تمكنت الفنانة اللبنانية مارلين نعمان من التأهل ​الى المرحلة الرابعة من برنامج المواهب The Voice France، وتلفت الانظار بجمال صوتها وموهبتها الواضحة.

وبعيداً عن ذا فويس ورغم أنها في عمر صغير فقد قدمت ماريلين الكثير من الأعمال الناجحة سواء على صعيد التمثيل مثل مشاركتها في مسلسل للموت أو على صغيد الغناء مثل تقديمها كوفر أغنية "معلومات مش أكيدة" التي غنتها الفنانة لطيفة، ولحنها وكتبها الفنان زياد الرحباني.

موقع "الفن" كان له لقاء مع مارلين تحدثنا فيه عن الكثير من المواضيع الشيقة.

بداية عن تجربتك في برنامج "ذا فويس " فرنسا لماذا اخترت أغنية Je Suis Malade؟

اخترت هذه الأغنية لأنني أحببت أن أظهر الهوية المتنوعة التي أمتلكها، إنها أغنية فرنسية مشهورة في كل الدول، وقرّبتها لي بإضافة اللغة العربية.

كيف تصفين صعودك الى مسرح ذا فويس لأول مرة ؟

بالطبع هناك رهجة كبيرة لهذا المسرح، أولاً لأنني أعرف أن من يشاهدني ليس فقط الموجودين في الصالة بل أيضاً عدداً هائلاً من المشاهدين عبر شاشة التلفاز، ثانياً لأن رهبة المسرح دائماً موجودة، وثالثاً لأنني أعرف أنني موجودة على هذا المسرح لكي يتم تقييمي وهذا بحد نفسه يؤدي إلى التوتر، وفي المقابل كان هناك حماس كبير كوني شخص بالأساس يحب المغامرات.

لو شاركت في "ذا فويس" النسخة العربية، من كنت اخترت من لجنة التحكيم بين راغب علامة، أحلام، سميرة سعيد ومحمد حماقي؟

هذا السؤال جميل جداً لكنني فعلاً لا أعرف فحتى في فرنسا حين عرفت بمشاركتي منذ أشهر حاولت أن أفكر بالشخص الذي ممكن أن أختاره من اللجنة فلم أصل إلى نتيجة فتركت الامور على طبيعتها فقدمت الأغنية وسمعت كل شخص من اللجنة ماذا يقول وتبعت إحساسي.

برأيك بماذا تختلف النسخة العربية عن الأجنبية من برامج المواهب بشكل عام؟

الإختلاف الوحيد هو الجمهور، فالناس الذين يتابعون البرنامج بنسخته الفرنسية مختلفين عن الناس الذي يتابعون البرنامج بنسخته العربية.

لماذا اخترتي اعتماد لوك الوشوم الكثيرة على ذراعيك في برنامج ذا فويس؟ وهل هي مؤقتة؟

أنا أحب الوشوم كثيراً، لكنني لا يمكنني أن أطبع الوشوم على جسمي كثيراً لأنني ممثلة. أما من ناحية وجودي على مسرح برنامج ذا فويس معتمداً لوك الوشوم المؤقتة، فهو لأنني أعتبر أن المسرح يجعل الفنان يتواصل مع الجمهور، وحسب الأغنية أغير الوشوم فأستمتع بالتحضير لظهوري، وأستمتع بالتواصل بشكل متجدد كل مرة مع الجمهور.

ومن بين الوشوم اعتمدتي كلمة "حب"، على يوجد الحب الرومنسي في حياة ماريلين؟

سعدت بانتباهك لكلمة "حب"، فشعرت أنها رسالة جميلة من العرب للعالم أجمع وليس فقط لفرنسا، أما من ناحية الحب في حياتي فأنا حالياً العمل يأخذ كل قلبي ولا أسمح حالياً لأي شخص الدخول إلى قلبي غير العمل.

هل تفضلين الإرتباط بشاب عربي أو أجنبي؟

(ردت ممازحةً) حين أختبر الأمر أرد على هذا الامر، ولكن لا أعتقد أن هذا الأمر يؤثر بل الشخصية هي الأهم، التاريخ يلعب دوره أن الشخص يعرف الآخر من أين يأتي لكن الحب يبقى أقوى من أي أمر.

كيف تصفين التمثيل أمام الممثلة ورد الخال والممثل محمد عقيل في للموت 3؟

التمثيل مع ورد الخال كان من أجمل الأمور في حياتي لأنه جعلني أرى ما أريد أن أكونه في السنوات القادمة، من ناحية المهنية ومن ناحية الإنسانية كون ورد معطاءة في موقع التصوير كثيراً وشعرت بكم كبير من الحب تجاهها، والعمل أمامها رائع.

محمد عقيل طريف وطوال الوقت يغني هذا جعلني أغني معه طوال الوقت في موقع التصوير، الجو لذيذ، كسر القيود فشعرت أنني ابنته.

فكان شرف كبير لي أن أمثل أمام ورد الخال ومحمد عقيل.

تم الحديث عن جزء رابع من للموت، فهل تحزنين لعدم المشاركة في الجزء الرابع كون شخصيتك تموت في الجزء الثالث؟

أحزن على عدم وجود شخصية تالا في الجزء الرابع من للموت، وأشير أن العمل مع فيليب أسمر وندين جابر، وكل فريق العمل وشركة الإنتاج ايغل فيلمز رائع، وأعبر عن سعادتي بأن أكون جزء من العمل.

هل تستسهلين التمثيل باللغة الفرنسية أكثر من اللغة العربية؟

لا أستسهل التمثيل باللغة الفرنسية بقدر ما أستسهل التمثيل باللغة العربية، فكوني لبنانية هناك تفاصيل في حياتي مختلفة، وحتى هذه التفاصيل يمكن أن أقدمها بالفرنسية، وأشير إلى أن اللغة الفرنسية باتت سهة بالنسبة لي وعموماً أنا أعتبر أن الممثل حتى لو كان يجب أن يمثل في سنغافور عليه أن يقوم ببحثه ويعرف كي يقدم ذلك، لهذا أحب عملي لأنه بعيد عن الروتين وأقرب إلى تعلم ما هو جديد دائماً.

دورك في مسلسل "الديفا" كان سارة التي تشارك في برنامج اكتشاف مواهب وفي الحقيقة انتي اليوم تشاركين في برنامج اكتشاف مواهب، وفي المسلسل خذلك الحب فهل خذلكي الحب في الواقع أيضا؟

(ضحكت) بالفعل في برنامج ذا فويس عشت من جديد حياة سارة في الديفا، وهذا أجمل ما حصل في الدنيا بالنسبة لي فأنا لم أقدم على المشاركة في ذا فويس بل جاءت الفرصة إليّ، أما من ناحية الحب فلم أتعرض لخذلان كبير في حياتي ولدي الكثير من المغامرات كي أعيشها في المستقبل سواء في الحب أو على صعيد آخر.

وعلى الصعيد الشخصي لو حتى خذلني الحب كما جرى مع سارة في الديفا فلا أقبل أن أنكسر كما انكسرت هي فأنا إمرأة قوية ومستقلة.

غنيتي بالسابق كوفر أغنية "معلومات مش أكيدة" التي غنتها الفنانة لطيفة، ولحنها وكتبها الفنان زياد الرحباني هل تتمني أن تتعاملي مع الفنان زياد الرحباني؟ وهل تلقيتي رد فعل من الفنانة لطيفة على غنائك الأغنية؟

هذه الأغنية جالبة للحظ بالنسبة لي، وكانت فكرتها بسيطة جداً حيث قررت أن قدم كوفر الأغنية لأنني أحبها أنا وأصدقائي، قدمت الكوفر فحققت نجاحاً فاجأني، وقررت أن أبدأ بمسيرتي الموسيقة، كونني وأصدقائي نحب أن نقدم فيديو كليبات، ودرسنا السينما ونحب أن نكتب سيناريوهات وأغاني.

أكيد يسعدني أن أعمل مع الفنان زياد الرحباني يوماً ما ويشرفني ذلك، ولم يصلني رد فعل من الفنانة لطيفة وفي موقع تصوير مسلسل الزيارة، حين تعرفت على فريق العمل تفاجأت أن الكل يعرفني بسبب أغنية "معلومات مش أكيدة".

قد تكون الاغنية لم تصل إلى لطيفة لكن وصلت إلى ناس مشهورين وأقدرهم كثيراً.

كونك شاركتي في مسلسل الزيارة أخبرينا عن التعامل مع الممثلة المصرية دينا الشربيني.. وماذا عن التعامل مع الممثلة اللبنانية تقلا شمعون والممثل اللباني عبدو شاهين؟

العمل مع دينا الشربيني رائع، وكانت داعمة لي ونحضر المشاهد سوياً قبل بوقت، وأريد أن أنوه أن في الأعمال المهمة التي شاركت فيها كنت محظوظة جداً بالممثلين المشاركين فيها، والتمثيل مع تقلا شمعون ممتع جداً وكان لي شرف التمثيل معها، وبرأيي الدور الذي قدمته تقلا كان من أهما الأدوار التي تلعبها في حياتها من ناحية الجرأة والقوة وصعوبة المشاهد والتجرد الذي كان يجب أن تتمتع به، كنت إلى جانبها حين كانت تقدم المشاهد وتعلمت كثيراً منها كيف تركز في موقع التصوير بشكل تام.

أما عبدو شاهين بفهو "بيعقد" ومن الأشخاص الذين يعفونني يعرفني أغنية "معلومات مش أكيدة" وتمثيله جميل جداً.

نرى على صفحتك على الإنستغرام اشادات كثيرة تناليها من الممثلة اللبنانية ندى ابو فرحات والممثلة السورية صباح الجزائري، ماذا يعني لك هذا الأمر؟

علاقتي بصباح الجزائري كنت أشعر أنني كأم وابنتها، وتحبني أن أغني لها فتجد أن صوتي جميل، أما ندى أبو فرحات فأنا ممنونة لها فدور أمال في الزيارة هي من دربتني عليه، وعملنا على تفاصيل كثيرة في الشخصية. أحبها كثيراً وأحب تمثيلها جداً.

غنيتي يا حياة قلبي للفنانة هيفا وهبي، وعبرتي عن محبتك للفنانة هيفا وهبي، هل تتمنين أن يجمعكما عمل تمثيلي أو غنائي؟

هيفا وهبي رمز في الفن وأحببت أن أغني لها بطريقتي رغم أنها طريقة مختلفة في تقديم أغنياتها، هي فنانة لديها الكثير من الأغني الناجحة وأطمح أن أعمل معها يوماً ما ونقدم عملاً مجنوناً.

أيهما الأقرب لقلبك الغناء باللبناني أو بالمصري؟

اللغة العربية تشبهني، فقد يكون اللبناني الأقرب كون لبنان بلدي الأم لكن اللغة المصرية لكنتها جميلة، وطبعاً حسب الأغنية والكلام الذين يشداني. لكن اللهجتين اللبنانية والمصرية قريبتان من قلبي.

ماذا تعني لك اشادة المخرجة نادين لبكي بصوتك حيث كتبت لك أن صوتك يدخل إلى القلب مباشرةً وذلك تعليقاً على فيديو نشرتيه وظهرتي فيه وأنتي تغني للفنان وائل كفوري؟

باللحظة التي قامت نادين لبكي بمتابعة لي على انستاغرام شعرت بسعادة كبيرة، فهي تحب صوتي وتعرف أنني أمثل والتقينا مرات عديدة مباشرة وأعطتني رأيها، وحين يصلني تعليق منها أقفز بأرضي بعدها أرد.

عمرك لم يتجاوز الـ 24 سنة ونلتي العديد من الجوائز العالمية والعربية، بينها جائزة أفضل ممثلة عن فيلم The Sun Sets On Beirut بمهرجان تورونتو للأفلام المستقلة، وتكريمك بمهرجان البترون للأفلام عن فيلمك القصير So Cool ، بالإضافة إلى نيل الفيلم الذي شاركتي فيه La Nuit Du Verre D’eau جائزة سعد الدين وهبة لأفضل فيلم عربي في القاهرة، ألم يجعلك ذلك تركزين طموحاتك في مجال التمثيل وتحيّدين الغناء؟

أركز على التمثيل كثيراً ، ولكن الممثل لديه الكثير من أوقات الفراغ خلال سنة، وما أفعله حين أنتهي من مشروع تمثيلي أعمل على عمل موسيقي، أحياناً أفكر في مشروغ غنائي خلال تقديم عمل تمثيلي، التمثيل والغناء يسيران سوياً، وووقتي لهما.

كيف تصفين التعامل مع المخرج كارلوس شاهين؟

هو مخرج مهم جداً بنظري لأنه في الأساس ممثل وفي موقع التصوير يعطي كل تركيزه للممثلين، وينتبه على كل التفاصيل، لكن الأساس لديه هو الممثل فمن أجمل ما اختبرت في حياتي هو التمثيل مع كارلوس شاهين.

وإذا نجح La Nuit Du Verre D’eau فهو بسبب كارلوس.

بعيداً عن التكريم على صعيد التمثيل لقد تم تكريمك كأفضل مخرجة بالمسابقة الدولية لمهرجان ديارباكير للأفلام القصيرة عن فيلم So Cool، هل لمجال الإخراج رؤية في سلسلة أحلامك المستقبلية؟

أنا شخصياً أعتبر أنني يمكنني أن أقدم أكثر في التمثيل والغناء، وهناك الكثير من الأشخاص أفضل مني في الإخراج، لكن حين يكون هناك أمر أريد أن أحكي عنه قد أشارك في الكتابة وأعطي الإخراج لشخص أفضل.

كيف تصفين التعامل مع الممثلة السورية سلافة معمار في مسلسل "عالحد"؟

أتمنى أن أعمل معها من جديد، فهي لذيذة ومحترفة ومتواضعة، الممثل حين يبدأ بالتمثيل يخاف من فكرة كيف سيصبح في المستقبل، لكن سلافة معمار وورد الخال مثالين على أن المستقبل قد يكون جميل جداً، ويصبح الإنسان مثير للإهتمام أكثر.

شبّهك البعض على السوشال ميديا بعارضة الأزياء نور عريضة، كيف تعلقين على هذا التشبيه ؟

لماذا لا؟ فهي راقية وجميلة وهذا يسعدني كثيراً.