استذكرت الممثلة السورية رنا شميس بداياتها مع المخرج السوري الراحل هشام شربتجي، والذي فارق عالمنا اليوم عن عمر يناهز الـ 75 عاماً بسكتة قلبية.


وعبرت رنا عن حزنها لفقدان الراحل، نظراً لما تكنه له من محبة وتقدير، وعادت بها الذكريات الى أول موقف جمعهما سوياً، فقالت: "ما كانت الدنيا سايعتني لما قلتلي رح اشتغل معك.. بعمري مارح انسى كيف كنت تحتويني بالشغل… ولا بنسى…صفنتك قبل كل مشهد .. وضحتك بعد كل مشهد.. يالله..ما بضل النا بهالدنيا غير لحظات بتنطبع بالذاكرة..مرة مع دمعة ومرة مع بسمة.. الله يرحم روحك..ويعطينا الصبر".
وقد نعته الممثلة السورية نادين خوري بكلمات مؤثرة، قالت فيها: "هشام شربتجي….. الأستاذ المخرج الكبير الذي أغنى مكتبة الدراما السورية بالكثير من الأعمال الرائعة والمتميزة .. كان لي الشرف انني شاركت في معظم أعماله.. أفضاله كثيرة عليّ أنا…وعلى الكثيرين… تعجز الكلمات عن الوصف ..حيث الطريق الذي جمعنا كان طويلاً وعابقاً بالاحترام والتقدير .. خالص العزاء لأسرته واهله واولاده ..بالأخص ابنته المخرجة رشا شربتجي..و للوسط الفني الرحمة لروحه إنا لله وإنا اليه راجعون".
يُشار الى أن رنا شميس تعاونت مع الراحل من خلال مسلسل "أزمة عائلية" عام 2013، وكان العمل من بطولة رشيد عساف، أمانة والي، معن عبد الحق، ليا مارديني، جوان الخضر، عصام حواط، جمال العلي.