إيمان منصور فنانة شابة بدأت مسيرتها الفنية متسلحةً بثقافتها الموسيقية والغنائية الغربية والشرقية. أطلقت مؤخراً أغنيتها "لو حبيت" التي أرادت أن تقدم من خلالها رسالة سامية وهي التوعية من التحرش والإبتزاز الالكتروني، فكانت حملة "انت بترسمي الحدود" (Draw The Line) مع مديرية قوى الأمن الداخلي اللبناني.
موقع "الفن" كان له لقاء مع الفنانة إيمان منصور، تحدثت فيه عن الحملة وعن أعمالها الجديدة:

إيمان منصور كيف تعرّف عن نفسها كإنسانة وفنانة؟

لا أستطيع تجزئة إيمان الفنانة عن الإنسانة، فأنا أعبّر عن نفسي ومشاعري من خلال الغناء. نشأت وسط عائلة تهوى الفنون والثقافة، وتعمّقت في عالم الموسيقى والغناء الشرقي والغربي منذ الصغر.

أطلقت حملة التحرش والابتزاز الالكتروني التي بدأت مع كليبك الأخير "لو حبيت"، أخبرينا بدايةً عن أغنيتك؟

أغنية "لو حبيت" التي أطلقتها مؤخراً هي من كلمات أنطونيوس أيوب وألحان الدكتور غادة شبير وتوزيع وتسجيل استوديو جورج قسيس، وصورت فيديو كليب حيث أظهر بإطلالتين من تنسيق جوني متى من حقبة التسعينيات تعبران عن مرحلتين أعيشهما ضمن سياق الكليب. وقد سلطنا الضوء على قضية التحرش والابتزاز الالكتروني، ليس من خلال إطارها الاجتماعي فقط، وإنما من ناحية التعافي والانطلاقة إلى الحياة من جديد.

فنانة بعمرك كيف قررت أن تقدم رسالة قد يظن البعض أنها لأكبر منها؟

من الممكن أن يظن الكثيرون أن قضية التحرش والابتزاز الالكتروني يجب أن يتحدث عنها من هو أكبر من عمري، إلا أن هذه الآفة تصيب أيضاً من هو بسني وحتى أصغر، لذا أحببت أن أعلّي الصوت وأقول لمن عانى ويعانون من هذه المشكلة إن هناك من بجانبهم وأن أحثهم على التبليغ.

لماذا قررت اختيار هذه القضية بالتحديد؟

هذه الآفة بات معرض لها الجميع، من كافة الأعمار أكان نساء أو شباب، وخاصةً الشابات بعمر صغير. وأشعر أن الموضوع لا يُحكى عنه بشكل كافٍ، لذا أحببت أن أسلط الضوء أكثر على الموضوع.

هل تعرضت الى هذا النوع من التحرش؟

للصراحة لم أتعرض شخصياً لأي نوع من التحرش أو الابتزاز الالكتروني، ولكن أعرف شخص قريب مني تعرض للابتزاز وعانى الكثير جراء ذلك، وقصتها ليست موجودة في الحملة. وكل ما أستطيع إخباره هو أنها أخبرتني وأخبرت أهلها الذين وضعوا حداً للأمر، وهذا ما يجب على جميع من يتعرضوا لأي نوع من الابتزاز ألا يخجلوا وأن يتكلموا كي تحلّ الأمور لأنها قد تودي في بعض الأحوال إلى الإنتحار.

هل أغنية "لو حبيت" كانت مخصصة لهذه القضية؟ كيف اخترت الأغنية؟

الحملة هي استكمالاً للأغنية المصوّرة "لو حبيت" التي سلطت الضوء على هذه القضية، ولم تكن في الأساس مخصصة لهذه القضية، ولكن الشركة المنتجة التي أتعامل معها ارتقت أن نقدم هذه الرسالة بعنوان "انت بترسمي الحدود" (Draw The Line)، وصوّرت الحالات الثلاث التي عايشت التحرش والابتزاز الإلكتروني من مختلف الزوايا. ثم أطلقت التحدي.

لماذا تعاونت مع شعبة العلاقات العامة في مديرية قوى الأمن الداخلي اللبناني؟

الهدف الأساسي هو دعوة ضحايا التحرش والابتزاز الالكتروني إلى عدم الخوف والرضوخ والتبليغ في حال التعرّض إلى التحرّش أو الابتزاز الإلكتروني عبر خدمة "بلّغ" على موقع المديرية: www.isf.gov.lb أو عبر الصفحة الرسمية على الفيسبوك: www.facebook.com/lebisf أو الانستغرام www.instagram.com/lebisf ، فعلى كل من يتعرض للابتزاز أن يعي أنه ليس الوحيد وأنه ليس وحيداً وهناك من يدعمه ويسانده.

متى تقول إيمان منصور "انت بترسمي الحدود" ( Draw The Line)؟

سبق أن ذكرت إنني لم أتعرض لأي نوع من التحرش أو الابتزاز الالكتروني، ولكن إن شككت للحظة، فسأخبر أهلي وأبلّغ مباشرةً لأرسم الحدود.
أما في حياتي الشخصية، كل ما يمسّ بكرامتي وعائلتي وأصدقائي ووطني، فهو خط أحمر وتلقائياً ستكون الحدود مرسومة.

هل من جديد تحضرينه؟

أستعد لطرح أغنية جديدة في الصيف، أتمنى أن تنال إعجاب الجميع.

يمكنكم متابعة الفنانة جويل منصور عبر صفحاتها على المواقع التالية :
انستغرام: https://www.instagram.com/imanmansourofficial/
فيسبوك: https://www.facebook.com/imanmansourofficial
يوتيوب: https://www.youtube.com/@ImanMansourOfficial