أقيم حفل الأوسكار بنسخته الهندية لتكريم أفضل أفلام بوليوود ، أكثر قطاعات السينما غزارة في الإنتاج عالمياً، وذلك في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت كانت أنظار الناس في أصقاع العالم شاخصة نحو مدينة كان الفرنسية التي أقامت حفل ختام مهرجانها السينمائي السادس والسبعين.


وأطل نجوم بوليوود، من سلمان خان إلى هريثيك روشان مروراً بنورا فتحي وأبهيشيك باتشان وفيكي كوشال وسارة علي خان وكريتي سانون وجاكلين فرنانديز، وبومان إيراني، على السجادة الخضراء للمهرجان، وهو لون تعمّدت بوليوود اختياره بدل السجادة الحمراء التقليدية، في دعم للجهود البيئية.
وكما جرت العادة سنوياً ، تخللت الحفل لوحات استعراضية مبهرة بمشاركة عشرات الراقصين على خشبة المسرح، من أشهرهم الكندية المغربية نورة فتحي، نجمة بوليوود الصاعدة التي قالت إنها تشرفت بالمشاركة في الحدث، كما قدم النجم سلمان خان عرضاً خلال الحدث.
وقد تصدر قائمة الفائزين فيلم المغامرات الخيالية "براهماسترا - الجزء الأول: شيفا"، غير أن جائزة أفضل فيلم مُنحت إلى العمل البوليسي "دريشيام" لنيشيكانت كامات.
يشار إلى أن فيلم "باثان"، من بطولة النجم شاروخان، كان حطّم جميع الأرقام القياسية في شباك التذاكر الهندي عقب طرحه في كانون الثاني/يناير، محققاً حوالى 30 مليون دولار في الأيام الخمسة الأولى من عرضه على الشاشة.
وعادة ما تُقام حفلة توزيع جوائز "أكاديمية وجوائز الفيلم الهندي" (Indian Film Academy and Awards - IIFA)، وهي من أرقى الاحتفالات في بوليوود، في الخارج، وفي العاصمة الإماراتية تحديداً منذ العام 2022.