بشرى ممثلة ومغنية ومنتجة شاركت ببعض المهرجانات المصرية، منها الجونة وهي تملك مواهب متعددة، وأثبتت قدراتها وإحتلت مكانة مميزة عن بنات جيلها. بعد ثلاثة سنوات من الرومانسية والاستقرار العاطفي فاجأت بشرى الجمهور بخبر انفصالها عن رجل الأعمال سالم هيكل.


فنانة شاملة

بشرىمن مواليد الخامس من أكتوبر/تشرين الأول 1976. ولدت في بريطانيا والدها الدكتور أحمد رزة، كاتب وخبير في مجال العلوم السياسية على المستوى الدولي. بدأ حبها للفن منذ طفولتها وتابعت دروساً للعزف على البيانو والغيتار في الثامنة من عمرها وبعدها درست الباليه في الأوبرا هاوس.


البداية

ظهوربشرىللمرة الأولى على الشاشة كان من خلال عملها كمذيعة لكنها سرعان ما انتقلت للتمثيل في عام 1999 من خلال مشاركتها بدور صغير في "البرج اللي فاضل" لكن البداية الحقيقية كانت بعدها في عام 2002 من خلال مسلسل "شباب أون لاين" وفي نفس العام شاركت في "الامبراطور" مع المخرج جمال عبد الحميد، وبعدها بعام شاركت في "العمة نور" من إخراج عادل الأعصر.
أما في السينما فكان أول ظهور لها مع المخرج العالمي يوسف شاهين من خلال "اسكندرية نيويورك"، ثم شاركت بعدها بعدد من الأعمال السينمائية الأخرى، مثل "ويجا، عن الحب، كلمات الحب، و678".

مسيرتها

عام 2005 كان حافلاً للفنانةبشرىرزة فقد شاركت في أكثر منعمل منها مسلسل "رياح الغدر" و"قناديل البحر" و"لقاء على الهواء" وفيلم "فتح عينيك" و"ويجا" كما شاركت في مسرحية "قاعدين ليه".

عام 2006 قدمت أولى بطولاتها المطلقة من خلال فيلم "وش إجرام" مع الفنان محمد هنيدي من إخراج وائل إحسان، كما قدمت فيلم "لعبة الحب" وفيلم "العيال هربت" وفيلم "عن العشق والهوى" مع الفنان أحمد السقا ومنة شلبي ومنى زكي ومن إخراج كاملة أبو ذكرى.
شاركت عام 2007، في مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الأول كما قدمت فيلم "حوش اللي وقع منك" وفيلم "أنا مش معاهم"، وعام 2008 شاركت في فيلم "الحكاية فيها منة" و فيلم "الزمهلاوية" مع الفنان عزت أبو عوف وهالة فاخر .
عام 2010 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "لحظات حرجة "إلى جانب فيلم " 678 ".
وبعدها في عام 2012 شاركت في فيلم "مستر اند مسز عويس" أمام حمادة هلال، وقدمت "جدو حبيبي" أمام محمود ياسين .
ومن أعمالها أيضا مسلسل "تفاحة أدم" و"العملية ميسي" و"لأعلى سعر" و"الطوفان" و"عوالم خفية" أمام الفنان الكبير عادل إمام، و"وادي الجن".
شاركت أيضاً في فيلم "حملة فريزر" و"ليل داخلي" و"معالي ماما" الذي عرض عام 2022.

مشوارها الغنائي

بالتوازي مع التمثيل إهتمتبشرىبالغناء وقدمت عام 2005 دويتو "تبات ونبات" مع الفنان محمود العسيلي وحققت نجاحا كبيرا وأظهرت موهبتها.
بعدها بعام أطلقت أول ألبوماتها الغنائية "بعد الغرام" ونجحت أغنية "مكانك" في تحقيق نجاح كبير. وفي عام 2009 طرحت ألبومها الغنائي الثاني "احكي"، لتستمر بعدها في تقديم أغنيات منفردة.


أزمات وشائعات

واجهتبشرىالعديد من الشائعات عن خلافات بينها وبين نيللي كريم وزينة بسبب ترتيب الأسماء على تتر مسلسل "لأعلى سعر" وهو ما نفته بشرى لا سيما أنها تظهر في المسلسل كضيفة شرف.
الأزمة الأخرى تتعلق بموقف إيمان العاصي الغاضب لحذف مشاهدها من مسلسل "الدخول في الممنوع" لصالح بشرى التي علقت بأنها لم تصور أية مشاهد سوى التي تم الاتفاق عليها وبأنها لا علاقة لها بحذف أو إضافة مشاهد للعمل.

جوائز

خلال مسيرتها حصدتبشرىرزة العديد من الجوائز منها جائزة أكاديمية التلفزيون الهندي كواحدة من أكثر النساء تأثيرا في الشرق الأوسط. كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي عن دورها في فيلم "678" حيث قدمت خلاله دور امرأة من طبقة متوسطة تنتقم من الرجال المتحرشين بالنساء.


حياتها الخاصة

تزوجت بشرى مرتين، المرة الأولى من رجل الأعمال عمرو رسلان ووصفت الزواج التي فاجأت به الجمهور أنه تم في اسوأ أيام حياتها عقب وفاة والدها، ورزقت بولدين ليلى وإسماعيل. وكشفت بشرى في تصريحات لاحقة أن الخلافات بينهما تركزت حول تربية الأبناء وحرصها على النظام.

تشخيص خاطىء

في ختام مهرجان الجونة 2020 فاجأتبشرىالجمهور مجددا بإعلان زواجها من رجل الأعمال سالم هيكل الذي اعترف لها بحبه منذ سنوات طويلة لكنها رفضت الزواج منه بسبب مشكلة صحية في القلب تمنعها من الزواج. لكنها إكتشفت خلال وجودها في إنجلترا أن التشخيص خاطئ. وبعد مرور عدة سنوات طلب منها الزواج مجدداً فوافقت لكن زواجهما لم يدم طويلاً وأعلنا إنفصالهما، مع التوافق على المحافظة على علاقة صداقة بينهما. وكشف سالم هيكل في برنامج معكم أنه يعرف بشرى منذ 25 عاما ونفى ما قيل بأنها تكبره بـ 6 أعوام، وقال بأنه يحبها منذ كان في الثالثة عشر من عمره لأنها تركيبة غريبة ومعقدة.

بشرى والجونة

​​​​​​​للممثلة المص​​​​​​​ريةبشرىدورا في تأسيس مهرجان الجونة السينمائي منذ دورته الأولى في عام 2017 حيث تولت منصب مديرة غرفة العمليات للمهرجان، قبل أن تعلن استقالتها العام الماضي قائلة في بيان لها :" في ضوء المتغيرات العالمية والكونية يجب ان يواكب الانسان هذا التغيير ويعيد النظر فى رحلته و يبحث عن شيء جديد وتحدٍ مختلف، قررت ان أنهى رحلتي مع مهرجان الجونة بعد أكثر من حوالي 7 سنوات، وبانتهاء فترة انتدابي أكتفي بالفترة التي أمضيتها في تحضير وتأسيس وتكوين فريق العمل، والإسهام فى التنظيم والادارة لإنجاح هذا الحدث السينمائي والسياحي الضخم الذي تكُلل بالنجاح ".


خلاف مع محمد رمضان

حصل خلاف بينبشرىومحمد رمضان لا سيما حين هاجمته بعد إطلاق أغنية "كوبرا" عام 2018 لترد على أغنياته "نمبر 1" و"الملك" واستمرت الردود وسخرية كل منهما من الآخر مستمرة لمدة ثلاثة أعوام، إلى أن انتهت المشاكل في حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة حين توجهت بشرى نحو محمد رمضان وتصافحا وقدمت له باقة ورد.
ولكن الأزمة عادت من جديد عندما طرح الفنان محمد رمضان أغنية "بلالين" وعلقت عليها بشرى رزة وقالت بأنها لا تفهم ما الرسالة التي يريد رمضان توجيهها لكنه اعتاد أن يخلق لنفسه شكل وحالة معينة واستطاع أن يفرض نفسه على الساحة الفنية. ليعلق بعدها رمضان في مقطع صوتي وقال : "الأغنية بهديها لكل البلالين اللي نفختهم في حياتي من وأنا عيل صغير كل صيف وأنتم طيبين" لكن هذه الأزمة تم احتواءها بوجودهما سويا مع رجل الأعمال نجيب ساويرس.