قمر خلفممثلة سورية تتمتع بمقومات جمالية الى جانب قدراتها التمثيلية. هي من مواليد محافظة دير الزور السورية ثم انتقلت الى محافظة حلب حيث درست وحصلت على شهادة الثانوية العامة. درست خلف في كلية الصحافة في دمشق وتخرجت منها لتبدأ بعدها مشوارها في عالم التمثيل.

بداياتها في عالم التمثيل

بداياتقمر خلففي عالم التمثيل كانت عام 1998 من خلال مشاركتها في الجزء الثالث من مسلسل "حمام القيشاني" بدور لميس حيث لفتت انظار المنتجين من خلال قدراتها في التمثيل. توالت اعمالها في الدراما السورية حيث شاركت في مسلسل "عودة غوار" عام 1998 الى جانب الممثل دريد لحام ما اتاح لقدراتها ان تتكشف اكثر واكثر. عام 2002 قامت ببطولة الفيلم السينمائي "الكرسي" الى جانب زوجها في تلك الفترة مهند قطيش، عام 2009 لعبت دور صباح في مسلسل "زمن العار" وهو مسلسل إجتماعي سوري من اخراج رشا شربتجي ويناقش مفهوم العار والشرف في المجتمعات العربية لدى الطبقة المتوسطة وارتباط هذا المفهوم بالمرأة والعذرية.
المسلسل من بطولة سلافة معمار وتيم حسن وبسام كوسا وباقة من الممثلين السوريين. عام 2012 لعبتقمر خلفدور مضيفة طيران في مسلسل "بنات العيلة" وهو مسلسل اجتماعي يحكي قصة مجموعة من الفتيات من عائلة واحدة ويتناول قضايا ومشاكل النساء ونظرة الناس إلى المطلقات مهما كان مستواهن المادي أو الاجتماعي وهو من إخراج رشا شربتجي.
عام 2006 تألقت في مسلسل "الانتظار" الى جانب سلافة معمار ونسرين طافش وباقة كبيرة من الممثلين في مسلسل تدور احداثه حول احدى الحارات الفقيرة. كما كانلقمرخلف مشاركات في مسلسلات من النوع التاريخي مثل مسلسل خيبر من انتاج عام 2013 الذي تقاسمت بطولته الى جانب الممثل أيمن زيدان ولعبت دور عفراء وهو مسلسل تدور احداثه حول اليهود وجلائهم عن شبه الجزيرة العربية وصولا الى معاركهم مع المسلمين. شاركتقمر خلفعام 2005 في مسلسل نزار قباني الذي يتناول السيرة الذاتية للشاعر السوري نزار قباني وكان من اخراج باسل الخطيب.


لم تغب عن الكوميديا في مسلسل "صبايا" في جزئه الثاني وهو من نوع الكوميديا الخفيفة يحكي قصة خمس فتيات يعشن في منزل واحد وما يتخلل ذلك من أحداث ومغامرات متفرقة ضمن إطار اجتماعي كوميدي خفيف.
شكلت عام 2020 ثلاثية ناجحة مع كاريس بشار ونادين تحسين بيك في مسلسل "سوق الحرير" الذي ينتمي الى مسلسلات البيئة الشامية حيث لعبت الممثلات دور زوجات الممثل السوري بسام كوسا.
شاركت في الافلام السينمائية للعدالة كلمة أخيرة عام 2009 ، روداج عام 2010 وغيرها من الافلام.
عملت قمر خلف في دوبلاج أفلام الكرتون للأطفال.



حياة قمر خلف الشخصية

قمر خلف تزوجت مرتين، المرة الاولى كانت من المخرج السوري مهند قطيش الذي رزقت منه بإبنة تدعى جودي، لكن حياتها معه شابتها المشاكل بسبب سجنه واتهامه جزافاً بالعمالة لانه قام بنشر انتقادات للاوضاع في سوريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. هذا الحادث تسبب لها بمعاناة كبيرة بسبب نفور من يحيط بها منها لدرجة ان المستشفى رفض استقبال طفلتها عندما مرضت او معالجتها ما ادى الى تعرض العائلة للكثير من الاهانات والمتاعب. بعد سجن زوجها مهند لمدة ثلاث سنوات وخروجه من السجن طلبت خلف الطلاق وارادت ان تلتفت الى مهنتها في التمثيل واعطاها زوجها الطلاق بعد سنوات من الحب.


بعد طلاقها ركزت قمر خلف على حياتها المهنية وراحت تستكمل الطريق لتحقيق نجوميتها، وخلال هذا المشوار التقت زوجها الثاني الممثل السوري مهيار خضور الذي تعرف عليه اللبنانيون من خلال مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل للموت، لتبدأ بينهما قصة حب كبيرة رغم فارق السن بينهما فهي تكبره باربع سنوات. قصة الحب قادت الى الزواج في بداية الازمة السورية من دون اي مراسم بسبب تدهور الاوضاع على جميع الاصعدة في سوريا لكن الزوجين استطاعا ان يكوّنا عائلة فرزقت منه بإبنة إسمها أنات وابن يدعى فايز.