العناية بالرجل الآن على قدم المساواة مع روتين العناية بالنساء.

يفخر الرجال بمظهرهم كثيرًا ويريدون أن يظهروا بمظهر رائع أمام أعين الناس. أصبحت منتجات وخدمات العناية بالرجل أكثر ترويجاً من منتجات النساء.
من الأظافر المشذبة جيدًا إلى أحمر الشفاه الرجالي وظلال العيون، لدى الرجل العصري مجموعة من المنتجات للاختيار من بينها لمساعدته على تحقيق أفضل مظهر له. يمكن للرجال أيضًا اللجوء إلى الجراحة التجميلية لتحسين ملامحهم وإزالة الدهون غير المرغوب فيها وحتى تقليل حجم الثدي إذا كان لديهم "صدر رجل". بالنسبة لأولئك الذين يقلقون بشأن حجم رجولتهم، هناك جراحة متاحة لذلك أيضًا.


في هذا المقال سنطرح نصائح وأسرار لجمال الذكور


لقد تغيرت معايير جمال الرجال بشكل كبير في العقود القليلة الماضية، لكن لا تخف. إذا كنت تتطلع إلى تجديد مظهرك، فأنت محظوظ؛ يمكن أن يكون المظهر الأفضل لك مجرد مانيكير واحد أو عضوية في صالة الألعاب الرياضية. إليكم العناوين التي سنتطرأ حولها.


اتقان الحلاقة
مانيكير وأكثر
بشرة متوهجة لأيام
الحفاظ على بياض أسنانك
الشعر في الأماكن الحساسة
التنظيف

اعثر على الحلاقة المناسبة لك

تختلف الحلاقة بين رجل وآخر، إذ قد لا تناسب الجميع ف التساوي، فمثلاً، إذا كان شعر وجهك غير مكتمل، فمن الأفضل أن تأخذ الشفرة إليه وأن تحلق جيدًا طوال الليل.


احصل على العناية بالأظافر بشكل روتيني


تبدو الأظافر المشذبة رائعة على أي شخص، لكن ليس عليك كسر البنك للحصول على مانيكير جيد. من المحتمل أن أفراد عائلتك كانوا يقومون بعمل أظافرهم الخاصة لسنوات، وأنا متأكدة من أنهم سوف يساعدونك بكل سرور؛ كل ما عليك فعله هو السؤال. بالإضافة إلى ذلك، في هذه الأيام، يذهب الرجال إلى أماكن لتجميل أظافرهم طوال الوقت، لذلك لا تفكر مرتين في الأمر.
لتعزيز أظافرك المشذبة جيدًا، ستجعلها بقعة من طلاء الأظافر أو الورنيش الشفاف تبدو أكثر نظافة.

اتبع نظام العناية بالبشرة


- تطهير


يعمل استخدام المقشر على التخلص من جزيئات الجلد الميتة، مما يجعل وجهك أكثر نعومة ومظهرًا رائعًا. يمكن أن يساعد أيضًا في منع ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب والشعر الناشئ. مقشر المشمش هذا لا يكلف الكثير ويعمل بشكل جيد لتنظيف البشرة وتقليل المسام.


- كريمات


الترطيب هو مفتاح الحفاظ على بشرتك متوازنة. إذا كان وجهك دهنيًا أو جافًا جدًا، يمكن أن يتفاقم حب الشباب أو يمكن أن يتقشر الجلد. يعتبر الكريم المضاد للشيخوخة أيضًا استثمارًا وقائيًا رائعًا، كما أنه يعمل على الرجال تمامًا كما يعمل على النساء. ولا تنسى واقي من الشمس لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس. من المهم ملاحظة أن بعض الكريمات يمكن أن تسبب لمعانًا زائدًا.


- مستحضرات التجميل


يمكن أيضًا إدخال مستحضرات التجميل إلى روتين العناية ببشرتك، ولكن يجب اختيار هذه المنتجات بعناية، اعتمادًا على نوع بشرتك. هناك العديد من الخطوط الشائعة المصممة للرجال، وعلى الرغم من عدم وجود سبب حقيقي لارتداء أحمر الشفاه أو ظلال العيون أو أحمر الخدود، إذا رغبت في ذلك، يمكن استخدامها لتحسين أفضل ملامح وجهك.

أفضل طريقة لتطبيق مستحضرات التجميل هي البحث عن خبير ليوضح لك الطريقة. إذا تم تطبيق مستحضرات التجميل بشكل صحيح، يمكن أن تصرف الانتباه عن العيوب.


إعتمد روتين لتنظيف الأسنان


بغض النظر عن عدد مرات تنظيف أسنانك، يمكن أن تتلطخ بسبب شرب الشاي أو القهوة أو التدخين أو تناول أطعمة معينة. هناك العديد من الطرق المختلفة لتبييضها، ولكن الخيار الأرخص هو استخدام معجون أسنان مبيض. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول قليلاً من الطرق الأخرى، إلا أنه سيمنحك ابتسامة أكثر إشراقًا في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
لا يعني وجود أسنان ناصعة البياض دائمًا أن لديك نفسًا منعشًا، وعلى الرغم من أن التنظيف المنتظم بالفرشاة مفيد، إلا أن الاستثمار في غسول الفم الجيد أمر ضروري. يصل غسول الفم إلى أجزاء من الفم لا يصلها تنظيف الأسنان بالفرشاة، مما يجعل رائحة فمك أكثر انتعاشًا ونظافة لفمك.


اغسل شعرك وعالجه بانتظام


بغض النظر عن نوع الشعر، من المهم استخدام شامبو لطيف على شعرك. تعتبر المكونات مثل فيتامين هـ وزيت جوز الهند رائعة لتقوية بصيلات الشعر وتكييفها بشكل طبيعي. كما تترك علاجات الزيت الساخن لشعرك لمعانًا طبيعيًا رائعًا.
لا تنخدع بالشامبو الفائق الرائحة أيضًا. تأكد من قراءة الملصقات، لأن هذه الأنواع من المنتجات يمكن أن تحتوي على مكونات صناعية لا تفعل الكثير لشعرك.

مكونات الشامبو التي يجب تجنبها
البارابين (مثل ميثيل بارابين وبروبيل بارابين)
ايزوبروبيل
كبريتات لوريل الصوديوم
البروبيلين غليكول
ديثانولامين
زيت البارافين
الفثالات
الريتينول


لا تهمل الشعر في الأماكن الحساسة


إن الحلاقة أو عدم الحلاقة هي مسألة تفضيل شخصي، يمكنك التحكم في النمو عن طريق قص الشعر بين الحين والآخر بالمقص أو ماكينة الحلاقة الكهربائية ، مع الحرص على عدم تعريض فرصك في إنجاب الأطفال للخطر في المستقبل.
إذا عانيت من الحرق الشديد من ماكينة الحلاقة في المنطقة الأكثر حساسية لديك، فحاول فرك مكعب ثلج على المنطقة المتأثرة.


اعتن بملابسك


بغض النظر عما إذا كنت ذاهبًا إلى حدث غير رسمي أو حدث رسمي، تأكد على الأقل من غسل ملابسك جيدًا. النظافة هي بجانب التقوى، وبعد كل شيء، وإذا كنت قد عملت على جميع نصائح الرعاية الأخرى المذكورة أعلاه، فيمكنك إفسادها جميعًا من خلال سوء غسل الملابس. ولا تنس الأحذية التي يجب الاعتناء بها جيدًا وتلميعها.