واجهت بجعة أحد سكان البلدة نهاية مأساوية، وقالت شرطة نيويورك إنها قُتلت وأكلت من قبل ثلاثة مراهقين خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومنذ ذلك الحين تم اعتقال المراهقين.

كانت فاي البجعة مقيمة في البركة لأكثر من عقد. كما اتهمت إدارة شرطة بلدة مالنيوس المراهقين باختطاف طيور فاي الصغيرة، المعروفة باسم cygnets.
كان اثنان من المراهقين دون السن القانونية، بينما كان أحدهم يبلغ من العمر 18 عامًا ، وعندما اختفى صغار البجع الأربعة، المعروف أيضًا باسم "cygnets"، أدى التحقيق إلى اكتشاف اثنين من "cygnets" في متجر قريب في سالينا، نيويورك، ونشر قسم شرطة مانليوس على الصفحة الرسمية، وكتبت الإدارة: "التحقيق الإضافي الذي أجرته شرطة مانليوس أدى إلى تحديد موقع شبكتي الإنترنت المتبقيتين اللتين كانتا تقعان في مسكن خاص في مدينة سيراكيوز".
بعد القتل في البركة ، نُقلت البجعة إلى منزل إحدى عمات الأولاد حيث تم طهيها، ووفقًا لرقيب شرطة مانليوس. كين هاتر، قفز المراهقون الثلاثة على السياج بين منتصف الليل والساعة الثالثة صباحًا قبل قطع رأس البجعة الأم بسكين في البركة، وقال المراهقون للشرطة إنهم "يعتقدون أنها كانت مجرد بطة كبيرة جدًا" و "لم يعرفوا أنها بجعة".