 أخرج فيلم (واحد صحيح) وكان فيلم افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي في 2011، حيث شارك في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، وفاز بجائزة أفضل عمل إخراجي أول من المركز القومي للسينما بمصر.