إختيار الألوان التي تناسب كل فصل، من أكثر الأمور المهمة، والتي تؤثر بشكل مباشر على تمكنك من مجاراة الموضة مهما كان الطقس والجو المحيط بك.
فالألوان الفاتحة مثلاً تستساعدك على مقاومة أشعة الشمس، أما الألوان القاتمة توفر حماية أفضل للأشعة فوق البنفسجية، فمثلاً العباية السوداء السميكة، تحمي من الحرارة، بشكل أفضل من القماش الأسود الرقيق الذي يمتص الحرارة بمعدل مرتفع ومتسارع.
أما الألوان مثل البرتقالي الداكن، ستزيد من إمكانية شعورك بالحر، كما أنها ستطمس أناقتك، فيفضل أن تبتعدي عن درجات الألوان القاتمة مثل: الأصفر الدافئ، والبرتقالي، والأحمر، لأنها ستتعارض مع انتعاشك الطبيعي.
هذه الألوان غير مناسبة بشكل كبير للصيف، لكنها في الحقيقة ليست الأسوأ ويمكن أن تحافظين على أناقتك معها، أما الألوان التي يجب الإبتعاد عنها أو إعتمادها بعناية فائقة:

لون الأسود

حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن اللون الأسود في الصيف، خاصة فترة الظهيرة، فهو يمتص الحرارة بشكل كبير، وسيزيد من التعرق والخمول والشعور بالحر، ويمكن لاختيار هذا اللون في يوم حار أن يفسد اليوم بأكمله.

اللون الرمادي

بالرغم من أنه سيساعدك على الشعور بالبرودة في فصل الصيف، إلا أن درجات اللون الرمادي سيظهر بقع التعرّق بسهولة، وبالتأكيد هو الأمر الذي سيشعرك بالإنزعاج ويجعلك غير مرتاحة.

اللون الأخضر الداكن والبني والبنفسجي

بشكل عام، هذه الألوان تناسب الأشهر الباردة بشكل أكبر، وتبدو أفضل في الخريف والشتاء، يفضل أن تختاري الألوان المحايدة ودرجات الباستيل، وابتعدي عن هذه الدرجات الداكنة.
كما أنه يفضل أن تبتعدي عن الألوان الدافئة والترابية، لأنها ليست مناسبة أبداً لاختيار صيفي منعش.