الدنماركيون أناس سعداء ومع ذلك، لديهم عادات وقوانين غريبة وجيدة وفيما يلي عد تنازلي لأحد عشر شيئاً يفعلوه الدنماركيون :

إفطار الأبطال:


تقول الأم دائماً أن الإفطار هو أهم وجبة في اليوم. ولكن ماذا ستقول إذا عرفت عن التقاليد الدنماركية المتمثلة في الحصول على القليل من الخمور في الساعة 9 صباحًا؟ يشرب بعض الدنماركيين مشروبًا بنيًا كثيفًا يسمى Gammel Dansk مع rugbrød (خبز الجاودار ) والقهوة في معظم الصباح. يعتقدون أيضًا أن Gammel Dansk يمكنه علاج بعض الأمراض الشائعة. وهو شراب قوي ومرير مكون من 29 نوعا من الأعشاب والتوابل والزهور، لكن الوصفة تبقى سرا.

هذا ما يحصل في عيد الميلاد:

هي عطلة تمثل شرب بيرة عيد الميلاد الخاصة بشكل إضافي. تقود العربات التي تجرها الخيول براميل البيرة في جميع أنحاء المدينة، بينما يرتدي الدنماركيون قبعات زرقاء قبيحة مع الفراء عليها. تصادف هذه المناسبة يوم الخامس من تشرين الثاني، لذا إذا كنت تشارك في هذا الاحتفال الغريب بالعطلة، فتأكد من التدرب بحماس فمعظم أنواع البيرة تحتوي على حوالي 5.7 في المائة من الكحول!

الخفافيش:

لا يمكنك العيش معهم، لكنك لا تجرؤ على العيش بدونهم في الدنمارك فالخفافيش ، محمية بموجب القانون. هذا يعني أنه لا يمكنك إيذاء أو قتل خفاش. إذا دخلت الخفافيش منزلك ولم تغادر، فلا يمكنك أن تسممها أو تؤذيها. اضطرت عائلة في الدنمارك مرة واحدة إلى مغادرة منزلها لمدة عام لأنهم لم يتمكنوا من العيش مع الخفافيش، ولم يتمكنوا من إخراجهم أيضًا.

اطلاق الزمور لتأكد من عمل السيارة:

تنص القوانين الدنماركية، أن عليك التأكد من سيارتك في حال كانت تعمل بشكل صحيح. يتم تحقيق ذلك عن طريق فحص الفواصل والأضواء والتوجيه ومن خلال إطلاق بوق السيارة.

غرامة عبور الضوء الأحمر :

قد ترى الدنماركيين يتحركون عندما يتحول الضوء إلى اللون الأصفر ، لكن عندما يكون ضوء المشاة أحمر لا يتزحزحون . أطلق عليها :" غرامة عبور الضوء الأحمر على الدراجة حوالي 500 كرونة دانمركية - أو أطلق عليها اسم "دانمركية". مهما كان الأمر ، فهو غريب..

السباحة بروح الفايكنج:


يقول البعض إن الدنماركيين يحتضنون مياه المحيط شبه المتجمدة، تمامًا مثل أسلافهم الفايكنج. وقد لا يكونوا قادرين على الشعور بأطرافهم .

هوت دوج مع المخللات :


يعلم الجميع في الدنمارك أن النقانق هي طعام شائع جدًا في الدنمارك. مع الهوت دوج، تبدو الأمور طبيعية. لديك البصل المقلي ، الكاتشب ، وربما حتى القليل من الريمولايد. لكن الغريب انهم يفضلونه مع المخللات!

جلسة علاج جرس الدراجة الهوائية :


تجول في أي شارع في كوبنهاغن وستسمع سمفونية أجراس الدراجات. لا تنزعج رغم ذلك ، إنه مجرد صوت التوتر والقلق يرتفع من أكتاف العديد من الدنماركيين القلقين في حركة المرور. رنين أجراس الدراجات هو شكل شائع لتخفيف التوتر لراكبي دراجات الدنماركيين. لذلك إذا كنت تعتقد أن شخصًا خلفك يزعجك ، فكر مرة أخرى. قد يكون هو أو هي فقط يدق الجرس ليشعر بتحسن. حتى أن الكثير من الدنماركيين يستقلون القطار خارج المدن ويتنقلون بالدراجة عبر الطبيعة حتى يتمكنوا من قرع أجراسهم بحرية من دون إلهاء أو ضيق.

تعرف كل شيء عن العائلة المالكة:


الملوك الدنماركيون ليسوا مشاهير فحسب ، بل أنصاف الآلهة في الدنمارك. هناك مواقع ويب مخصصة لهم وبرامج تلفزيونية وحتى مجلات عن الملكة الدنماركية والأمير والأمراء والأميرات والأميرات.

ممنوع رفع علم غير العلم الدنماركي :


الكبرياء الوطني أمر جيد ... طالما أنه دنماركي. يفرض الدنماركيون عدم رفع أي علم آخر غير Dannebrog (العلم الدنماركي ) في البلاد. الاستثناء الوحيد هو إذا وضع مواطن ما العلم الدنماركي مع العلم الخاص به.

رش القرفة على الأعزب في الدنمارك :

رش القرفة على من بلغ سنّ الخامسة والعشرين دون زواج، عادة موجودة في الدنمارك. ووفق مقال نشرته صحيفة TheTelegraph فإنّ شوارع الدنمارك غالباً ما تكون مُغطّاة بالقرفة بسبب هذه العادة التي تمثل جزءاً من تقليد قديم يعود إلى مئات السنين، حين كان باعة التوابل يُسافرون دائماً ولا يملكون ما يكفي من الوقت للاستقرارِ مع شخصٍ ما، فيظلّون عُزاباً.
ويُضيف الدنماركيون أحياناً البيض أو الماء، ما يُساعد على التصاق القرفة بشكل أكبر في الجسم. وفي عامه الثلاثين، يُرشُّ العازب بالفلفل الأسود بحسب المقال. ولا يُعتبر ذلك عقاباً في الدنمارك، بل عادة للسُخرية، ولا يُحاكم أيّ شخص اجتماعياً كونه لا يزال عازباً.
يذكر أن متوسط سن الزواج في الدنمارك يبلغ 34 عاماً ونصف بالنسبة للرجال، و32 عاماً بالنسبة للنساء.