قدم تلاميذ صف الباكالوريا في ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات مسرحية Be Smart Don't Start، التي تلفت إنتباه المجتمع إلى خطورة تعاطي المخدرات ومساوئها ليس فقط على المتعاطي، بل على عائلته أيضاً.


وجاءت هذه المسرحية في إطار إنساني، أي بهدف جمع المال لمساندة جمعية نسروتو أخوية السجون في لبنان، كما جاءت في إطار تعليمي وتثقيفي وتوعوي، لحث الإنسان على الإبتعاد عن طريق المخدرات، ولتأهيل العائلات للإنتباه إلى أولادهم، كي لا ينجروا إلى عالم المخدرات.
وتنقسم المسرحية التي عرضت باللغة الإنكليزية إلى قسمين، القسم الأول يتمحور حول خطورة المخدرات وسيئاتها، والتي تستند إلى دراسات عالمية، أما القسم الثاني فهو سكيتش عن تلميذ ذهب إلى الولايات المتحدة الأميركية، ليتخصص هناك ويؤسس مستقبله، ولكنه تعرف هناك على رفاق السوء، وجرّوه إلى عالم المخدرات، ليقضي بجرعة زائدة من المخدرات.
وفي الوقت الذي كان كل أمل والديه أن يرياه إنسانا ناجحاً، حضرا مع شقيقته إلى الولايات المتحدة الأميركية، ووجدوه جثة هامدة.
موقع "الفن" تواجد في عرض العمل، وعدنا بمجموعة من اللقاءات، وهي مع رئيس جمعية نسروتو أخوية السجون في لبنان الأب مروان غانم، رئيسة ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات زحلة كسارا الأخت رولا كرم، المخرجة والكاتبة نانسي قبلان دمرجيان، والتلاميذ الذين برعوا في تقديم العمل، وهم إيلي سكاف وكاريل شويري وإيدي صدقة وسيلين سليمان وإيلي عساف وكريستي إسطفان وماريا قازان وماريا قاصوف ومارك سالمو وإميل التن ويارا صليبا.
التفاصيل في الفيديو المرفق: