برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أطلق وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري، فعاليات "بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023"، في القاعة المستديرة- طيران الشرق الأوسط MEA، في حضور حشد سياسي ودبلوماسي وإعلامي.


وأحيت المؤلفة الموسيقية والسوبرانو هبة القواس الحفل، وغنت بصوتها الأوبرالي الساحر أغاني من ريبيرتوارها الخاص ومن تأليفها الموسيقي، بدأتها بأغنية "عرفت بيروت" من شعر دانه رافقتها مشاهد عن بيروت على شاشة كبيرة في خلفية المسرح. ومن كلمات الحلاج غنّت القواس "يا نسيم الريح"، لتليها أغنية "صوتي السماء" شعر زاهي وهبة. ثم قدمت موشّح "لما بدا يتثنّى" من توزيعها الأوركسترالي، لتختم بأغنية "لبنان عد أملًا " شعر عبد العزيز خوجة التي رافقها الفيديو كليب الخاص بها، والتي شهدت تفاعلًا كبيرًا من الحضور لما تتضمنه من أبعاد وطنية وإنسانية.
وفي كلمتها التي بدأتها بشعار الاحتفال "هنا بيروت"، قالت القواس "هنا بيروت، بيروت العربية، هنا بيروت عاصمة الإعلام العربي، هنا بيروت حبيبة العرب. ولطالما كانت كذلك وهي مشتاقة اليوم أن تفتح أبوابها للأشقاء العرب، ولجميع دول العالم وعودتهم إلى ربوعها. وهنّأت القواس باختيار بيروت عاصمة للإعلام العربي، وهي عاصمة الإعلام والأدب والثقافة والجمال "على أن تعود قريبًا إلى سابق عهدها في الريادة".