ببطء ولكن بثبات، ستنتقل ستاربكس إلى كتلة الجليد في متاجرها في جميع أنحاء البلاد.

وفي تصريح، أعلنت شركة القهوة العملاقة عن خطتها للبدء في تغيير الثلج المستخدم في مشروباتها المميزة كجزء من طرح متعدد السنوات يبدأ هذا العام.
وقال متحدث باسم الشركة في بيان: "مع استمرارنا في الابتكار والاستثمارات في تجربة ستاربكس لشركائنا (صانع القهوة) والعملاء، نقدم آلات جديدة تصنع مكعبات الثلج لاختيار المتاجر هذا العام. العملاء الذين جربوا مكعبات الثلج في مشروباتنا المثلجة المصنوعة يدويًا أثناء الاختبار كان لديهم استجابة إيجابية مدوية".
لن ترى العديد من المتاجر التغيير هذا العام، إذ تعطي الشركة الأولوية للمتاجر التي تحتوي على عدد كبير من طلبات المشروبات الباردة.
ومتجر واحد يحتوي على الأجهزة الجديدة. وشارك موظف في ستاربكس صورة لصينية ثلج في المقهى وادعى أن متجره كان أحد ثلاثة مقاهي تختبر الثلج الجديد. وقارنه العامل بالثلج المستخدم في المشروبات في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة.
ورداً على ذلك، تكهن العديد من المستخدمين بأن الثلج الجديد سيخفف مشروباتهم، وكتب أحد المستخدمين: "عادةً ما يكون هذا الثلج!!!! لكني أخشى أن يذوبوا بسرعة كبيرة في مشروبات الإسبريسو المثلجة". ومع ذلك، قال ستاربكس إنهم أجروا عدة اختبارات للتأكد من أن كتل الجليد لا تذوب أسرع من جليد ستاربكس الحالي.