طلال الجرديمن فئة الممثلين الذين يجمعون بين عدة مواهب، فهو يستطيع أن يؤدي الأدوار التراجيدية تماماً كما يقدر أن يؤدي الادوار الكوميدية، ورأيناه يعمل في المسرح والتلفزيون والسينما.
طلال الجردي من مواليد 1972 في مدينة الشويفات في لبنان، وفي رصيده العديد من الاعمال التلفزيونية والسينمائية.

بداياته في التمثيل

تخرجطلال الجرديمن الجامعة اللبنانية الأميركية عام 1995، أما بداياته في التلفزيون فكانت من خلال تلفزيون المستقبل، حيث شارك في اعداد البرامج الترفيهية، منها "شو هي الغنية" و"شو هي القصة"، أما مشواره في التمثيل فبدأ عام 1997 من خلال مسلسل "شارع الكسليك" الى جانب عدد كبير من الممثلين، ومن ثم عمل في سلسلة "طالبين القرب" مع المؤلف الراحل مروان نجار، التي تنوعت فيها المواضيع المطروحة وتمحورت حول الحب والزواج وتميزت السلسلة بجرأتها في الحوارات اضافة الى العبر المستخلصة من الحلقات التي قربت الناس اليه. هذا المسلسل الذي فاقت حلقاته الثمانين حلقة شكل إنطلاقة للعديد من الشباب في عالم التمثيل.

عام 2001 شارك بمسلسل "بنت الحي" بدور شادي وهو مسلسل لاقى نجاحاً كبيراً وقت عرضه ويدور حول فتاة تتعرض للضرب من والدتها الانانية. عام 2007 تألق الى جانب الممثلين ميشال تابت وإلفيرا يونس في مسلسل الطاغية من تأليف الراحل مروان نجار، حيث لعب دور الابن البكر الذي يتنصّل من بيئته ويواجه والده ويتحداه، يفضّله الوالد على شقيقه الأصغر (طارق سويد) الذي يراه صورة مشوّهة عنه.

برهنالجرديعن قدراته في الاداء الكوميدي عام 2008 من خلال مسلسل "ساعة بالاذاعة" من كتابة الممثل والمؤلف جورج خباز حيث لعب دور مدير الاذاعة. عام 2011 قام بدور بطولة في مسلسل "تاكسي البلد" من اخراج دانيال جوزيف، حيث قدم دور يوسف، وهو شاب يعاني من إحباط ويسعى إلى الهجرة إلى الولايات المتحدة بحثا عن مستقبل أفضل، وعند فشله في تحقيق حلمه، يقرر أن يعمل سائق تاكسي وأن يحب مهنته، ليكتشف بعد فترة قصيرة أنه بدأ يتآلف مع حياة المدينة ويهتم بمشاعر وقصص الناس أثناء توصيلهم. شارك في مسلسل مريانا عام 2012 من بطولة كارول الحاج وباقة من الممثلين وتأليف مروان نجار.

يعرفطلال الجرديان يعيش الحالات النفسية التي يجسدها باتقان في ادواره لدرجة ان عفويته تظهره حقيقياً في ادائه، فنعيش معه المرح والضحك في المواقف الكوميدية ونعيش معه القلق والتشويق كما في مسلسل لعبة الموت عام 2013 حيث كان من اصدقاء عابد فهد وزوجته ويلاحظ الخلل في العلاقة بين هذين الاثنين.

يحبطلال الجرديان يغير ويقلب صفحات ادواره، عام 2018 خلال الموسم الرمضاني تألق بدور المحقق جاد في مسلسل تانغو الى جانب الممثلين باسل خياط ودانييلا رحمة ودانا مارديني، وكانت المشاكل تشوب علاقته مع زوجته اذ كانا يعانيان من صعوبات في الانجاب.
أعمال طلال الجردي عديدة أما آخرها كان خلال الموسم الرمضاني 2023 من خلال دور في مسلسل سفر برلك الذي يدور في حقبة زمنية تعود الى بداية القرن العشرين ويتناول حقبة الاحتلال العثماني لبلاد الشام. حيث جسد شخصية المناضل اللبناني عبد الكريم الخليل.


أعماله السينمائية


أعمالالجرديلا تقتصر على التلفزيون بل وقدم ادواراً سينمائية حيث بدأ مشواره في السينما عام 2004 مع فيلم "باب الشمس" ثم فيلم "لما حكيت مريم "في نفس العام. عام 2010 تابع مع فيلم "كارلوس" .
عام 2016 في فيلم "يلا عقبالكن شباب" لعب دور شخصية تعاني من مشاكل نفسية تجعله يأكل كميات كبيرة من الاكل ولا يستطيع التوقف عن الاكل وفي كل مرة يبدع بأدائه الحقيقي وبنقل احساسه الى المشاهدين ما يزيد من حبهم له وتعلقهم بأدواره.
ظهر عام 2017 في فيلمين "القضية رقم 23" و"حبة كراميل" الى جانب ماغي بو غصن وظافر العابدين.

أعماله المسرحية

تعاونطلال الجرديمع الممثل والمؤلف المسرحي جورج خباز في اكثر من عمل، فظهر في مسرحية "مطلوب"، مسرحية "مصيبة جديدة" ومسرحية "ورا الباب". كما شارك عام 2016 في مسرحية "فرضا انو" وعام 2017 في مسرحية بتقتل بدور فريد وهي مسرحية من النوع البوليسي الكوميدي من إخراج مارك قديح ويشاركه فيها الممثلة برناديت حديب. ويقول الجردي عن المسرح بأنه يشكل تحديًا دائمًا للممثل، لأنه يكشف قدراته الفنية ويفضحه فضلاً عن التفاعل المباشر مع الجمهور.