ميرنا لطوف، ممثلة وإعلامية لبنانية لمعت بأدوار عديدة، أبرزها في مسلسلات "حنين الدم"، "حياة سكول"، "البيت الأبيض"، "موت أميرة" و"الحرام".
كانت مسيرة ميرنا متقطعة، إذ إختفت عن الساحة الفنية لفترة، وأعلنت عبر موقع "الفن"، إستعدادها للعودة، وكشفت لنا سبب غيابها، في هذه المقابلة.

شاركتِ بأعمال متنوعة بين الكوميديا والتراجيديا، أين تجدين نفسكِ أكثر؟

إستمتعت بتجسيد جميع الأدوار التي إخترتها، أختار الدور بحسب النص، وأجد نفسي أكثر في التراجيديا، ولكن هذا لا يعني أنني لا أحب الأعمال الكوميدية والإجتماعية وغيرهما.

كيف تقيّمين عملك مع المنتج والمخرج إيلي معلوف؟

إيلي معلوف رجل مؤمن، مبدع، متواضع ومتفهم، يعطي كل ممثل حقه، ويدفعه إلى تقديم كل ما لديه.

جمعكِ مسلسل "حنين الدم" بالممثل عمار شلق، أخبرينا عن تعاملكِ معه.

عمار شلق ممثل مبدع ومتواضع وأخلاقه عالية، وهو يدعم الممثل، يصعب إيجاد الكلمات المناسبة لوصفه، وهو يستحق الأفضل.


إختاري ممثلاً أو ممثلة ترغبين بالعمل معه/ها.

أحب العمل مع الممثلة ماغي بو غصن، أحبها كثيراً، وأحب تمثيلها، وهي مثلي الأعلى، كما أحب العمل مع الممثلة نادين نسيب نجيم، إذ لم يجمعني بعد أي عمل مع أي منهما، إنما من الممثلات اللواتي سبق وعملت معهنَ، فأختار صديقتي فاديا عبود، التي جسدت دور شقيقتي في مسلسل "حنين الدم"، وصديقتي التي تعاونت معها في نفس المسلسل، وهي الممثلة إليسار حاموش.

ما هو الموضوع الذي تحبين أن يتم تسليط الضوء عليه؟

أتمنى أن يتم تسليط الضوء على المغتربين، نحن لسنا منسيين، أتمنى أن يتحدثوا عن سبب إغترابنا، وعن حبنا وتعلقنا بلبنان، بالرغم من كل الخيارات التي أجبرنا على إتخاذها.

لماذا لم نركِ بعد في السينما؟

أنا أعيش في السويد، تنقلت بين لبنان والسويد بسبب ظروف عائلية، فقد عدت إلى لبنان حين تعرض والدي لوعكة صحية، لأعود مرة أخرى إلى السويد بعد وفاته. بالإضافة إلى ذلك، كانت أدواري التمثيلية متقطعة، فكنت أختفي لعام أو عامين، أما الآن، فأنا بكامل جهوزيتي لأعود إلى التمثيل، حين أجد الدور المناسب لي.

لماذا لم تخوضي مجال التمثيل في السويد؟

عرض عليّ التمثيل هنا، ولكنني أفضل العمل باللغة العربية، وأنا جاهزة لأي عمل تمثيلي عربي في السويد.

إلى جانب موهبة التمثيل، تملكين موهبة الكتابة، هل من الممكن أن تكتبي يوماً مسلسلكِ الخاص؟

لم أفكر بهذه الخطوة من قبل، أفضل تقديم البرامج وإجراء المقابلات، وأنا عملت في هذا المجال، وإستضفت العديد من الشخصيات المعروفة، فإذا عرض عليّ برنامجي الخاص سأقبل طبعاً.

هل أنتِ مع أن يعبر الفنان عن آرائه السياسية؟

الممثل إنسان، ويحق له ولكل فرد أن يبدي برأيه، إنما بكل إحترام، فمن المهم أن نتوحد، وأن يعم الإصلاح في البلد.