التمثيل ليست بالمهنة السهلة كما يعتقد الكثيرون، فهي تتطلب جهد عقلي قبل الجهد البدني، وتحتاج إلى عنصر أساسي لا يتوفر في جميع من في هذا المجال، وإذا توفر فكان عامل أساسي وسبب نجاح جميع الأدوار التي يؤديها الممثل، إنها الإنسانية، والعمل والتفكير بالمشاهد وبمدى مصداقية العمل الذي يصنعه.


الممثل المصري أحمد فتحي، أحد هؤلاء الممثلين الذين تتوفر فيهم جميع معايير الممثل الناجح ويظهر ذلك من خلال وصوله إلى قلوب المشاهدين عبر الكوميديا، وعبر مصداقيته في أداء الأدوار.
في أخر مقابلاته خلال إستضافته في برنامج "واحد من الناس" للإعلامي عمرو الليثي، تحدث أحمد فتحي عن الهجوم والظلم والكلمات البذيئة التي تعرض لها خلال مسيرته في مجال التمثيل، كما وتحدث عن الأدوار الصعبة التي أداها وصعوبة التحضير لها.
أما أكثر ما كان لافتاً في حديثه هو ما قاله عن رغبته بأداء دور لذوي الاحتياجات الخاصة والتعبير عنهم و تجسيد شخصيتهم في فيلم يبرز حجم ما يتعرضون له من قهر وتنمر.
الأخلاق في مهنة التمثيل مهمة جداً، لكن ما يكمل دور الأخلاق هو الإنسانية والتفكير بالأخرين وبالمعاناة التي يعيشونها، وأحمد فتحي هو مثال حي عن أخلاق وإنسانية مهنة التمثيل.