أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي مصدر موثوق للعديد من حيل يمكننا الإستفادة منها في حياتنا اليومية، إنما بالطبع هناك العديد منها مجرد خدعة، لذلك إليكم لائحة بالخدع المفيدة والأكثر إستخداماً مستوحاة من الرواد.

إستخدام ماء إكليل الجبل لنمو الشعر

يمكن العثور على زيت إكليل الجبل في العديد من منتجات نمو الشعر في المتاجر، لذلك حاول الناس إعادة خلق هذا السحر في المنزل. أخبرتنا مصففة شعر المشاهير سابرينا رو هولدسورث سابقًا أن الخصائص المضادة للالتهابات تساعد في تنشيط الدورة الدموية، وقالت: "من المعروف أيضًا أنه يساعد في نمو الشعر من خلال تعزيز نمو الأعصاب والدورة الدموية، وكلاهما مفتاح لبصيلات الشعر الصحية".
لتجربة هذا الاتجاه بنفسك، كل ما تحتاجينه هو مكونان فقط، إذا لم يكن لديك شجيرة إكليل الجبل في متناول اليد، يمكنك شراء إكليل الجبل الطازج من متجر البقالة. أما بالنسبة للمكونات فتحتاجين 3 أكواب ماء، وعدد 2 من الينابيع من إكليل الجبل.
ضيفي إكليل الجبل الطازج إلى الماء المغلي، واتركيه ينضج لمدة 15 إلى 30 دقيقة. ارفعيه عن النار واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم أخرجي إكليل الجبل. بمجرد أن يبرد، اسكبي الماء في زجاجة رذاذ وضعيه على جذور شعرك.

تكسير الجلد بالفازلين

أخصائية الأمراض الجلدية ليندا سي أوضحت أن تجميد وجه المرء بالفازلين كعلاج ليلي له فوائد عدة، وتشير إليه على أنه "ضمادة جيلي". فائدة تكسير الجلد بالفازلين هو أنه لا شيء يتبخر من الجلد أو يخترق درع الهلام. كل شيء مغلق، بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة الأخرى والرطوبة.

استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان

عند استخدام البيروكسيد المخفف بشكل صحيح، يمكن أن يكون له بعض فوائد قتل البكتيريا ويساهم في صحة اللثة. ومع ذلك، قالت طبيبة الأسنان التجميلية في لوس أنجلوس روندا كالاشو، أن الدراسات لم تظهر فرقًا كبيرًا في لون الأسنان بعد استخدام غسول الفم بيروكسيد الهيدروجين. "لقد تم تحديد أن المواد الهلامية، سواء بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد، تقوم بعمل أفضل في تبييض الأسنان وتحسين السطوع الكلي".

استخدام زيت الخروع لنمو الرموش

من المعروف أيضًا أن زيت الخروع يعزز نمو الشعر على الرأس. بطبيعة الحال، يبدو أنه سيكون له نفس التأثيرات على الرموش، لكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة. لا يجعل زيت الخروع رموشك أطول أو أكثر سمكًا، ولكن يمكن أن يجعلها تبدو بهذه الطريقة. تكمن قوة زيت الخروع هنا في أنه يرطب الرموش ويساعدها على أن تبدو أكثر امتلاءً ولمعانًا.


نفخ الشفاه باستخدام القرفة وزيت النعناع

بينما ينقسم رواد مواقع التواصل بين مستخدمي زيت القرفة أو زيت النعناع لملء الشفاه. إذا كنت قد جربت جهاز سمنة الشفاه الذي اشتريته من المتجر، فمن المحتمل أن تكون على دراية بآثار الوخز والحرق التي يمكن أن تأتي مع التطبيق. ومع ذلك، في العديد من مقاطع فيديو على مواقع التواصل، يبدو أن استخدام الزيوت يزيد من التهيج وعدم الراحة أكثر من المعتاد.


استخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب

نحن نحب إضافة خل التفاح إلى روتيننا من أجل الصحة الجسدية، ولكن هل سمعت أنه يمكنك استخدامه على حب الشباب أيضًا؟ نظرًا لأن خل التفاح مضاد للبكتيريا، فقد يساعد في علاج البثور المزعجة عن طريق دهنه كعلاج موضعي.


استخدام زيت الزيتون كمرطب للبشرة

لقد استخدمت زيت الزيتون في بعض الأشياء المجنونة، والآن الرواد يريدون منك استخدام زيت الزيتون كمرطب للبشرة، وهي ليست أسوأ فكرة. يمكن أن يكون زيت الزيتون مرطبًا رائعًا مليئًا بمضادات الأكسدة والسكوالين، حتى أن البعض ينصح باستخدامه على الجلد الأحمر بعد قضاء وقت طويل في الشمس. الفائدة التي سنحتاج إلى إدراكها حتى نؤمن بها هي أن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في شد الجلد المترهل.


استخدام زيت بذور العنب لتكثيف الشعر

يمكن العثور على زيت بذور العنب في عدد قليل من منتجات الشعر، لذلك فليس من المستغرب أن يحاول الناس استخدام الزيت بمفرده للمساعدة في دعم الشعر. يشتهر بتعزيز لمعان الشعر ورطوبته وحتى نموه.

استخدام زيت جوز الهند كمزيل للماكياج

لطالما كان زيت جوز الهند هو المكون الذي يقوم بكل شيء. من الطهي إلى صحة الجلد، زيت جوز الهند قد غطيتك. في حين أن هناك عددًا قليلاً من مزيلات المكياج التي تعتمد على زيت جوز الهند في السوق، يمكن للأشياء من متجر البقالة أن تفي بالغرض أيضًا عندما تكون في حيرة من أمرك. يحاكي الملمس بلسم التطهير وستساعد خواصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا والفيروسات على إزالة المكياج أثناء ترطيب البشرة. ومع ذلك، فإن أولئك الذين لديهم بشرة دهنية معرضة لحب الشباب قد يرغبون في تخطي هذا.