الفنانة اللبنانية نانسي نصر الله، صاحبة الصوت الرائع، تمتلك حضوراً مميزاً وبارزاً في الوسط الفني، من خلال أعمالها الغنائية الجميلة، أحدثها أغنية "طفّوا الضو" التي أطلقتها منذ أيام، وتحقق نجاحاً كبيراً، وهي من كلماتها بالتعاون مع سعيد سرور، لحن سعيد سرور، توزيع موسيقي كريم عوض، والكليب من إخراج جيسيكا هيكل.


وجاء نجاح "طفّوا الضو" بعد إطلاق نانسي العام الماضي، أغنية "نسينا"، التي غنتها ديو مع الفنان إيان.
وأطلقت نانسي أغنية "طفّوا الضو" بحفل حضره مجموعة من الفنانين والإعلاميين والأصدقاء، من بينهم رئيسة تحرير موقع "الفن" هلا المر، وكاتب وملحن الأغنية سعيد سرور، والمخرجة جيسيكا هيكل والفنان اللبناني إيان.
وأشعلت نانسي الأجواء في الحفل، وتفاعل معها الحضور بشكل كبير بالرقص والغناء، لتدعو بعدها الحضور لقطع قالب الحلوى، إلى جانب الإعلامية هلا المر ومخرجة الكليب جيسيكا هيكل وغيرهما، على أنغام أغنيتها "طفّوا الضو"، وسط أجواء من الفرح.
وخطفت نانسي الأنظار بإطلالتها، إذ ارتدت فستاناً قصيراً باللون الأسود، مطرزاً بالترتر اللامع، من تصميم إيلي فارس، الذي كان حاضراً في الحفل.
موقع "الفن" كان له هذا الحوار مع الفنانة نانسي نصر الله.

عدتِ مؤخراً من قطر إلى بيروت، بعد سلسلة من الحفلات الناجحة لكِ هناك، لتطلقي "طفّوا الضو"، أخبرينا أكثر عن الأغنية.

الأغنية صيفية بإمتياز، إيقاعية جداً، صورتها في الشتاء، لكن ألوانها صيفية، وأسلوب الأغنية جديد بالنسبة لي.

كيف تصفين عملكِ مع المخرجة جيسكا هيكل؟ ولماذا إخترتِ مخرجة ولم تختاري مخرجاً؟

كان هناك وسيط بيني وبين جيسيكا، وهو موزع موسيقي عرفني عليها، وهذه أول مرة أتعامل معها، ومع مخرجة. وليس لدي أي تمييز بين مخرج شاب أو مخرجة فتاة، على العكس، فعندما أرى عملاً وصورة وكادر جميل، لا أفكر بالشخص الذي قام به، إنما تهمني النتيجة، وجيسيكا موهوبة جداً، وأنا أمنتها على صورتي في "طفّوا الضو".

هل أثر عليكِ غياب زوجكِ لأول مرة، في حفل إطلاقكِ أغنية جديدة، بعد المشاكل التي حصلت بينكما في الأونة الأخيرة؟

قصتي مع زوجي لم تعد مخفية، وظهرت إلى العلن، نحن الآن بطور الإنفصال، وهناك بيننا قضايا في المحاكم الروحية، وهو ليس متواجداً في لبنان، بل في كندا، وسيبقا هناك، وبالطبع وجوده إلى جانبي لمدة 15 عاماً لا يختفي بسرعة، ولكن في النهاية هذه حياتي المهنية ولن أوقفها، فأنا أستمد طاقتي الإيجابية من الموسيقى، ولهذا السبب سأكمل مسيرتي، رغم كل المشاكل.

ما مصير إبنيكِ بعد إنفصالكما؟ ومن سيساعدكِ في مسيرتكِ الفنية بعد غياب زوجكِ عن إدارة أعمالكِ؟

هناك دائماً طريقة يمكننا أن نحل بها مشاكلنا، ولدي عائلة كبيرة تقف إلى جانبي، وعندما أكون في لبنان، سيقف إلى جانبي أهلي وإخوتي خلال الصعوبات.

هل ترين أن الديو الذي طرحتِه بالإشتراك مع الفنان إيان لاقى النجاح الذي يستحقه؟

الديو يتكلم عن فكرة الإنفصال والطلاق، وعندما كنت أعمل عليه، كنت أمر بمشاكل عائلية، وكانت هذه رسالة مني وجهتها إلى الجمهور عن هذه المشكلة، وأنا أول شخص مررت بها. الأغنية أخذت حقها بين الجمهور، فهي ليست أغنية سهر، بل هي أغنية تحمل رسالة معينة تأثر بها المستمعون.

هل حققتِ النجاح والشهرة اللذين تطمحين إليهما؟

عندما يقول الإنسان إنه وصل إلى النجاح الذي يستحقه، فهذا يعني أنه لم يصل بعد، وأنا أسعى دائماً إلى الأفضل، وعندما أصل إلى ما أطمح إليه، يصبح حلمي أكبر، فماذا لو كان الحلم كبيراً بالأصل؟ أنا لم أصل إلى 20 بالمئة من ما أطمح إليه، وإن شاء الله سيكون هناك نجاحات وإنجازات كثيرة بعد أغنيتي الجديدة "طفّوا الضو".

وخلال تواجدنا في الحفل إلتقينا بمخرجة الكليب جيسيكا هيكل، وكان لنا معها هذا الحوار.

كيف تقيّمين عملكِ مع الفنانة نانسي نصر الله؟ وهل واجهتما أي صعوبات خلال العمل؟

التعامل مع نانسي نصر الله رائع جداً، فعندما تعرفت عليها، شعرت بأنه أصبح لدي صديقة جديدة، وهذا كان سبب نجاحنا في هذا العمل، خصوصاً أن لدينا شغفاً كبيراً في عملنا، ونانسي فنانة موهوبة جداً، ما أعطى الأغنية جمالها الخاص، وأتمنى لها كل النجاح، فهي تستحق كل التقدير في عملها.

كيف تتعاملين مع موضوع أنك فتاة تعمل في مجال مليء بالرجال؟ وماذا عن الصعوبات التي تواجهكِ في العمل؟

لا أواجه أي مشاكل في مجال الإخراج الذي يطغى عليه الرجال، والأمر يتعلق بقدرتي على تحمل المسؤولية وإتقان العمل. أنا من إخترت العمل في هذا المجال، وأكن عشقاً كبيراً لعملي. العمل مليء بالصعوبات، مررت بالكثير منها، وأحقق حالياً ما كنت أحلم بالوصول إليه دائماً.

من هم المشاهير الذين تعاملتِ معهم؟

عدا عن الفنانة نانسي نصر الله، أخرجت كليب أغنية "Let's Go To Dabke" للفنان علاء زلزلي، بالإضافة إلى عملي مع الفنان ربيع جميل والفنانة لمى شريف وغيرهما. أعمل الآن على مشاريع جديدة مع عدد من الفنانين اللبنانيين، من بينهم علاء زلزلي.