من أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا أن الرجال لا يهتمون بأشياء مثل العناية بالبشرة والعناية بالشعر والعناية الجيدة وما إلى ذلك.


الجمال ليس مقصورًا على النساء وهناك الكثير من الرجال الذين يبحثون أيضًا عن أفضل الحلول والمنتجات لجعل الأشياء مثل العناية بالبشرة والعناية الشخصية أسهل.

لذا، فلنتحدث عن طرق تجميل سهلة وسريعة وبأسعار معقولة يجب أن يعرفها كل رجل.


قشر بشرتك أثناء الاستحمام


لنبدأ ببعض نصائح العناية.
عندما تقشر أثناء الاستحمام، فإن الماء الدافئ ينعم بشرتك ويجعل من السهل جدًا التخلص من كل تلك البشرة الميتة والجافة. سيساعدك التقشير على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والجلد الميت ويجعل بشرتك أكثر إشراقًا ونعومة.

يمكن أن يحفز التقشير أيضًا أعصابك، ويزيد من تدفق الدم، ويقلل من البقع الداكنة، وحرق الحلاقة، و نتوءات الحلاقة، و نمو الشعر تحت الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإن تقشير وجهك قبل الحلاقة يجعل هذه الحلاقة أفضل وأنعم وأكثر سلاسة.
طريقة سريعة وسهلة للحصول على بعض التقشير الجيد أثناء الاستحمام هي التقشير باستخدام القهوة المطحونة.
نظرًا لأن القهوة المطحونة لا تذوب في الماء، فهي مثالية للتقشير ولديها القليل من السحر لمكافحة الشيخوخة. احصل على ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة وقشرها بالكامل.

احلق بعد الاستحمام


الرجال، يحلقون دائمًا بعد الاستحمام.
يعمل الماء الدافئ والبخار الناتج عن الدش على تنعيم شعر الوجه وتوفير تجربة حلاقة أفضل بكثير. تمنحك الحلاقة بعد الاستحمام وقتًا لغسل وجهك وتساعد على منع نتوءات الحلاقة وحرق الحلاقة وجفاف الجلد.

استخدم ماكينة حلاقة جيدة


تأكد من أنك تحلق بشفرة حلاقة جيدة. يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالحلاقة المثالية والنظيفة.

استخدم كريم الحلاقة دائمًا


استخدام كريم الحلاقة له فوائد عديدة، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. يمكن أن يساعد في تقليل النكات والجروح ويمنع جفاف الجلد والشعر الناشئ وحرق الحلاقة وصدمات الحلاقة، ومن المهم أيضًا استخدام منتج عالي الجودة.

لا تنسى الترطيب


الترطيب مهم جدًا للحصول على بشرة ناعمة ومثيرة. إذا كنت تبحث عن بشرة ناعمة جدًا بحيث لا تقاوم، فأنت بحاجة إلى البدء في ترطيبها في أسرع وقت ممكن.
ويعتبر زيت جوز الهند من أفضل المرطبات للبشرة الجافة ويترك بشرتك متوهجة بالمعنى الحرفي للكلمة. بالإضافة إلى ذلك، فإن جوز الهند مهدئ بعد الحلاقة ويمكن استخدامه لتنشيط الشعر الجاف والتالف. بعد كل استحمام وكل حلاقة، ضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند في جميع أنحاء الجسم. وزيت جوز الهند هو أيضًا تزييت مذهل وطبيعي تمامًا.

استخدم منتجات شعر عالية الجودة


يؤدي استخدام منتجات الشعر الرخيصة منخفضة الجودة دائمًا إلى إلحاق ضرر أكبر بشعرك أكثر من نفعه. فقط تذكر أن تستخدم دائمًا منتجات عالية الجودة على شعرك. انه يستحق ذلك.

زبادي لحروق الشمس


هناك عدة أسباب تجعلك تحتاج إلى الزبادي اليوناني في حياتك الآن. بادئ ذي بدء، إنه رائع لجسمك. إنه مليء بالكالسيوم والبكتيريا الجيدة والبروتين والألياف والكثير من الفيتامينات الأساسية. هذه الأشياء رائعة لعملية الهضم وبشرتك ومستويات الطاقة والمزيد.
وثانيًا، الزبادي اليوناني هو الحل الأمثل للعناية بالبشرة لتسكين حروق الشمس الحمراء والمؤلمة. توضع طبقة رقيقة من الزبادي اليوناني على الجلد المصاب وتكرر حسب الحاجة.

مشط شفتيك


للحصول على شفاه ناعمة ومثيرة وقابلة للتقبيل تمامًا، ابدأ في تقشيرها اليوم. يساعد تقشير شفتيك على إزالة كل الجلد الميت الإجمالي ويجعله ممتلئًا ومثيرًا.
هذا الاختراق سهل للغاية لأنه بسيط مثل تنظيف شفتيك بالفرشاة في الصباح عندما تغسل أسنانك بالفرشاة. خذ فرشاة أسنانك وقشر شفتيك بالفرشاة بحركات دائرية صغيرة لمدة 45-60 ثانية. يمكنك تكرار هذا 3-4 مرات في الأسبوع.

أقشر لسانك


هل تعلم يا رفاق أن البكتيريا يمكن أن تتراكم على لسانك وتسبب بعض الآثار الجانبية الخطيرة؟ آثار جانبية مثل رائحة الفم الكريهة، اصفرار الأسنان، ضعف صحة الفم، والبكتيريا في فمك.

لذا، استعد لتقول وداعا لرائحة الفم الكريهة! يمكن أن يؤدي تجريف لسانك إلى تحسين صحة فمك لدرجة أنه يمكن أن يحسن نظام المناعة لديك.

شفي تلك الأقدام الخشنة والمتشققة

عليك أن تعتني بقدميك! الأقدام الجافة والمتشققة هي مثل هذه المنعطفات. لا أحد يريد أن يحتضن بجانب بعض الأقدام المتسخة والجسيمة والمخربشة.

قلل من كثرة شرب الكحول، وفي حال إستيقظت مخموراً توجه لإستخدام الثلج

لتلك الصباحات عندما تستيقظ بوجه منتفخ مع تلك الهالات السوداء حول عينيك، بسبب كثرة الشرب فإن هذا الجمال سيغير حياتك. وهذا الاختراق البسيط هو الجليد.

نعم الجليد! يمكنك استخدام مكعب ثلج لتقليل التورم في وجهك، وتوحيد لون بشرتك، وتقليل الهالات السوداء تحت العينين. ما عليك سوى الحصول على مكعب ثلج وتدليكه على وجهك بدءًا من الجبين ثم العمل من هناك.

تناول الأطعمة الخارقة الخاصة بك


أنت ما تأكله والأشياء التي تدخلها في جسمك يمكن أن يكون لها تأثير كبير على شعرك وبشرتك ومستويات الطاقة والجمال بشكل عام.
تناول هذه الأطعمة الفائقة لتعزيز بشرة خالية من العيوب، ومستويات طاقة أعلى، وهضم وانتظام أفضل:

+ خيار

+ بطيخ

+ أفوكادو

+ الجوز

+ بطاطا حلوة

+ شاي أخضر