نور نعيم يوتيوبر و‌ناشطة على الإنترنت إشتهرت في مجال منشئي المحتوى على صعيد الوطن العربي بإسمنور ستارزوتكتب إسمها رسمياً Noor Stars. عاشت طفولتها ومراهقتها في دمشق وانتقلت عام 2011 للعيش في تركيا لمدة ثلاث سنوات. تخطت مشاهداتها أكثر من بليون ونصف وأصبحت اليوتيوبر الأكثر اشتراكاً في الوطن العربي.


نشأتها

ولدتنور ستارزفي 21 يونيو/ حزيران 1997 في بغداد، العراق. نشأت في سوريا وعاشت طفولتها ومراهقتها في دمشق وانتقلت عام 2011 للعيش في تركيا لمدة ثلاث سنوات. عملت هناك ودرست اللغة الإنجليزية في المدرسة البريطانية الدولية في تركيا، وفي عام 2014 إنتقلت نور للإقامة في الولايات المتحدة في مدينة سياتل، واشنطن ولكنها لم تبقى طويلاً وإنتقلت للإستقرار في ولاية ميشيغان مع والدتها وأخوانها وأكملت دراستها الثانوية في ثانوية ديربورن. إلتحقت بالجامعة عام 2016 لدراسة إدارة الأعمال. والدة نور عراقية الأصل ووالدها كويتي. لها شقيقة بنين وشقيق وليد. بعد إنفصال والديها عاشت نور مع والدتها فقط.


مسيرتها الفنية

بدأتنور ستارزقناتها على يوتيوب عام 2014 بعد إنتقالها إلى الولايات المتحدة، ورفعت أول فيديو لها بعنوان "ماذا يوجد في جوالي" في تاريخ 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 وحملت نور أكثر من 350 فيديو في يوتيوب وتخطت مشاهداتها أكثر من بليون ونصف وأصبحت اليوتيوبر العربية الأكثر اشتراكاً في الوطن العربي. تتميز قناتها بالفيديوهات الكوميدية والنصائح التجميلية والتمثيل والمقالب والتحديات المتنوعة مثل تحدي "لو خيروك" ونصائح تخص الفتيات بصورة خاصة. في 11 أغسطس/ آب 2015 حصلت نور على درع المئة ألف الفضي وكانت أول فتاة عربية تصل إلى النصف مليون مشترك في ذلك الحين، وفي 10 أبريل/نيسان 2016 أخذت نور درع المليون الذهبي. في يوليو/ تموز 2016 حصلت نورعلى المركز 47 في مخطط تيوبفلتر الإنجليزية كأكثر 100 قناة اشتركاً شهرياً وحصدت نور على 350,000 مشترك شهرياً. في 4 مايو 2017 نشرت مجلة فوربس قائمة أكثر اليوتيوبر المشهورين في العالم العربي وكانت نور ستارز أول فتاة عربية تصدرت القائمة وإحتلت المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط.

حضور عالمي

في كانون الاول/ديسمبر2017 نشر موقع يوتيوب إحصائية الفيديوهات الأعلى مشاهدة خلال عام 2017 ووضعتها في قائمتين رئيسيتين حيث ميزت بين الفيديوهات الغنائية الموسيقية والأخرى العادية وحصدتنور ستارزالمركز الرابع كأكثر فيديو غير موسيقي مشاهدة في الوطن العربي، الفيديو كان بعنوان "الزواج وغش المكياج" الذي حصد أكثر من 6 مليون مشاهدة في منتصف 2017. في 6 كانون الاول/ديسمبر 2017 سجلت نور حضور عالمي على فيديو يوتيوب ريوايند لغات أخرى والذي ضم ما يقارب 300 شخصية من جميع المجالات وهي تعتبر الفتاة العربية الوحيدة التي تم دعوتها من يوتيوب للمشاركة في هذا العمل. في 6 كانون الاول/ديسمبر 2018 ظهرت نور في فيديو يوتيوب ريوايند لعام 2018 ونقلت رسالة لكل اللاجئين في العالم.

الدرع الماسي

في 13 فبراير/شباط 2019 حصلتنور ستارزعلى الدرع الماسي من شركة يوتيوب بعد وصولها إلى عشرة ملايين مشترك وهي أول شخص عربي يربح هذه الجائزة وتلقتها في مقر يوتيوب الرسمي في دبي. وبحسب موقع Video Amigo تحتل نور المركز السابع من حيث عدد المشاهدات والسادس من حيث عدد المشتركين في القناة بين صناع محتوى الجمال حول العالم.


أحمر شفاه

في 1 مايو/أيار 2019 تعاونتنور ستارزمع شركة على تصميم أحمر شفاه خاص بها، واختارت لون "برونزي نود" من تشكيلة ميبلين وقامت بتصميم علبة أحمر شفاه بنفسها وأسمتها "Girl Power" نظراً لسعيها الدائم لتمكين المرأة في العالم العربي.

في الغناء

قدمت نور ستارز عدة أغنيات وصورتها على طريقة الفيديو ونالت مشاهدة عالية منها أغنية "استنى شوي" و"بلوك" و"البنت الصح" وغيرها وفي حزيران 2023 طرحت تريو مع الفنان العراقي سيف نبيل ودي جاي أصيل تحت عنوان "بنت البلد".

خلافها مع نارين بيوتي

في نيسان 2021، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لتصريحات نجمتي اليوتيوب نور ستارز ونارين عمارة المعروفة بـ "نارين بيوتي" واشتعلت حرب الاتهامات بينهما.
وظهرت نارين بيوتي في مقطع فيديو وهي تبكي وتتهم نور ستارز بسرقة افكارها قائلة: "انت خطيرة على المجتمع بشكل عام عندك ملايين المتابعين ركزي على حالك اذا انت حدا فاشل لحتضلك فاشلة ما عم تتطلعي كيف فيكي تكوني حدا احسن".
وتابعت :"قابلتك اول امبارح في صالون الشعر حكيتك عن مخططاتي وشو عم حاول اعمل وهلاء عم تعملي نفس الشيء وما كان في بالك".
بدورها وضحت نور ما حدث من وجة نظرها وقالت: "اللي اذاني انه اتعدت على اسمي وانا ما اذية حدا واكثر حدا بحالي واكثر حدا ناجح ورفيفي اللي حرمتيني منه سنين قلي على حقيقتك وشو كنتي تحكي بضهري وقديه انت مهووسة فيني".
وانتشرت صورة لنور ستارز وهي في المستشفى وقبل انه تم نقلها قبل ساعات قليلة بعد تعرضها لوعطة صحية.