عبد المجيد مجذوبممثل لبناني إشتهر بأدواره التاريخية وبإتقانه اللغة العربية ومخارج حروفها. عمل مع ستوديو شلهوب وكان رشيد علامة أستاذه. عاصر أهم المخرجين والكتاب والممثلين وبقيت نبرة صوته المخملية مطبوعة في آذان المشاهدين والمستمعين. عمل في الدبلجة وتربع على عرش الفن والتمثيل لفترة طويلة. شكل ثنائياً ناجحاً مع هند أبي اللمع. إتهم بالغرور عندما ساوى نفسه بـ عمر الشريف. كان يحلم بتمثيل شخصية هتلر ومعاوية بن سفيان.


نشأته

ولدعبد المجيد مجذوبفي 11 أبريل /نيسان 1940 في طرابلس. تخرج من مدرسة مهنية في طرابلس حيث درس الميكانيك تحت الماء ثم سافر الى ألمانيا لإكمال دراسته العليا. بدأ حياته المهنية كغواص مع شركات أجنبية لمدة خمس سنوات.

بدايته الفنية

عام 1967 إلتقىعبد المجيد مجذوبفي مؤسسة الاتحاد الفني بالمخرج صبحي أبو لغد، الذي سأله: "هل تود أن تكون ممثلاً"، فرد عليه: "نعم". أدى العديد من الأدوار التاريخية منها "إمروء القيس" و"المتنبي". كما أدى دور الراوي في "مغامرات السندباد". كانت بدايته لافتة خلال مشاركته الممثلين رشيد علامة وعوني المصري في مسلسل "اليد الجريحة". وكان له عمل مع الممثلة المصرية شيرين حمل عنوان "أستاذ ممنوع" يجسد فيه شخصية معلم لغة عربية وتضمنت أغنية التتر جزئية من ألفية إبن مالك.
تربع عبد المجيد مجذوب على عرش الفن والتمثيل لفترة طويلة ونال إعجاب المشاهدين الذين تابعوه على مدى أكثر من ثلاثة عقود. غاب سنوات عن الأضواء وعاد كمخرج لفيلم "المدينة". أنتج مئات الساعات من الدوبلاج وأفلام وثائقية وعلمية وأفلام كرتون. شارك في إحدى حلقات مسلسل "طالبين القرب"، وأنجز مسلسل "السهام الجارحة"، وكتب مسلسل "مع فائق الاحترام". لعب دور البطولة بمسلسل "سمع وأطاع" بطولة سحر حامد. كان يحلم بتمثيل شخصية "هتلر" وشخصية "معاوية بن أبي سفيان". كانت له تجربتين سينمائيتين عن الحرب وهما "الليل الأخير" مع ليز سركيسيان، و"الإنفجار" مع مادلين طبر. في العاصمة الأردنية قدم مسرحيتين الأولى بعنوان "طارق بن زياد" والثانية "المرابطون" مع محمود سعيد. شارك في مسلسل “أيام ضائعة” بطولة سميرة بارودي. شارك في مسلسل "الهيبة" بدور سلطان شيخ الجبل.

مثير للجدل

إتهمعبد المجيد مجذوببالغرور بعد قوله: عمر الشريف في أوروبا وأنا في لبنان وأنطوني كوين ليس أفضل مني.

ثنائيةمع هند أبي اللمع

شكّلعبد المجيد مجذوبمع الممثلة الراحلة هند أبي اللمع ثنائياً جميلاً فأبدعا الى حد إعتقد البعض أنهما بالفعل حبيبان. وعن علاقته بـ هند أبي اللمع كشف: "كان بيننا إنسجام عظيم، ورغبة في الإتقان من الطرفين، وكنا بين يدَي مخرج عظيم رحمه الله وهو أنطوان ريمي، الزمن كله كان زمن الإبداع".

الغالبون

شاركعبد المجيد مجذوبفي مسلسل "الغالبون" الذي تدور أحداثه في لبنان منذ سنة 1973 إلى 2000 ولعب دور مسؤول في حزب الله من إخراج باسل الخطيب، وتأليف فتح الله عمر.

زمن الأوغاد

شاركعبد المجيد مجذوبفي مسلسل "زمن الأوغاد" الذي تدور أحداثه حول دراما إنسانية اجتماعية مستوحاة من كفاح الجنوب اللبناني ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى التحرير، فتستحضر زمن الأبطال وبصورة خاصة الشهداء منهم، كما هي ملحمة اجتماعية، لكل المشتركين فيها. العمل من إخراج يوسف شرف الدين، وتأليف خليل شجاع، ومن بطولة عمار شلق، وفاء شرارة وغيرهم.

حيا​​​​​​​ته الخاصة

تزوجعبد المجيد مجذوب​​​​​وله خمسة أولاد: منى وهند وخالد وخلود وأحمد، يعشق الوحدة والتأمل و​​​​​​​هو إنسان لا يحب الإختلاط كثيراً ويعتبر زوجته زينب رفيقة دربه ونجاحه.
إبنته منى تملك صوتاً جميلاً وإبنه الدكتور أحمد طبيب جراح ومتخصص في جراحة العقم وإبنه الثاني خالد درس إعلام وثقافته الغربية عالية جداً.