تعرّض الأمير الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل ، "لمطاردة بالسيارات كادت أن تكون كارثية" وذلك بعد أن حضر هاري وميغان حفلا لتوزيع الجوائز في نيويورك أمس الثلاثاء، شارك فيها مصورون متطفلون وفق ما أفاد اليوم الأربعاء، متحدث باسم الأمير البريطاني.

​​​​​​ الذي ذكر في بيانه :"الليلة الماضية، تعرض دوق ودوقة ساسكس والسيدة راغلاند"والدة ميغان" إلى مطاردة بالسيارة كادت تتسبب بكارثة على يد شبكة مصورين عدوانيين جدا"، لافتاً إلى أن هذه المطاردة"الحثيثة التي استمرت حوالي ساعتين كادت تتسبب بتصادم مع سائقين آخرين أو مع مشاة وعنصرين من شرطة نيويورك".
وأشار الناطق إلى “أن نشر هذه الصور، نظراً إلى طريقة الحصول عليها، يشجع على ممارسة تطفلية للغاية تشكل خطورة على جميع المعنيين”، ولم يرد ناطق باسم إدارة شرطة نيويورك على الفور على طلبات للتعليق على الحادثة.
وأعادت هذه المطاردة صورة الحادث المأساوي الذي تعرضت له الأميرة ديانا والدة هاري إلى الأذهان ولقيت خلاله حتفها.
وكان الأمير هاري ودوقة ساسكس ميغان ماركل شوهدا في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا، بعد مرور أقل من أسبوع على تتويج الملك تشارلز الثالث رسمياً، وكانا يستمتعان بوقتهما في موعد لتناول السوشي، وإنضم إليهما النجمة الأميركية غوينيث بالترو وزوجها المنتج التلفزيوني براد فالتشوك، بالإضافة إلى النجمة الأميركية كاميرون دياز وزوجها بنجي مادن والرئيس التنفيذي ومؤسسة Bumble، ويتني وولف هيرد، وزوجها وريث النفط في تكساس، مايكل هيرد.