بعد سن الاربعين يميل الجلد الى الجفاف وفقدان الكولاجين والمرونة وتبدأ التجاعيد بالظهور، إليك بعض النصائح للاعتناء ببشرتك وتقليل مخاطر التقدم في العمر.

يعد الإجهاد والتعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية من الشمس واتباع نظام غذائي منخفض في مضادات الأكسدة واستهلاك التبغ من بين الأسباب الرئيسية لشيخوخة الجلد. للتعامل مع هذه المخاطر ، عليك أن تختاري علاجات الوجه والكريمات الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامينات C و E. لم يفت الأوان بعد لتبني عادات جيدة. وإليك بعض النصائح لتجديد شباب البشرة وإبطاء عملية شيخوخة الجلد:
تنظيف الجلد: يوصى بتنظيف المسام العميقة لمحاربة التلوث. "يجب تنظيف البشرة بدقة صباحًا ومساءً باستخدام منتج منظف لطيف مناسب لبشرتك ، ثم وضع مرطب لحماية بشرتك من الاعتداءات الخارجية ومنع التجاعيد.
استخدام فيتامين سي: فيتامين سي هو أحد أفضل المكونات لبشرة متوهجة. يعمل على جميع أنواع البشرة لتوحيد لون البشرة وإشراقها. يمكن لفيتامين سي أن يحمي من العوامل البيئية الضارة ويفتح لون البشرة ويعزز إنتاج الكولاجين.
استخدام الكريمات المرطبة: يعتبر الترطيب مهمًا جدًا حتى عند الشابات، لكن أهميته تزداد بعد سن 40 عامًا. من الضروري اختيار الكريمات الغنية بالأحماض الأمينية لتقوية الكولاجين في الجلد. تمتص الأحماض الأمينية السوائل وتمنع تكاثر التجاعيد.