خالد مقدادرجل أعمال ناجح وهو من الذين ساهموا في تشكيل الوعي لدى الأطفال على مدار سنوات فأنشأ في البداية فرقة "طيور الجنة" في منتصف التسعينات ليطلق بعدها قناة فضائية تحمل نفس الإسم تولى إدارتها.

نشأته

إسمخالد مقدادالحقيقي خالد عبد الله جبريل مقداد. ولد في 1 يناير/ كانون الثاني 1972 في الكويت. أمضى طفولته في المملكة العربية السعودية وسط عائلة من أصول أردنية. تابع دروساً جامعية في هندسة الديكور.

طيور الجنة

كرّسخالد مقدادكل طاقته من أجل تأسيس فرقته التي أطلق عليها فيما بعد اسم "طيور الجنة" في عام 1994 وتبعها تأسيس قناة جديدة للأطفال في عام 2008 وأطلق عليها اسم "طيور الجنة" نسبة إلى اسم فرقته، تبث القناة برامجها المختلفة من دولة البحرين بالرغم من وجود مقرها الرسمي في الأردن.


بدايته

عملخالد مقدادكرجل أعمال منذ العام 2008 حتى اليوم، وهو العام الذي بدأت به القناة بث برامجها المختلفة. تمكن بمساعدة أفراد أسرته من إنتاج وتقديم عدد كبير من الأغاني والأناشيد المعنية بالطفل في جميع أنحاء الوطن العربي.

أهداف قناته

يسعى​​​​​​​خا​​​​​​​لد مقدادمن خلال قناة "طيور الجنة" إلى تعليم الأطفال القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة التي يدعو إليها الدين الإسلامي، وذلك من خلال عدد من الأغنيات المصورة والأناشيد الممتعة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، واستكمالًا لهذا النجاح تم افتتاح قناة "طيور ال​​​​​​​جنة بيبي" وإفتتاح عدد من القنوات على موقع الفيديوهات الرسمي يوتيوب وأهمها قناة "عالم جني" و"عجائب جاد وأياد" و"قناة عصومي ووليد" وجميع هذه القنوات لاقت استحسان ملايين الأطفال من جميع أنحاء العالم.


حياته الخاصة​​​​​​​

تزوجخالد مقدادمن المخرجة مروة حماد في الكويت، وهي أردنية من أصول فلسطينية وقد شاركت​​​​​​​ زوجها نجاح قناة طيور الجنة لإخراجها الكثير من الأعمال الفنية الناجحة​​​​​​​ والتي كانت سببا رئيسيًا في نجاح القناة وتحقيق شهرة واسعة على مستوى العالم العربي. يبلغ عدد أولاد خالد مقداد خمسة وهم الوليد، المعتصم، جنى، جاد واياد.

ثروته

تمكنخالد مقدادمن تكوين ثروة ضخمة بمساعدة زوجته مروة حماد وجميع أفراد أسرته، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وصول عائدات قناة طيور الجنة إلى 200 ألف دولار سنويًا، أما عن إجمالي ثروته فقدرت بحوالى 10 مليون دولار.

شائعات​​​​​​​ زواجه ووفاته

تعرضخالد مقدادللعديد من الشائعات منها زواجه من امرأة أخرى لكن الخبر غير صحيح والحقيقة أنه لم يتزوج سوى من المخرجة مروة حماد التي يعتز بها كثيرا لمساندتها له في مشواره وحياته.​​​​​​​

وكانت آخر الشائعات التي طالت خالد مقداد هي وفاته، وتم نشرها على نطاق واسع من قبل عدد من المواقع الإلكترونية دون التأكد من صحتها، وتبين في النهاية أنها مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة بعد أن ظهر خالد مقداد في فيديو نشره إبنه عبر موقع التواصل الاجتماعي.

نشاط أو​​​​​​​لاده الفني​​​​​​​

تخصص الوليد نجلخالد مقدادفي إدارة الأعمال وقدم عدداً كبيراً من الأغنيات والأناشيد على قناة طيور الجنة ولديه قناة على يوتيوب. نجله الثاني المعتصم فقد انضم أيضًا إلى فريق طيور الجنة، وقدم العديد من الأغنيات التي انتشرت في الوطن العربي. أما جنى، فقد تمكنت من إبراز موهبتها على شاشة قناة طيور الجنة بفضل حضورها القوى بالرغم من حداثة سنها، ومن أشهر أغنياتها بابا جاب لي بالون وماما جابت بيبي وغيرها الكثير من الأغاني الممتعة، كما أنها حاليا لديها قناة خاصة على اليوتيوب. وقدم جاد واياد عدداً كبيراً من الأغاني والأناشيد معًا، وبعد اكتساب شهرة واسعة أصبح لديهم قناة خاصة بهم على يوتيوب.