يشهد عيد الأضحى القادم منافسة قوية في السينما المصرية، إذ أنها ستكون بين العديد من الممثلين المصنفين في قائمة الأقوى على صعيد شباك التذاكر.

وكان فيلم "كرية والجن" للممثلين كريم عبد العزيز وأحمد عز قد حقق رقماً قياسياً في موسم الأضحى الماضي، بـ 117 مليون جنيه مصري، وهو الأكبر في تاريخ السينما المصرية.
أما هذا العام، طرح الممثل كريم عبد العزيز بوستر فيلمه الجديد، والذي يحمل اسم "بيت الروبي"، بمشاركة الممثل كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد ونور اللبنانية.
من جهة ثانية، يقدّم الفنان المصري تامر حسني فيلم "تاج" بمشاركة الممثلة دينا الشربيني، وهو من تأليف تامر.
ويستعد الفنان المصري محمد رمضان بعرض فيلم "ع الزيرو"، والذي تُشاركه البطولة فيه الممثلة نيللي كريم، وذلك بعد عرض فيلم "هارلي" خلال موسم عيد الأضحى، والذي تصدر من خلاله قائمة الإيرادات الأعلى بين الأفلام المنافسة.
من جهة ثانية، طرح الممثل كريم عبد العزيز بوستر فيلمه الجديد، والذي يحمل اسم "بيت الروبي"، بمشاركة الممثل كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد ونور اللبنانية.
كذلك يُنافس الممثل محمد إمام بفيلم "أبو نسب"، وهو التعاون الثالث له مع الممثلة ياسمين صبري.
ولا يُفارق الممثل أمير كرارة المنافسة، إذ أنه طرح مؤخراً البرومو الدعائي لفيلمه الجديد "البعبع"، بمشاركة ياسمين صبري أيضاً.
وكانت المفاجأة من الممثل أحمد فهمي، والذي يقدم فيلم "مستر إكس"، بشخصية مختلفة عن كل ما قدمه في أعمالها السابقة، وذلك بمشاركة زوجته الممثلة هنا الزاهد.
كذلك يُشارك الممثل آسر ياسين ببطولة فيلم "شماريخ" بالاشتراك مع أمينة خليل.
وتفكر الجهة المنتجة لفيلم "السرب" بطولة أحمد السقا ومنى زكي، في طرحه في موسم عيد الأضحى السينمائي وذلك بعد أن واجه أزمة تأجيله أكثر من مرة.