كنا قد تحدثنا في إحدى مقالاتنا عن فوائد زيت جوز الهند، الآن سوف نتطرق حول آثاره السلبية، وكيفية إستخدامه.

.. لقراءة المقال الأول إضغتهنا:

الآثار الجانبية لاستخدام زيت جوز الهند على الوجه


على الرغم من أن زيت جوز الهند له خصائص كبيرة مضادة للالتهابات ومرطبة، فلن يستفيد الجميع من استخدامه. يمكن لزيت جوز الهند أن يسد مسامك ويجعل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب تظهر بشكل أكثر بروزًا بسبب قدرته العالية على تكوين الكوميدوغين. من الأفضل الابتعاد عن هذا إذا كانت بشرتك دهنية.


نصيحة: عند استخدامه في الصباح، يمكن أن يكون له عدد من الآثار السلبية، بما في ذلك حبس الجلد وانسداده بالملوثات والغبار والحطام.

كيف يجب إستخدام زيت جوز الهند؟

مرطب


الترطيب جزء لا يتجزأ من أي نوع من أنظمة العناية بالبشرة. يمكن أن يكون زيت جوز الهند مرطبًا طبيعيًا ممتازًا، مما يحافظ على ترطيب وجهك. تدعي ممثلة هوليوود جوينيث بالترو أنها تستخدم زيت جوز الهند بانتظام للحفاظ على رطوبة بشرتها بعد الاستحمام. يمكن أن يحمي زيت جوز الهند على وجهك بشرتك من التلوث والظروف الجوية المتغيرة. يعمل زيت جوز الهند على تحييد السموم، وبالتالي ضمان إزالة السموم من الجلد والحفاظ على نظام المناعة الطبيعي للبشرة. وغني عن القول، أن هذه الخاصية المرطبة أو المرطبة هي واحدة من أكثر الفوائد المرغوبة لزيت جوز الهند لوجهك.


حماية من حروق الشمس


الحماية من حروق الشمس هي واحدة من الفوائد العديدة لزيت جوز الهند. كما ناقشنا بالفعل، يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب للوجه. وهذا بدوره يجعله علاجًا منزليًا رائعًا ضد الدباغة أو حروق الشمس. فكيف يعمل هذا؟ في الأساس، تميل البشرة المصابة بحروق الشمس إلى أن تصبح أكثر جفافاً وسرعة في الانفعال. من خلال استعادة الرطوبة لبشرتك، يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند على التخلص من كل الحكة والجفاف الناجمين عن حروق الشمس. ضعي منشفة مبللة على وجهك لمدة 10 دقائق بعد التعرض للشمس. بمجرد أن يبرد جلدك، ضعي زيت جوز الهند على المناطق المصابة.


نصيحة: ضعي زيت جوز الهند على المناطق المصابة بحروق الشمس بعد تبريد بشرتك بمنشفة مبللة.


كريم تحت العين


يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند بالتأكيد على التخلص من الانتفاخات تحت العين والبقع الداكنة حول العينين. في الواقع، يمكن أن يكون المكون المعجزة فعالاً للغاية ضد العيون المنتفخة أو البقع الداكنة حول عينيك، الناتجة عن الإجهاد أو التعب. يمكن لزيت جوز الهند أيضًا محاربة الخطوط الدقيقة حول عينيك. يعود الفضل في هذه الفوائد إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت والتي يمكنها، من بين أمور أخرى، أن تجعل البقع الداكنة تتلاشى.


نصيحة: قبل استخدام زيت جوز الهند، ضعي زيت جوز الهند حول عينيك للتخلص من الخطوط الدقيقة.

نظفي وجهك


إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك استخدام زيت جوز الهند لتنظيف وجهك. يمكن أن يكون زيت جوز الهند، بخصائصه المضادة للبكتيريا والمرطبة، خيارًا ممتازًا. اغسلي يديك وخذي ملعقة من زيت جوز الهند في راحة يدك. افركي يديك معًا لتوزيع الزيت بالتساوي ثم ضعيه على وجهك. لا تفركي الزيت بقوة. إستخدمي الحركات الدائرية. بعد بضع دقائق، اغسليه بالماء الدافئ أو امسحي الزيت بقطعة قماش مبللة دافئة. يمكن أن يكون هذا روتينًا مغذيًا للغاية لتنظيف الوجه.

نصيحة: افركي زيت جوز الهند على وجهك بحركات دائرية.

مزيل المكياج


يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للخميرة. يقول الخبراء أن زيت جوز الهند له تأثير منظف أيضًا، وبالتالي، يمكن أن يكون الزيت الفائق مزيلًا رائعًا للماكياج. ضعي القليل من زيت جوز الهند مباشرة على الوجه كمنظف زيتي أو اتركيه على بشرتك بقطعة قطن. مكياجك لا بد أن يذوب. بمجرد ذوبان مكياجك بشكل كافٍ، اغسلي وجهك بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف. لذلك، إليك فائدة أخرى جديرة بالثناء لزيت جوز الهند لوجهك.

قناع الكركم وجوز الهند للوجه


يمكن أن يساعد ذلك في التخلص من البقع الداكنة أو التصبغ على بشرتك. اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من الكركم الطازج لتكوين معجون ناعم وضعيه على وجهك. اتركي العبوة لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بماء فاتر.


زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند


يمكن أن يساعدك المزيز هذا على محاربة حب الشباب. امزجي 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي في نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند وصودا الخبز


يمكن أن يكون هذا فعالًا ضد الرؤوس السوداء على وجهك. اخلطي ملعقة ونصف من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز. تأكد من أنه عجينة ناعمة. ضعيه على بشرتك. انتظري لمدة 7-10 دقائق ، وافركيها برفق في حركات دائرية. اغسل وجهك بصابون لطيف.

زيت جوز الهند وجل الصبار


هذا يمكن أن يقلل بشكل فعال من الحكة. امزجي حوالي 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 4 ملاعق صغيرة من جل الصبار (مستخلص بشكل طبيعي). ضعي القناع على وجهك. انتظر لمدة 20 دقيقة. يوأغسلي وجهك بالماء البارد.

زيت جوز الهند واللبن الرائب وعصير الليمون


هذا يمكن أن يقلل من دهنية وجهك. خذي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يخلط كل المكونات. ضعي القناع على وجهك ورقبتك. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.