كانت الفنانة العالمية الراحلة مارلين مونرو واحدة من أجمل النساء اللواتي تزين الشاشة الفضية.

وعملت بجد من أجل تلك النظرة القنبلة! على الرغم من جمالها الطبيعي، عملت مارلين بدقة على تثقيف نفسها، لتصبح ممثلة أفضل، وخلق شخصية رائعة يحبها الجميع.
ومن خلال العمل مع فنان الماكياج المفضل لديها آلان سنايدر، تعلمت مارلين كيفية إبراز ميزاتها في الكاميرا. من استخدام الكثير من التظليل الأبيض إلى الحفاظ على ضبابيتها الخوخية، إليك أكبر أسرار جمال مارلين مونرو التي اعتادت أن تصبح امرأة مبدعة.


- أحبت الأشياء الصغيرة


عندما كانت طفلة، نشأت مارلين في مجموعة من دور الحضانة ودور الأيتام. لم يكن لديها أي نقود وممتلكات قليلة على اسمها. لذلك، كانت تعتز بالأشياء الصغيرة، بما في ذلك المكياج.قالت مارلين في سيرتها الذاتية: "وقفت أمام المرآة ذات صباح ووضعت أحمر الشفاه على شفتي. أنا أغمق حاجبي الأشقر. لم يكن لدي نقود لشراء الملابس ولم يكن لدي أي ملابس باستثناء الحفارة اليتيم والسترة الوحيدة. كان أحمر الشفاه والماسكارا مثل ملابسي. لقد رأيت أنهم حسّنوا من مظهري كما لو كنت أرتدي ثوبًا حقيقيًا".
ومع عدد قليل من المنتجات، في سن الرابعة عشرة، أدركت مارلين قوة المكياج. لم يجعلها مجرد أجمل، جعلها تشعر وكأنها نجمة. حملتها هذه الثقة خلال سنوات عديدة صعبة حتى أصبحت أخيرًا أكبر نجمة في هوليوود.

- لا تتعجل


استمتعت مارلين بعملية الاستعداد. لدرجة أنها جعلتها متأخرة بشكل مزمن! ومع ذلك، فإن قضاء بعض الوقت في الترف في عملية المكياج ساعد مارلين في صياغة عروضها التي لا تُنسى. سئلت عن عملية مارلين للاستعداد فقالت: "لا أحب التعجيل بهذه العملية ... أحب أن أرتدي ملابسي ببطئ. أعتقد أننا نسارع كثيرًا هذه الأيام".


- بعيدة كل البعد عن الشفرة


مثل الكثيرين منا، كان لدى مارلين الكثير من شعر على خديها ووجهها. بدلاً من حلقه بعيدًا، احتفظت به مارلين عن قصد! كانت تعلم أن الشعر الصغير يعطي تأثيرًا باهتًا ومتوهجًا على مظهرها تحت أضواء الاستوديو. أخذت مارلين ما يمكن اعتباره نقصًا وجعلته ميزة إضافية!

- الابتعاد عن الشمس


على الرغم من أن الدباغة كانت في غاية الغضب، إلا أن مارلين تجنبت التعرض للشمس. قالت "أحب أن أكون شقراء في كل مكان". للحفاظ على بشرة مارلين النقية، ليس عليك تجنب أشعة الشمس، فقط تأكد من ارتداء واقي من الشمس كل يوم.

- الترطيب ثم الترطيب والترطيب


أصبحت العناية بالبشرة شائعة بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية، لكن مارلين عرفت أهمية المرطب منذ ما يقرب من 80 عامًا! استخدمت كريم نيفيا أو الفازلين تحت مكياجها للحفاظ على بشرتها ناعمة ونضرة وصحية.
وقد يكون الفازلين كتمهيدي كثيرًا في الوقت الحاضر. بدلًا من ذلك، احرصي على ترطيب بشرتك كل ليلة وصباح. مع مستخلص الزنبق وزيت بذور المروج وفيتامين أ، يغذي الكريم البشرة ويرطبها مع توفير قاعدة مثالية للماكياج.

- تسليط الضوء على الخدين (ولكن ربما ليس مع الفازلين)


كان الفازلين جزءًا كبيرًا من روتين ماكياج مارلين. لم تستخدمها فقط كتمهيدي، ولكن أيضًا كهايلايتر! لقد وضعت كمية صغيرة على عظام وجنتيها وهذا السطح اللامع التقط الأضواء تمامًا وجعلها تبدو أكثر جمالًا على الكاميرا.