استقبلت رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى هبة القواس، النائب السابق ورجل الاعمال أمل أبو زيد في زيارة هدفت إلى فتح آفاق تعاون لاستكمال خطة النهوض بالكونسرفتوار الوطني.


تناول الاجتماع محاور عديدة تخص المعهد والاستراتيجية التي وضعتها القواس لاستعادة الدور الوطني الذي يضطلع به المعهد الموسيقي.
واطّلع أبو زيد على التطورات التي حدثت في الآونة الأخيرة، ومنها الإنجازات العملية على مستوى تحسين وضع المعهد والعاملين فيه منذ تسلم القواس مهماتها، وآخرها إقرار المراسيم الخاصة برواتب الهيئتين التعليمية والإدارية ووصولها إلى المرحلة التطبيقية بعدما تم تحويل الأموال الخاصة بها. كما اطّلع على الاتفاقيات التي عملت عليها القواس. وأثنى أبو زيد على الحفلات الموسيقية التي انجزتها القواس مع الاوركستراتين الفلهارمونية والشرق عربية والتي فعلت دور لبنان الثقافي وخاصة انها بثت إلى أنحاء العالم.
وبحث الطرفان إمكانية استنهاض المؤسّسة عبر تفعيل اقتصاد الموسيقى الذي يعتمد على اقتصاد المعرفة والثقافة، على غرار ما يجري في العالم اليوم وتأثير هذا الاقتصاد إيجاباً في المستقبل، وذلك انطلاقاً من تجربة أبو زيد الاقتصادية مع دول معروفة بالموسيقى وعلاقاته الدولية في هذا المجال.
وتم بحث إمكانية التعاون القريب وسبل تقديمه الدعم للمعهد من أجل استمرارية المؤسسة الوطنية والنهوض بها على المستويين الثقافي والاقتصادي، وذلك ضمن أطر التعاون بين المؤسسات اللبنانية لصالح استمرارية هذه المؤسسات وخصوصاً في الظروف الراهنة.