يتفنن الشباب بكل أنحاء العالم بأساليبهم الغريبة والرومانسية والمميزة بطلب يد حبيباتهم، فكل ما كانت الخطة أمكن وأغرب وأجمل، كلما كان يعبر عن حبه ورغبته في الزواج منها أكبر.
وكغيرهم، تلقت النجمات والفنانات عبر التاريخ عروض زواج حبست أنفاس الجمهور، خصوصا وأن تحدي العريس هنا أكبر، فعرضه لن يحظى بإهتمام العروس فقط، بل بإهتمام محبيها وجمهورها بكل أنحاء العالم.
إليكم قائمة بأبرز عروض الزواج التي تلقتها الفنانات والنجمات:

ماريتا الحلاني

بخطوة غير متوقعة ومفاجئة، أعلنت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني في شهر شباط الماضي خطوبتها على الشاب كميل أبي خليل، بصورة عبر حسابها الخاص.
وظهر الثنائي في الصورة وهما على ضفاف إحدى البحيرات في العاصمة الفرنسية باريس، وقد ركع على ركبتيه وأمسك يدها وهو يضع الخاتم بإصبعها بمشهد رومانسية خاطف للأنظار أجواء حميمية.
وقد جاءت هذه الخطوبة بعد قصة حب جمعتهما بدأت بتعارف عملي ثم تطورت علاقتهما إلى حب فارتباط.
كما شاركت ماريتا الجممهور مقطع فيديو وثقت من خلاله لحظة تقدمه لطلب يدها، وردة فعلها المعبرة عن حبها الكبير.

نادين نسيب نجيم

وفي شهر شباط من العام الحالي 2023، إحتفلت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم بعيد ميلادها كالعادة، لتتفاجأ هذا العام بأنه لم يكن إحتفالاً عادياً، وأن حبيبها رجل الأعمال ناريغ ناربيكيان قرر أن يتقدم ويطلب يدها، بحضور أصدقائها والمقربين منها.
وقام ناريغ بطلب يدها للزواج في الحفل، مع ظهور حالة الصدمة واضحة على وجه نادين التي بكت من شدة التأثر، وسط تصفيق الحضور.
وشاركت نادين نسيب نجيم الجمهور مقطع فيديو وثقت من خلاله الحدث، وعلقت: "اليوم كان من المفترض إني جاية احتفل بعيد ميلادي، بس الأمر انتهى إني بحتفل بحياتي وبحبي.. قلت نعم".

نور إيهاب

في شهر كانون الأول الماضي، ووسط حضور عدد كبير من الأصدقاء والمحبين من الوسط الفني وخارجه، وعلى أنغام أغنية "عمري إبتدا" للفنان المصري تامر حسني، تقدم الممثل المصري نور بدر بعرض زواج على حبيبته الممثلة المصرية نور إيهاب بطريقة رومانسية للغاية.
وقام نور بدر بمشاركة الجمهور مقطع فيديو وثق من خلاله هذه اللحظة المميزة، وعلق: "قالت نعم".
وهنأ تامر حسني العروسين عبر حسابه الخاص، وعلق: "أحلى حاجة أن أغنية يا نور عيني هتبقى اتغنت باسميكوا انتوا الاثنين أحلى نور و نور في الدنيا ألف مبروك لاحدث و أجمل لامبتين فى مصر ربنا يحفظكم حبايب قلبي".

بشرى

عام 2022، فوجئت الممثلة المصرية بشرى بطلب يدها من حبيبها بطريقة رومانسية جداً، ووسط تصفيق الحاضرين في ختام مهرجان الجونة.
وبخطوة صادمة وغير مفهومة، قام الممثل المصري خالد الصاوي بالإمساك بيد بشرى وإصطحابها إلى السجادة الحمراء، مع ظهور علامات الإستغراب على وجهها، حيث تفاجأت بتواجد حبيبها هناك، جاثياً على ركبتيه وحاملاً خاتم الخطوبة، بإنتظارها لطلب يدها، وقد تأثرت بشرى من شدة الفرح، وذرفت الدموع ووافقت على الطلب.

فاليري أبو شقرا

وبالرغم من مرور عدة سنوات على هذا العرض، إلا أن قصة ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة اللبنانية فاليري أبو شقرا لا بد أن تذكر.
وفي التفاصيل، قام حبيبها آنذاك وزوجها الحالي رجل الأعمال زياد عمار بطلب يدها للزواج منها عبر رسالة حب عملاقة كتبها بخط اليد ووضعها في مدخل قاعة مزينة بالورود وبالطبع وافقت على الفور.


أمل علم الدين

جاء طلب الممثل العالمي جورج كلوني لحبيبته حينها وزوجته الآن أمل علم الدين رومانسي للغاية، وبطريقة لم يتوقعها أحد.
وتحدث كلوني عن لحظة تقدمه لطلب يدها وقال: "إنها لم تكن متوقعة أبداً، أنظري أنا في عامي الـ 52، وأجثو على ركبتي لأكثر من 28 دقيقة، وإذا استمر ذلك الوضع، ولم أحصل على إجابة سأصاب بمشكلة في فخذي''، لتقرر أمل أن توافق حينها على طلبه. وقال كلوني أنه حاول أن يجعل من تلك اللحظة رومانسية قدر المستطاع لذلك قام بتشغيل قائمة الأغاني الخاصة بعمته مغنية البوب روزماري.

ناي سليمان

الطريقة الأكثر غرابة ورومانسية كانت عرض الزواج الذي تلقته الفنانة اللبنانية ناي سليمان من خلال غطاس ظهر عبر زجاج حوض السمك الذي يلف أحد المطاعم في دبي، وكان يحمل لافتة مكتوب عليها "هل تتزوجين بي؟" ليقوم حبيبها بالنزول على رجل واحدة وطلب يدها.

كارين غراوي

لحظات من الرومانسية البالغة، عاشتها ملكة جمال لبنان السابقة لعام 2013، كارين غراوي، حين تقدم حبيبها بطلب يدها بطريقة مميزة وقدم لها خاتم الزواج داخل منزلهما الذي كان يجهزاه للزواج. فقد قام عريسها بتزيين المكان بالورود على الأرض على شكل قلب ونثر البالونات في المكان ثم ركع أمام عروسته داخل القلب المرسوم وقدم لها خاتم الزفاف.

​​​​​​​