هايلي رود بيبرمولودة في 22 تشرين الثاني / نوفمبر 1996 وتنتمي الى عائلة بالدوين الفنية فعمها هو النجم الشهير أليك بالدوين ووالدها هو ستيفن بالدوين. هايلي بالدوين بيبر مولودة في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الاميركية. والدتها برازيلية وجدها من جهة والدتها هو فنان برازيلي ومغني معروف.



بداياتها في عرض الازياء


هايلي رود بيبرالبالغة من العمر 26 عاماً هي عارضة أزياء أميركية وشخصية إعلامية واجتماعية. ظهرت في الإعلانات الرئيسية لعدة علامات في مجال الازياء الفاخرة وغيرها من العلامات التجارية. حلمها في بداياتها كان ان تصبح راقصة باليه محترفة ودرست الباليه في نيويورك خلال سنوات مراهقتها لكن إصابة في رجلها منعتها من استكمال مشوارها في الرقص.
بدأتبالدوين بيبرحياتها في عروض الازياء عام 2014 حيث بدأت تظهر في مجلات الموضة وأول حملة تجارية لها كانت مع علامة فرنسية. ظهرت بيبر أول مرة على منصة عروض الازياء عام 2014 حيث مشت لصالح العلامة الفرنسية صونيا ريكيال.
عام 2015 قامت بجلسة تصوير لصالح مجلة فوغ الاميركية، وبدأت جلسات التصوير تتتالى في افخم مجلات الموضة في أوروبا والولايات المتحدة.
في أيلول / سبتمبر 2016 شاركتهايلي بيبرفي أسبوع الموضة في نيويورك الذي يشكل أحد أعرق أسابيع الموضة حول العالم حيث تعرض أفخم دور الازياء و المصممين جديدهم في مجموعاتهم للفصول القادمة. في أسبوع الموضة في ميلان – ايطاليا مشت لصالح دولتشي وغابانا وفي أسبوع الموضة في باريس مشت للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب.
بدأت تظهر على اغلفة اهم المجلات في أوروبا، ما اكسبها شهرة واسعة في عالم الموضة والازياء.

التمثيل والظهور على التلفزيون

في عام 2009، ظهرتهايلي بيبرفي حلقة من البرنامج التلفزيوني Saturday Night Live بجانب عمها أليك بالدوين. في عام 2011، ظهرت في الفيديو الموسيقي للمغني الاسترالي كودي سيمبسون لأغنية "On My Mind" وبعد عدة سنوات ، في عام 2016 ، كان لهايلي بيبردور في مقطع فيديو موسيقي ثان ، "Love to Love You Baby" للعارض والمغني الفرنسي بابتيست جيابيكوني.
في حزيران / يونيو 2022 أطلقت علامة تجارية خاصة بها تحت اسم رود.

حياتها الشخصية

بين أواخر 2015 وبداية 2016 واعدتهايلي بيبرالنجم الكندي جاستين بيبر لكنهما انفصلا، ليتصالحا في شهر يونيو / حزيران 2018 ثم أعلنا خطوبتهما في الشهر التالي ليتزوجا في شهر تشرين الثاني / نوفمبر 2018 .
وعانى النجم الكندي من الادمان على المخدرات قبل ان يتزوج بالدوين وتمكن من التخلص من ادمانه قبل زواجه، الا انه اعترف في السابق ان زواجه من بالدوين ساعده على البقاء بعيداً عن المخدرات حيث قال: "لم يكن لدي شيء لأتطلع إليه في حياتي". كانت حياتي المنزلية غير مستقرة. حياتي المنزلية لم تكن موجودة. لم يكن لدي شخص مهم آخر. لم يكن لدي من أحبه. لم يكن لدي شخص لأتوجه إليه. لكن الآن لدي هذا الشخص ".
معروف عن النجم جاستن بيبر بأنه ارتبط بعلاقة حب بالنجمة سيلينا غوميز على مدى سنوات تخللها الانفصال والعودة الى بعضهما البعض عدة مرات فكانت علاقة متأرجحة وهذا الامر تسبب لزوجتههايلياتهامها من قبل غوميز بأنها سرقت جاستن منها، ما فتح الباب امام حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي. لكن بيبر نفت في احد لقاءاتها "لم أكن معه قط عندما كان على علاقة مع أي شخص. إنني أفهم كيف يبدو الأمر من الخارج، لكنهما لم يكونا في علاقة في ذلك الوقت".
وأكدت عن جاستن: "أعلم أنه أغلق فصلًا، وأعتقد أنه كان أفضل شيء يمكن أن يحدث له للمضي قدمًا وهو زواجه. "
وعام 2022 بات من المعروف أن النجمةهايلي بيبرتتعرض للكثير من الهجمات على الإنترنت، والتي وصلت إلى حد التهديد بالقتل، وذلك على أثر سخريتها غير المباشرة من حبيبة زوجها السابقة سيلينا غوميز.



خياراتها السياسية وحالتها الصحية

نشأتهايلي بيبركمسيحية إنجيلية وتقصد الكنيسة التي يقصدها زوجها. في اليوم العالمي للصحة العقلية 2020 ، أيدت جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. كانت قد أيدت في البداية السناتور بيرني ساندرز لترشيح الحزب الديمقراطي خلال الانتخابات التمهيدية للحزب في عام 2020.
دعمتهايلي بيبرحقوق الإجهاض. في ايار / مايو 2022 ، ظهرت بيبر جنبًا إلى جنب مع ما يقرب من 160 من المشاهير الآخرين في إعلان بعنوان "Bans Off Our Bodies" على صفحة كاملة في صحيفة نيويورك تايمز يدافع عن الحقوق الإنجابية.
عام 2022 تعرضت بيبر لجلطة اصابتها في الدماغ لكنها نجت منها بعد ادخالها الى المستشفى بشكل طارىء اثر شعورها بعوارض جلطة دموية اثناء تناولها الفطور مع زوجها. نشرت هايلي على خاصية الستوري في وسائل التواصل الاجتماعي رسالة الى متابعيها، لطمأنتهم على حالتها قالت فيها ان الاطباء اكتشفوا انها عانت من جلطة دموية صغيرة في دماغها، مما تسبب بنقص في الاوكسيجن لديها، لكن جسدها استطاع ان يتخطى هذه المرحلة وهي اليوم بخير.

الشائعات التي تلاحق رفضها للانجاب

انتشرت شائعات عن عدم رغبتها بالانجاب رغم ان زوجها يود ان يكون له عدة اولاد، الا ان هايلي بيبر شرحت انها تود الانجاب لكن ليس في الوقت الحاضر إلى أن تتخطى بصعوبة الحملات الموجهة ضدها وضد زوجها وحتى أصدقائها، ولا يمكنها أن تنجب طفلاً في مثل هذه الظروف والبيئة غير الآمنة، وتعرضه لهذه الحملات والتعليقات القاسية.