وسام شمص، ممثل وعارض أزياء، اشتهر في تصوير الإعلانات التلفزيونية، وشارك أيضاً في كليبات الأغاني المصورة مع ألمع النجوم، من بينهم نوال الزغبي، في 4 كليبات "بيلبقلك"،"شو أخبارك"،"أغلى الحبايب" و"برج الحمل"، أصالة في كليب "عايشة على اللي فات" وباسكال مشعلاني في كليب "نور الشمس".
تنقّل شمص بين فرنسا ودبي والهند وتركيا، وحاز جوائز عالمية، وخاض في السنوات الأخيرة مجال التمثيل، فمثل في مسلسل "الحب الحقيقي"، وبعده في مسلسل "حادث قلب"، الذي أبرز فيه قدراته التمثيلية أكثر ولفت المشاهدين بأدائه، ثم شارك في مسلسلَي "الزمن الضائع"، و"أسماء من الماضي".
موقع "الفن" أجرى حواراً مع الممثل وسام شمص، تحدثنا خلاله عن دوره في مسلسل "أسماء من الماضي"، وأخبرنا عن جديده، وتطلعاته للمستقبل.

كيف كان العمل في مسلسل "أسماء من الماضي"؟

كان العمل رائعاً، إكتسبت الكثير من الخبرة، وكونت صداقات مع ممثلين مخضرمين.

كيف تم إختيارك للمشاركة في المسلسل؟

المنتج والمخرج إيلي معلوف عرض عليّ الدور، وأعطاني النص لأقرأه، ولاحظت أن الدور يتخلله تحدٍ كبير، وهذا ما شجعني على قبوله، وأنا أشكر الأستاذ إيلي معلوف، وأعتقد أنني كنت عند حسن ظنه.

هل من نقاط مشتركة بينك وبين شخصية "وسام" التي جسدتها في "أسماء من الماضي"؟

لا صفات مشتركة بيني وبين الشخصية، على أمل أن أجد في المستقبل دوراً يشبه شخصيتي الحقيقية، إذ يمكنني أن أثبت نفسي أكثر، وذلك لوجود نقاط مشتركة بيني وبين الشخصية.


ما الذي إعتمد عليه لتتقن أداء شخصية "وسام"؟

بما أن "أسماء من الماضي" هو المسلسل الثاني لي مع المنتج والمخرج إيلي معلوف، بعد مسلسل "الزمن الضائع"، وما زلت جديداً على مجال التمثيل، إعتمدت في هذا العمل على ذكريات عاطفية من حياتي الشخصية، وحاولت أن أضع نفسي مكان الشخصية، وأشعر معها.

هل رافقتك هذه الشخصية خارج التصوير؟

حاولت تجسيد شخصية "وسام" وكأنها شخصيتي في الحقيقة، وتعمقت في الدور، لذا إحتجت إلى بعض الوقت لتخطيه، والخروج منه، خصوصاً أنني أصور الآن مسلسلاً جديداً بشخصية مختلفة تماماً.


صرحت سابقاً لموقع "الفن"، بأنه إن لم يتحسن الوضع ستتخذ قراراً في السفر، هل ما زالت فكرة السفر تراودك؟

تحسنت الأوضاع بالنسبة لي، وفي الوقت الحاضر مكاني في لبنان.


ألا تعتقد أن لديك حظوظاً أكثر في الخارج، خصوصاً أنك عملت سابقاً هناك؟

عملت سابقاً في مجالات عديدة في الخارج، ويمكنني القول إنني نجحت في كافة المجالات التي إخترتها، ولكني ما زلت جديداً في مجال التمثيل، لذا أفضل أن أثبت نفسي على الساحة اللبنانية، وأن أُعرف من قبل أهل بلدي، وفي المستقبل سأمثل مع شركات خارج الساحة اللبنانية، وأثبت نفسي في الخارج في مجال التمثيل.

ما هي أعمالك المقبلة؟

بدأت بتصوير مشاهدي في مسلسل "سر وقدر"، إخراج كارولين ميلان وكتابة فيفيان أنطونيوس، وأيضاً للمنتج إيلي معلوف، وأشارك في مسلسل "الزيتونة مملكة الحب والليل" كتابة وسيناريو وحوار طوني جورج شمعون، إنتاج وإخراج إيلي معلوف، ومن المتوقع أن نبدأ تصويره قريباً.