جزء جديد من "المداح" واصل من خلاله الممثل حمادة هلال النجاح الكبير الذي حققه في الجزأين السابقين، بشخصية صابر والتي حملت العديد من المفاجآت في الجزء الثالث والذي يحمل عنوان "المداح: أسطورة العشق" وهو من إنتاج شركة الصبّاح، وفي الحوار التالي يتحدث حمادة هلال عن كواليس وتفاصيل العمل ويرد أيضاً على بعض الانتقادات وغيرها من التفاصيل في الحوار التالي.

في البداية ما الذي حمسك لتقديم جزء ثالث وجديد من "المداح"؟

بالتأكيد نجاح الجزء الأول والثاني وارتباط الجمهور بالعمل أمر مهم في تقديم جزء جديد، لكن أيضاً لا يمكن إلا أن أضع في اعتباري بأن الجمهور طبعاً سيقارن بين الأجزاء، وهذا ما يجعلني حريصاً للغاية مع كل جزء جديد، وهنا مع الكتابة الرائعة ووجود أحداث جديدة وشيقة، كلها كانت من أسباب حماسي للعمل، ففريق الكتابة أمين جمال ووليد ابو المجد وشريف يسري بذلوا مجهوداً كبيراً من البداية لتقديم فكرة غير تقليدية، فشخصية صابر قماشتها واسعة ويمكن تقديم أجزاء عديدة من العمل، إذ في كل حلقة تتدفق الكثير من التفاصيل والأحداث والحقائق.
رغم أنني أعتبر هذا العمل هو الأصعب في ما قدمته في التمثيل لما فيه من تفاصيل كثيرة، وهذا الأمر صعب على فريق العمل والمؤلفين وأيضاً المخرج أحمد سمير فرج، إذ جميعنا اجتهدنا لكي نقدم أفضل ما يمكن والحمدلله فردود الفعل جاءت مرضية.

كيف تلقيت ردود الفعل من الجمهور؟

الحمدلله أتلقى ردود فعل جيدة حول نجاح العمل وتأثر الجمهور بالمسلسل. وعلى الرغم من سعادتي في هذا الأمر لكنه أيضاً أمر مقلق لأنني أفكر دائما في ماذا بعد؟ فهو يضعني دائما أمام مسؤولية تقديم الأفضل للجمهور، وعادة أنتظر رد الفعل منذ عرض الحلقات الأولى.

رغم هذا النجاح والمشاهدات إلا أن البعض يلوم صناع العمل على فكرة التشجيع على الخرافات فما رأيك؟

هذا انطباع خاطئ لأن من يشاهد المسلسل سيرى بأننا على العكس تماماً ندعو إلى التفكير السليم وتحكيم العقل بدلاً من الركض وراء الخرافات، فالمسلسل يرشدهم إلى الطريق الصحيح والتوعية بعدم الدخول في هذه المنطقة والحرص على عدم الفضول تجاه هذا العالم الذي يتسبب في الأذية، ولكن بطريقة مسلية فالهدف أيضاً أن نقدم عملاً غرضه الترفيه عن الناس وأن يكون جاذباً.

هل ذلك هو السبب في انتصار صابر على الجن والشياطين؟

من الطبيعي أن ينتصر صابر لأنه في النهاية لا يصح إلا الصحيح، وانتصاره هو انتصار للحق والخير الذي ينتصر في الحياة بوجه عام وهذا ما نريد أن نقوله.

العمل يعرض على MBC في تعاون جديد مع القناة، فحدثنا عن السر وراء استمرارية هذا التعاون؟

أعتبر أن MBC هي "وش السعد" علي منذ نجاح أول مسلسل قدمته على شاشتها وهو "ولي العهد"، فالجمهور ارتبط بي من خلال القناة، والسر هو الثقة المتبادلة والتي تجعل هناك تفاهم واضح وحرص على النجاح.

في الجزء الثالث انضم عدد كبير من النجوم إلى أبطال الأجزاء السابقة، فحدثنا عن ذلك وعن كواليس العمل؟

الحقيقة أعتبر أن وجود كل اسم من هؤلاء النجوم الذين انضموا للجزء الثالث هو شرف كبير للمسلسل، وهم الأساتذة خالد زكي وأحمد ماهر ومحمد رياض ورانيا فريد شوقي ويسرا اللوزي وسلمى ابو ضيف، أما في ما خص الأجواء في التصوير فلقد كنا جميعاً كأسرة واحدة فنحن نتعامل إنطلاقاً من هذا المنطق، والكواليس دائماً ما تكون جميلة رغم صعوبة المشاهد.