يعتقد الجمهور أن تشكيل صداقات متينة داخل الوسط الفنين قد يكون أمراً أشبه بالمستحيل، في ظل المنافسة ورغبة التفوق، إلا أن بعض الممثلين والفنانين شكلوا حالات استثنائية، وأثبتوا أن الصداقة الحيقية لا تتأثر بأي ظرف من الظروف.

مي عز الدين وأحمد السعدني

تجمع الممثلين مي عز الدين وأحمد السعدني علاقة صداقة تمتد لأكثر من 15 سنة، وكان قد صرح السعدني مؤخراً بأن ما يُشاع عن ارتباطهما غير صحيح نهائياً، وهي يمثابة أخته، لكن المجتمع الشرقي لا يقبل الصداقة بين الرجل والمرأة. وقد تشارك الثنائي في بعض الأعمال، وهي فيلم "قضية صيفة"، ومسلسل "وعد".

أحمد فهمي وأحمد السقا

تجمع الثنائي علاقة صداقة امتدت منذ سنواتٍ مضت، ودائماً ما يذكر كلاهما بعض المواقف أو الطرائف التي تحصل بينهما عبر البرامج التلفزيونية.
وكان أحمد السقا قد كشف في أحد الأيام، أنه لن يمانع بأن يظهر في فيلم بطولة أحمد فهمي كضيف شرف لأنه صديقه، وبالفعل فقد حصل هذا قديماً خلال فيلم "سمير وشهير وبهير".

ميرفت أمين ودلال عبد العزيز ورجاء الجداوي

جمعت الثلاثي صداقة متينة امتدت لأكثر من أربعيناً عاماً، قبل وفاة كل من رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز. وكانت رجاء قد كشف ذات يوم، أن صداقتهاابتدت مع ميرفت خلال تصوير فيلم "أصعب جواز" عام 1970، بينما بدأـ مع دلال خلال تصوير مسلسل "شقة بدون سقف" عام 1980، مشيرةً الى أن عدم التدخل بالشؤون الخاصة لبعضهن البعض كان السبب في الحفاظ على هذه الصداقة لأطول فترة ممكنة.

تامر حسني وأحمد زاهر

تجمع الثنائي علاقة صداقة قوية منذ أكثر من عشر سنوات. وقد تحولت الصداقة الى الأعمال السينمائية، بدأت بإشراك تامر لـ ليلى أحمد زاهر وملك أحمد زاهر في الجزأين الثاني والثالث من فيلم "عمر وسلمى" وفيلم "كابتن هيما". كذلك شارك زاهر كضيف شرف في فيلم "البدلة"، وفيلم "تصبح على خير"، وفي فيديو كليب أغنية "أكلمها"، بالإضافة لبطولة مسلسل "آدم". لكن مؤخراً ابتعد الثنائي عن بعضهما البعض بحسب ماص رح زاهر وأكد أنه لا يعلم السبب.