يصادف اليوم عيد ميلاد الممثلة السورية مرح جبر الـ 55، والتي ولدت في 30 أيار/مايو عام 1968.


تتحدر مرح من أسرة فنية عريقة، اذ إنها شقيقة الممثلة ليلى جبر، والدتها الممثلة الراحلة غادة واصف، شقيقة الممثلة منى واصف. كما أن الممثلين ناجي جبر، هيثم جبر ومحمود جبر أعمامها.
شاركت مرح جبر في العديد من الأعمال خلال مسيرتها الفنية، بدأت عندما كانت طفلة صغيرة عام 1976، لكن بروزها كان في بداية التسعينات، وخاصةً في مسلسل "أبو كامل" عام 1991، والذي كان من بطولة الممثل أسعد فضة، عدنا بركات وسلوم حداد.
إلا أن الدور الأهم كان في مسلسل "درب التبان" عام 1992، الى جانب فاديا الخطاب، جمال سليمان، خالد تاجا وبسام كوسا، وشاركت بأكثر من 20 مسلسلاً خلال التسعينات، وهم "شبكة العنكبوت"، "الزاحفون"، "سكان الريح"، "الفرقة والنار"، "الدغري"، "أحلام مؤجلة"، "شركاء بالإكراه - سهرة تليفزيونية"، "طرائف أبي دلامة"، "الخريف"، "جواهر"، "اليوم الطويل - سهرة تليفزيونية"، "شيمة"، "عمان في التاريخ"، "الكشاف"، "مرايا 96"، "اللوحة الناقصة"، "مرايا 97"، "النصية"، "جواهر 2"، "رقصة الحبارى".
وتبتعد مرح عن الأعمال الشامية، إذ أنها شاركت فقط في عملي بيئة شامية خلال مسيرتها حتى الآن، مشيرةً الى أن الأعمال الشامية تتبع نمطاً واحداً ومتشابهاً.
وكانت قبل أيام قد تعرضت للإساءة لمشاركتها في مسلسل "إبتسم أيها الجنرال" فعلقت قائلةً: "ما هو الذنب الذي ارتكبته بعد عرض مسلسل لتصلني رسائل كثيرة مليئة بالسبّ والشتم، كمية الحقد بقلوب الناس".