ميلي بوبي براونممثلة وعارضة أزياء بريطانية. ورد إسمها على لائحة Time التي تضم 100 شخصية الأكثر تأثيراً في العالم وإختيرت سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف. بدأت التمثيل في عمر التاسعة من عمرها. الى جانب نجاحها الباهر أسست شركة لمستحضرات التجميل تملك معظم أسهمها وماركة قهوة وجنت ثروة بلغت قيمتها 14 مليون دولار وما زالت في التاسعة عشرة من عمرها.

نشأتها

ولدتميلي بوبي براونفي 19 شباط / فبراير 2004 في ماربيا إسبانيا وهي الفتاة الثالثة بين أخواتها. والدها وكيل عقارات ولها شقيق شارلي براون وشقيقتان آفا براون وبيج براون. إنتقلت العائلة الى أورلاندو عام 2011، وبدأت بمتابعة دروس في المسرح.

بدايتها الفنية

لفتت موهبةميلي بوبي براونشخصاً يبحث عن المواهب فتنبأ لها بمستقبل باهر في السينما. بعد عدة أسابيع حصلت على أول دور لها. العام التالي حصلت على دور رئيسي في Intruders. ظهرت بعدها في عدة مسلسلات منها Grey’s anatomy، Modern Family. عام 2016 إختيرت لتلعب دور Eleven وهي فتاة صغيرة تملك إمكانيات عديدة في مسلسل Stranger things ونال المسلسل نجاحاً كبيراً.

التمثيل

جنتميلي بوبي براونمعظم ثروتها من دورها في Stranger Things وتقاضت عن كل حلقة مبلغ 250000 دولار في الموسم الثالث وفقاً لـ Deadline. وبالتزامن وقعت ميلي عقداً منفصلاً لدور البطولة في Enola Holmes sequel ونالت 10 ملايين دولار عن دورها.

ماركة التجميل

إنشاء ماركة تجميل ليس خبراً إستثنائياً للمشاهير لكن عدد الذين حققوا هذا الإنجاز في عمر الخامسة عشرة محدود جداً. فقد بدأت
ميلي بوبي براونبتأسيس شركتها لمستحضرات التجميل والماكياج Florence by Mills بالتعاون مع ماركة Beach House Group عام 2019. وتتميز منتجات الشركة بمكونات نظيفة وبأسعار منخفضة نسبياً وحصلت على ترتيب خمسة نجوم وهي غالباً تباع بالكامل. وقد إحتلت المرتبة الأولى بين ماركات التجميل عام 2022 وid تنافس ماركات تجميل شعبية منها Estee Lauder وماركة المغنية العالمية ريهانا Rihanna’s Fenty Beauty.

ثروة طائلة

تملكميلي بوبي براونثروة تبلغ قيمتها 14 مليون دولار وفقاُ لـ Celebrity Net Worth وقد جنت ثروتها من مهنتها كممثلة، منتجة، وسيدة أعمال. يذكر أنها تملك غالبية أسهم ماركة العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل Florence By Mills.

ماركة القهوة

أسستميلي بوبي براونمؤخراً ماركة قهوة وأطلقت عليها إسم Florence by Mills Coffee وأعلنت الخبر على وسائل التواصل الإجتماعي قبل أن تحدد موعد الحفل الرسمي.


حياتها الخاصة

عام 2020 إرتبطتميلي بوبي براونبعلاقة جدية مع جوزف روبنسون لكنها إفترقا بعد فترة من الزمن. بعدها نشأت علاقة عاطفية بينها وبين جاك بونجيوفي وأعلنا خطوبتهما في أبريل/ نيسان 2023.

الزواج

بالرغم من الإنتقادات التي طالتميلي بوبي براونوخطيبها جايك بونجيوفي بسبب أعمارهما المبكرة هو 21 وهي 19 فقد قررا الزواج في حفل ضم الأصدقاء المقربين في حديقة منزلهما والتقطت لهما صورة أمام عبارة Mr & Mrs Bongiovi. إرتدت للمناسبة ميلي بوبي براون كروب توب وتنورة من تصميم Giambattista Valli وإستخدمت مساحيق التجميل من ماركتها الخاصة Florence by Mills. وإرتدى جايك بونجيوفي بدلة خضراء وقميص أبيض تحتها. إسم جايك بونجيوفي الحقيقي جاكوب بونجيوفي وهو ممثل وإبن المغني جون بون جوفي. ونشرت ميلي بوبي براون صورة بالأسود والأبيض وظهر الخاتم الماسي في إصبعها.

آخر المشاهير

ميلي بوبي براون وجايك بونجيوفو هم آخر ثنائي من المشاهير الذين يعلنون عن إرتباطهم خلال عام 2023. وعلى اللائحة وردت أسماء فانيسا هودجينز ريبيل ويلسون باربارا بالفين ولانا ديل راي.