توم كروز هو أحد أكبر النجوم في العالم. قصة نجاحه ملهمة للعديد من الممثلين. لعب دور البطولة في العديد من الأفلام الرائجة ولديه ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم. تمكن من الوصول الى نجم شباك التذاكر لأكثر من 30 عامًا. لكن رحلته إلى النجومية كانت مليئة بالمصاعب، العمل الجاد والتواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب مهّدا الطريق لنجاحه.

طفولة بائسة

ولدتوم كروزفي 3 يوليو 1962 في سيراكيوز في نيويورك. كان الصبي الوحيد من بين أربعة أطفال. كان والده مهندسًا كهربائيًا، والدته معلمة تربية خاصة. كانت طفولة كروز صعبة. عانت عائلته من الفقر وعمل والديه بلا كلل لإعالة العائلة. منذ صغره ، كان يحلم بتحقيق أشياء عظيمة ومساعدة عائلته على الخروج من الفقر.
مر بوقت عصيب في المدرسة. في سن السابعة ، تم تشخيص حالته بأنه يعاني من عسر القراءة. وهو إضطراب في التعلم يتضمن صعوبة في القراءة بسبب مشاكل تحديد أصوات الكلام وتعلم كيفية إرتباطها بالحروف والكلمات. قضى طفولته يحاول إخفاء هذه المشكلة عن زملائه وأصدقائه. وكان يبتعد عن القراءة في المدرسة الثانوية وخلال أدواره السينمائية المبكرة. لكنه لم يسمح لهذه المشكلة أن تؤثرعليه وتمنعه من تحقيق أحلامه.

​​​​​

إنفصال​​​​​​​والديه

في عام 1​​​​​​​971 ، انتقلتوم كروزمع عائلته إلى كندا. حيث بدأ في إبداء الاهتمام بأداء وتنظيم مسرحيات موسيقية مختلفة مع زملائه في الفصل. في الثانية عشرة من عمره ، انفصل والديه وعاد كروز إلى الولايات المتحدة. ازدادت الأمور صعوبة على أسرته وأصبحوا في وضع مادي صعب. ولإعالة أسرتها ، كانت والدة كروز مرغمة على العمل في ثلاث وظائف. ذات يوم ، وعندما مرضت وظلت طريحة الفراش لمدة ثمانية أشهر. كان على كروز أن يتولى مسؤولية رعاية والدته وأخواته.
على الرغم من المصاعب العائلية ، لم يتخلى كروز أبدًا عن حلمه في أن يصبح ممثلاً. كان يعلم أنه يريد ممارسة مهنة التمثيل. لم يفقد الأمل أبدًا حتى عندما كانت عائلته تمر بأسوأ الظروف. عمل في وظائف مختلفة واعتنى بوالدته وأخواته أثناء أدائه بانتظام في المسرحيات المدرسية.

​​​​​​​

الخطوة الأولى نحو النجاح​​​​​​​

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ،​​​​​​​انتقلتوم كروزإلى ني​​​​​​​ويورك لمتابعة أحلامه. حيث عمل نادلاً وسائقًا. بعد خمسة أشهر حصل على دوره الأول في فيلم Endless love الى جانب بروك شيلدز. كان دورًا صغيرًا ، لكنه علم أنها البداية.
إطلاق فيلم Top Gun في عام 1986 ساعده في الحصول على إعجاب وتقدير​​​​​​​من صنّاع السينما. بعدها حصل على أدوار البطولة في عدة أفلام ناجحة. عام 1988 ، حصل فيلمه Rain Man على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ومخرج وممثل وسيناريو. سرعان ما أصبح أحد أفضل الممثلين في هوليوود وجعلت منه أخلاقيات العمل وإيمانه الكبير بنفسه أحد أكثر الممثلين شهرة في العالم.

الدروس من تجربة توم كروز​​​​​​​

لو استسلم في بداية حياته المهنية ، لما وصلتوم كروزإلى النجومية. يقول عن سر نجاحه: "لتذوق النجاح ، يجب أن تواجهوا الفشل أولاً. ليس كل من ولد على الأرض ناجحًا. يأتي النجاح لأولئك الذين يسعون وراء هدفهم بإصرار وتفاني، هم الذين يستطيعون تحويل أحلامهم إلى حقيقة".