رامي أحمر ممثل سوري درس في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة أربع سنوات. شارك في عدة أعمال منها مسلسل "غفوة قلوب" والفيلم القصير "عصفورة على حبل الغسيل".


بدايته

رامي أحمر ممثل سوري ولد في حلب درس في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة أربع سنوات. شارك في عدة أعمال منها مسلسل "غفوة قلوب" والفيلم القصير "عصفورة على حبل الغسيل". شارك في عدة أعمال منها مسلسل "روزانا" و الفيلم القصير من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ضمن مشروع "خبز الحياة" بإشراف المخرج زياد جريس الريس.

عدد المتابعين

يعتبر رامي أحمر فنان سوري شهير ولديه الكثير من المعجبين بموهبته وقدراته التمثيلية ويتابعه على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 45 ألف متابع.

ظروف التمثيل

كشف رامي أحمر خلال لقاء صحافي عن تجربته المهنية في عالم الإعلان التجاري، وعن ظروف مشاركته في بطولة مسلسل "روزانا" من إخراج عارف الطويل، حيث كان عليه أن يفقد بعض الكيلوغرامات من وزنه لتأدية دوره، مما أثر على رشاقته. وهو لم يتردد بتنفيذ ما طلبه المخرج، معتبراً أنها فرصة لانطلاقته الفنية. وأضاف رامي احمر أن ظروف الفنان ليست سهلة، ومهنة التمثيل صعبة جداً، وأوقات الفنان ليست ملكه، ولا شكله خلال العمل، وكذلك حياته الشخصية، واصفاً إياها بالضريبة التي يدفعها كل من يحمل شغفاً في هذا المجال.


حضور لافت

حقق الممثل السوري رامي أحمر حضوراً لافتاً خلال الموسم الرمضاني 2022 في المسلسل الكوميدي "الفرسان الثلاثة"، حيث جسد شخصيتين متناقضتين هما "عماد" و "المثنى"، إضافة إلى مشاركته في بعض لوحات "بقعة ضوء".


أصداء إيجابية

كشف الممثل رامي أحمر خلال لقاء مع "موقع الفن" عن سعادته بالمشاركة بـ"الفرسان الثلاثة" وقال: "الأصداء كانت إيجابية عن الشخصيتين اللتين جسدتهما ولم أرى تعليقات سلبية كثيرة عنه، وكانت الناس سعيدة بعودة الممثل أيمن زيدان الى الكوميديا لكن للأسف لم يتابع العمل كثيراً بسبب وقت العرض السيء".
وأضاف مبرراً أسباب عدم تصدر العمل قائلاً: "العمل لم يأخذ حقه ليس لأنه غير جيد، لا أعتقد إن تواجد أيمن زيدان وشكران مرتجى في عمل سيكون سيء، لانستطيع تقييم العمل حالياً، بالنسبة لي المسلسل لم يعرض بعد، ونأسف أن تعرض قنواتنا المحلية المسلسلات باستهتار وعدم مبالاة، صورة غير واضحة، ألوان سيئة وغير صحيحة، إضافة إلى الإعلانات الكثيفة فأي عمل يُعرض على قنواتنا المحلية مصيره الدمار".

رأيه بالدراما

عن رأيه بالدراما كشف رامي أحمر: "الدراما حاضرة دائماً لكن تعاطي الشركات كان تجارياً، هدفهم تسويقي أكثر من محتوي بصري، وهذا أمر خاطئ ويجب التعاطي مع هذه المهنة بشغف ووحب".
وعن الأعمال التي يقبل المشاركة بها قال أحمر: "لا أقبل بأي دور يعرض عليّ منذ أن تخرجت أحرص على اختيار عمل واحد في الموسم لكوني أركز على النوعية وليس على الكمية إلا إذا توفرت ظروف جيدة، ولا تعني لي الأمور المادية، يهمني النص والدور ومن بعدها احسم قرار مشاركتي بالعمل".
الجدير ذكره أن "الفرسان الثلاثة" من تأليف محمود الجعفوري وإخراج علي المؤذن وعرض خلال الموسم الرمضاني 2022 على قناة واحدة فقط في الساعة الثانية عشر فجراً ولم يحقق نسبة مشاهدة عالية بسبب توقيت العرض.